السائقون لا ينامون؟ معتقدات خاطئة وحقائق غريبة عن رياضة المحركات

تعد رياضة المحركات من أكثر الأحداث الرياضية شيوعاً وإثارة في العالم وعلى الرغم من أنها موجودة منذ عقود إلا أنه لا يزال هناك العديد من الأشياء والحقائق والمعلومات حول رياضة المحركات التي يتم تسميتها بشكل شائع أو معتقدات خاطئة. لذا جمعنا بعض المعلومات المحدثة لتوضيح العديد من هذه المعتقدات الخاطئة. 

من المستحيل التجاوز في سباقات فورمولا 1 

فورمولا 1 تجاوز

في حين أن سرعة سيارات فورمولا 1 التي تصل إلى 300 كم/س تجعل التجاوز أمرًا صعبًا، القول إنه مستحيل هو أمر غير صحيح لكن يمكن أن يكون معقداً وهذا يدل على حرفية سائقي قمة رياضة المحركات. مع الأخذ في الاعتبار أيضًا أن فورمولا 1 تعتمد على النقاط وأن المراكز هي مفتاح تأمين النقاط، فإن هدف كل سائق هو التجاوز والحصول على مركز أفضل لزيادة النقاط والتصنيفات لكل من السائق والفريق.

الفرق الكبيرة هي التي تفوز في الفورمولا 1 فقط

هاس ماغناسون

حجم الأموال التي تنفق على تحسين سيارات فورمولا 1 سنويًا تصل إلى مئات الملايين من الدولارات. لكن هذا لا يعني أن الفرق التي تمتلك أموالاً أكثر هي الفائزة فقط خاصة بعد تغيير القوانين المتعلقة بميزانية الفرق وحدها إلى 140 مليون دولار في موسم 2021 للمساواة بين الفرق، وخير مثال على ذلك هو فريق هاس الذي تمكن من إثبات وجوده في موسم 2021 وبداية موسم 2022 مع احتلال كيفن ماغنوسن المرتبة الخامسة في سباق جائزة البحرين الكبرى.

فورمولا 1 في الماضي كان أكثر حماسة 

شوماخر ميكا هاكينن

في الماضي، كان لدى سيارات فورمولا 1 محركات أكبر، أصوات صاخبة وشخصيات وأساطير مثل مايكل شوماخر وايرتون سينا وميكا هاكينن. ومع ذلك، فإن فورمولا 1 الجديدة لديها الكثير لتقدمه من حيث التكنولوجيا، والسائقين المثيرين للاهتمام بنفس القدر مثل الاسطورة لويس هاميلتون والكثير من المواهب الصاعدة بينها الفائز ببطولة العالم لموسم 2021 ماكس فيرشتابين وسائق فريق فيراري تشارلز لوكلير، والأهم من ذلك، بيئة أكثر أمانًا للسائقين والسيارات والمشجعين والانتشار الكبير حول العالم وخاصة في الشرق الاوسط والخليج.

سائقو ناسكار ليسوا رياضيين

ناسكار تمرين

يُفترض أحيانًا أن قيادة السيارة بسرعات عالية لعدة لفات لا تتطلب أن يكون السائق لائقًا بدنيًا أو رياضيًا. هذا المعتقد هو أبعد ما يكون عن الحقيقة، حيث يحتاج السائقون في ناسكار إلى أن يكونوا لائقين جسديًا وعقليًا لتحمل الساعات الطويلة ودرجات الحرارة القصوى وقوى G الشديدة التي يواجهونها في كل سباق.

سائقو ناسكار يغشون في السباقات 

ناسكار غش

طوال تاريخها الطويل، تم القبض على سائقين وفرق وأحيانًا مالكي سيارات ناسكار وهم يغشون عبر التعديلات على سياراتهم، لكن لدى ناسكار اليوم فاحصون أكثر صرامة وحذرًا مما جعل الفرق تتخلص من هذه الممارسات السيئة والمشينة لرياضة المحركات وجعلوا من المستحيل تقريبًا تكرار الحيل التي كانت تتبع في الماضي.

ناسكار ليست صديقة للبيئة

ناسكار صديقة للبيئة

كواحدة من أكبر الأحداث الرياضية وبالإضافة إلى طبيعة الرياضة  تمتلك ناسكار واحدة من أكبر البصمات الكربونية لأي حدث رياضي. لحسن الحظ، استجابت إدارة ناسكار من خلال إجراء مبادرة صديقة للأرض لمواجهة ذلك بما في ذلك زراعة الأشجار وتقليل الانبعاثات لسياراتهم.

أسرع السيارات تفوز في لو مان

اسرع سيارات لو مان

سباقات لو مان ليست مجرد مسابقة لسرعة السيارة والسائقين فحسب، بل هي مقياس لتحملهم وقدرتهم على التخطيط بشكل صحيح. نظرًا لأن لو مان هو سباق تحمل، فإن جودة الإنسان والآلة، وقدرتهم على التفوق والصمود في المنافسة هي المفتاح للفوز بسباق لمدة 24 ساعة. 

يركض السائقون إلى سياراتهم في سباقات لو مان 

لو مان سائقون

كانت البداية الدائمة في لومان تقليدًا في سباقات لو مان حيث كان على السائقين الركض إلى سياراتهم لبدء تشغيلها والبدء في القيادة. توقف هذا في عام 1971 عندما احتج المتسابق الأسطوري جاكي آيكي وتم استبداله بالبداية التقليدية للسباقات التي استمرت حتى اليوم.

سائقو لو مان لا ينامون

لو مان نوم

من المفاهيم الخاطئة الشائعة خاصة بالنسبة للسباق الذي يستمر لمدة 24 ساعة أن السائقين لا ينامون. تحصل الفرق المشاركة في السيارات في لومان على فريق مكون من ثلاث سائقين، يتناوبون القيادة، ويتم تنظيمهم في عدد ساعات القيادة لأسباب تتعلق بالسلامة.

إقرأ ايضاً: سيارات السباق تعرف على اشهرهم في السعودية 2022

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات حقائق Formula one
loaing icon