قصة إحدى أغلى سيارات الأرض التي اختفت وما زال مصيرها غامضاً

بوجاتي لديها تاريخ طويل في إنتاج السيارات المذهلة والتي بالتأكيد تمكنت من دخول قلوب الكثير من الناس لاسيما هؤلاء الذين يعشقون المركبات المميزة مثل بوجاتي فايرون وبوجاتي EB110. هذا وأنتجت بوجاتي واحدة من أندر السيارات الكلاسيكية على الاطلاق وهي بوجاتي Type 57SC Atlantic مع أربع نماذج فقط خرجت من المصنع في الثلاثينيات ولعل أبرزها نسخة La voiture noire.  

السيارة النادرة

بوجاتي لا فواتور نوار

هذه السيارة النادرة اختفت بعد الغزو النازي لفرنسا في الحرب العالمية الثانية، وهي سيارة قد لا يتم العثور عليها أبدًا، ولكن إذا كان الأمر كذلك، فستكون أكثر الاكتشافات التي لا تصدق. كانت نسخة La Voiture Noire جزءًا من سلسلة الإنتاج المكونة من أربع سيارات في أواخر ثلاثينيات القرن الماضي من سيارة بوجاتي Type 57SC Atlantic، وقد استندت بوجاتي إلى تصميم الطائرة المقاتلة في ما خص الشكل العام.

تحت غطاء المحرك، هناك مكينة من ثماني اسطوانات سعة 3.5 لتر، والذي كان من الممكن أن ينتج قوة 135 حصان، وهو نفس المحرك الذي استخدمته بوجاتي في سياراتها من نوع 59 Grand Prix، كما ووصلت السرعة القصوى للسيارة إلى 150 كلم/ الساعة. حملت نسخة La Voiture Noire الشاسيه رقم 57453، لكن صاحب السيارة وتحديداً مؤسس بوجاتي نفسه لم ينجح أبدًا في تأمين مصير لها حيث توفي في أغسطس 1939 عن عمر يناهز 30 عامًا في حادث سير.

ما الذي ربط الألمان بالسيارة؟

بوجاتي لا فواتور نوار

تم إخفاء La Voiture Noire بعيدًا عن الألمان في الحرب العالمية الثانية، كما وتم إخفاء مجموعة كبيرة من الأشياء الثمينة بعيدًا عنهم بعد غزو فرنسا. نجت ثلاثة من سيارات Type 57SC Atlantic الأربعة، وهي ما تزال موجودة اليوم، لكن نسخة La Voiture Noire اختفت كلياً.

تقول القصص هنا أن السيارة المخفية هذه تم وضعها في قطار، إلى جانب مجموعة متنوعة من السيارات الأخرى وتم الاتجاه بها إلى شارع ألفريد داني في بوردو. الهدف من هذه العملية كان إبعادها والسيارات الأخرى عن الألمان قبل دخولهم الألزاس، لكن ليس من الواضح ما إذا كانت السيارة قد وصلت إلى وجهتها المقصودة. ومنذ الحرب، ظهرت مجموعة كبيرة من النظريات حول ما حدث بالفعل للسيارة، كما أن بوجاتي نفسها تقول إنها فقدت أي سجل للسيارة في عام 1938.

نظريات أخرى تقول أنه تم تدمير السيارة عند وصولها إلى وجهتها، إلا أن بعض يقول أن السيارة لا تزال متواجدة في حظيرة في مكان ما في فرنسا، أو في أوروبا، ما يعني أنه ربما وصلت إلى وجهتها السرية، وبقيت هناك حتى يومنا هذا، إلا أنه وبالتأكيد أن من يمتلك السيارة يعرف الآن قيمتها، وبالتالي سوف يحافظ عليها باعتبارها أكثر الممتلكات سرية. هذا وتقول المزيد من الشائعات إن السيارة أعطيت لمتسابق بوجاتي ويليام جروفر.

ما رأيكم بهذا السعر؟

بوجاتي لا فواتور نوار

لا توجد أدلة على المكان الذي انتهى به المطاف بالسيارة. لقد اختفت ببساطة من على وجه الأرض. لكن نظرًا لطبيعتها النادرة بالفعل يقدر أنه إذا تم العثور عليها، فستصل قيمتها إلى 100 مليون دولار، مما يجعلها واحدة من أغلى السيارات على هذا الكوكب.

كتقدير لهذه السيارة المميزة ابتكرت بوجاتي إصدارًا خاصًا حمل اسم La Voiture Noire يعتمد على سيارة شيرون في عام 2019، وهي تتميز بمحرك W16 سعة 8.0 لتر الموجود في شيرون، هذا وتتميز السيارة الخارقة بإيماءات أيقونية تحمل جينات السيارة الأساسية، كما وتبلغ تكلفة La Voiture Noire الحديثة أكثر من 10 ملايين دولار.

اقرأ أيضاً: مرسيدس الشخصيات الرفيعة: أكثر من 5000 كلج ومضادة للهجمات البالستية

بوجاتي سيارات كلاسيكية Bugatti
loaing icon