أغرب وأطرف الأرقام القياسية من بينها موزة على عجلات وسيارة تمشي على القهوة

يسعى الكثير من الأشخاص إلى تحقيق أرقام قياسية عالمية في مختلف المجالات، لكن هل تخيلت يوماُ ان يكون حلم بعض الأشخاص تحقيق أرقام قياسية عبر تصنيع سيارات غريبة؟

أكبر سيارة موز في العالم

أكبر سيارة موز في العالم

في عام 2009، قام Steve Braithwaite بتفكيك شاحنة بيك آب Ford F-150 موديل 1993 وصنع موزة على عجلات. وعلى مدار أكثر من عامين، قام Braithwaite ومجموعة من الأصدقاء المقربين ببناء سيارة الموز الصفراء العملاقة هذه باستخدام حديد التسليح وأسلاك الدجاج ورغوة البولي يوريثان.

ووفقًا لموقع Braithwaite ، فقد تم ابتكار تصميم الجسم من مقاطع ومقاييس لموزة حقيقية. وتم تتبع كل قطعة عبر مسح الرسومات ضوئيًا في جهاز كمبيوتر.

وكانت هذه السيارة الصفراء المميزة منتشرة في جميع أنحاء البلاد من ميشيغان إلى فلوريدا وتزعم أنها الموزة الوحيدة في العالم ذات الدفع الرباعي. ويبلغ طول سيارة الموز 7 أمتار تقريبًا وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 136 كلم في الساعة، وتحمل ما يصل إلى أربعة أشخاص.

أطول ليموزين في العالم

أطول ليموزين في العالم

بعد تصميم K.I.T. من فيلم Knight Rider و DeLorean from the Back to the Future ، لا بد أن المصمم المتخصص Jay Ohrberg قرر أنه بحاجة إلى تحدي أكبر.

لذلك قام بتخصيص سيارة ليموزين طولها 30 متراً إسمها "الحلم الأمريكي"، مع حمام سباحة ولوحة غطس، ومهبط للطائرات العمودية في الخلف، ومحركين. واستنادًا إلى هيكل سيارة كاديلاك إلدورادو في سبعينيات القرن الماضي، تنتقل هذه الليموزين على 26 عجلة. وهي حاليًا مكونة من قطعتين قيد الترميم في Dezerland في فلوريدا.

أثقل وزن تقطره سيارة كهربائية

أثقل وزن تقطره سيارة كهربائية

إن أثقل وزن يتم جره بواسطة سيارة كهربائية هو لطراز تسلا أكس التي قامت بسحب 143.3 طنًا، أي طائرة  Qantas Boeing Dreamliner 787-9  في قاعدة صيانة مملوكة لشركة الطيران. ويبلغ هذا الوزن 40 مرة أكثر من وزن تسلا أكس التي تتمتع بعزم دوران لا يصدق.

أطول رحلة بسيارة تعمل بالقهوة

أطول رحلة بسيارة تعمل بالقهوة

تم تعديل سيارة فولكس فاجن شيروكو عام 1988 لتعمل على القهوة. الأمر الذي يطرح السؤال التالي. ما نوع هذه القهوة وأين يمكن الحصول عليها؟ تم تشغيل الشيروكو والسير بها من لندن إلى مانشستر (حوالي 321 كلم) على القهوة وأطلق عليها لاحقاً إسم Car-puccino . وللدعابة تم تصنيف هذه الشيروكو إنها تسير 1609 أمتار لكل 56 ظرف إسبريسو.

اقرأ أيضًا: تعرف إلى أكبر حرب حرق اطارات في العالم

أرقام قياسية أخبار السيارات سيارات غريبة
loaing icon