ارقام قياسية سجلت على حلبة نوربورج رينج حتى نهاية عام 2020

تعد حلبة نوربورج رينج الألمانية الأشهر على الإطلاق بين عشاق السيارات والأداء العالي، حيث أن الكثيرين يسافرون إليها من مختلف أنحاء العالم لأجل تجربة متعة قيادة سياراتهم عليها، وهو ما يشمل شركات السيارات أيضاً التي تطور الكثير من سياراتها عالية الأداء والرياضية لأجل كسر الأرقام القياسية المختلفة عبر إنهاء لفة كاملة حول الحلبة الأيقونية ذات مسافة 20.8 كم خلال دقائق قليلة. واليوم سنعرفك على أسرع أرقام قياسية سجلت على الحلبة حتى عام 2020.

اقرأ أيضاً: فيراري مونزا SP1 2019 تحصل على لقب اجمل سيارة

أسرع سيارة قانونية

نوربورجرينج

نجحت مرسيدس في أن تحطم الرقم القياسي لأسرع لفة حول حلبة نوربورج رينج لسيارة قانونية للطرق العامة مع النسخة الأعلى من سياراتها الرائدة عالية الأداء AMG GT، حيث أنهت الحلبة في 6 دقائق و43 ثانية و62 جزء من الثانية.

أسرع سيارة أمامية الدفع

نوربورجرينج

أما بفئة السيارات الأرخص والأكثر إنتشاراً، نجد أن رينو ميجان RS تروفي R ذات محرك تيربو سعة 1.8 لترات تمكنت من تحقيق رقم قياسي جديد على نوربورج رينج عبر إكمال لفة كاملة حولها خلال 7 دقائق و40 ثانية و10 أجزاء من الثانية.

أسرع سيارة رباعية الدفع

نوربورجرينج

على الجانب الآخر، نجد أن لامبورجيني أفينتادور SVJ كانت قادرة على إكمال حلبة نوربورج رينج بالكامل خلال 6 دقائق و44 ثانية و97 جزء من الثانية لتكون الأسرع بفئة السيارات رباعية الدفع.

أسرع سيارة خلفية الدفع

نوربورجرينج

وفيما يتعلق بالسيارات الرياضية خلفية الدفع، ستجد أن بورشه 911 GT2 RS هي حالياً الأسرع على الإطلاق على حلبة نوربورج رينج، حيث نفذت لفة كامله حولها خلال 6 دقائق و47 ثانية و30 جزء من الثانية.

أسرع سيارة كهربائية خلفية الدفع

نوربورجرينج

في عالم السيارات الكهربائية، نجحت فولكس واجن في أن تكون هي الملكة المتوجة على عرش نوربورج رينج مع سيارتها ID R التي أنهت الحلبة خلال 6 دقائق و5 ثوان و336 جزء من الثانية.

أسرع سيارة على الإطلاق

نوربورجرينج

هذا وفي النهاية، تعد بورشه حالياً هي مالكة أسرع سيارة على الإطلاق، حيث أن سيارتها الإختبارية 919 هايبرد إيفو أنهت لفتها حول نوربورج رينج خلال 5 دقائق و19 ثانية و546 جزء من الثانية، وهو رقم لا تقترب منه أي سيارة أخرى حتى الآن.

بورشه أرقام قياسية معلومات سيارات رياضية سيارات سريعة
loaing icon