تعرف إلى أكبر حرب حرق اطارات في العالم

بمجرد تشغيل المحركات، وتبدأ حرق الإطارات، تمر ثوانٍ قبل أن يختفي كل شيء في سحابة كثيفة من الدخان. لكن هل كنت تعرف بأن هناك حرب وتحدي وأرقام قياسية وحتى تفاوت بالاراء حول حرق الاطارات وألهم بأن السعودية كانت طرفا فعالا في هذه المعركة؟

اقرأ أيضًا: رقم قياسي جديد للسرعة القصوى في الدراجات النارية فئة 650 سي سي

 

الرقم القياسي الجماعي

حرق إطارات السيارة

بدأت الحرب من استراليا، حين حضرت لفعالية حرق اطارات جماعية لتكسب اللقب العالمي لاكثر عدد من السيارات تحرق اطارات في وقت واحد ولكن ما لبث الاميركان ان دخلوا المعركة وتحولت بذلك الى تحدي سنوي وتحديدا بعد رأس السنة مباشرة لتكسير الارقام القياسية والالقاب الى ان دخلت السعودية على الخط في 2017 وحصدت اللقب رسميا ب106 سيارات.

في يناير 2019، ردت  أستراليا برقم قياسي رسمي جديد لموسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبر عملية حرق لإطارات السيارات في وقت واحد، حيث قامت 126 سيارة بحرق إطاراتها.

الؤد كان يتحضر من السعودية والولايات المتحدة الاميركية، وبدأت المعركة من اميركا اذ بعد ثمانية أشهر، تجمعت 170 سيارة في بالقرب من دنفر، كولورادو لسرقة اللقب.

وبالفعل تم ذلك، لكنه لم يتم الإعتراف به رسمياً حتى الان بسبب اختلاف في لجنة غينيس عن دعم هذه الفعالية وتأثيرها على البيئة وما رالت حتى اليوم موقع أخذ ورد.

في 2020، جاءت جائحة كورونا وعطلت معظم الفعاليات، ولكن هل ممكن ان نرى هذه الفعالية من جديد حتى خارج غينيس وهل السعودية ستعود بقوة وتستعيد اللقب الذي كان بحوذتها عام 2017؟

الرقم القياسي الفردي

حرق إطارات السيارة

يجدر بالذكر بانه في منطقتنا، قد اقيمت عدة فعاليات لمبارازات في حرق الاطارات، ومنها محاولة غير رسمية التي قام المهندس اللبناني وعاشق السيارات فهد أبو صلاح بتسجيل رقم عالمي لأطول إحتراق لإطارات سيارة فردية في بيروت.

وحقق فهد أبو صلاح مدة حرق إستمرت لأكثر من أربع دقائق. وتمت هذه المحاولة في سيارته كامارو كلاسيكية زرقاء التي احتوت على عجلات زرقاء وأنتجت دخانًا أزرق أثناء الإحتراق. كان اللون الأزرق هو موضوع هذا الحدث لدعم مرضى سرطان البروستات.

أرقام قياسية اطارات اطارات السيارة أخبار السيارات
loaing icon