فورد بروب: أغرب سيارة صنعتها فورد على الإطلاق

من المؤكد أن فورد اكتسبت مكانتها في قلوب مشتري السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية وفي منطقة الخليج العربي على مر السنين، لاسيما مع شاحنات البيك أب F-150 وسيارات موستانج الفائقة. لكن أنتجت فورد بعض السيارات ذات المظهر غير المرغوب في الماضي، لذلك سيكون من الممتع متابعة القراءة.

بعض السيارات الغريبة

اغرب سيارة فورد

هل تتذكرون سيارة فورد بينتو الكارثية عام 1971 أو الفشل الذريع التي منيت به سيارة فورد كورتينا عام 1972؟ هذا ويمكن أن تكونوا أيضاً قد قدتم سيارة فورد أسباير موديل 1994 الغريبة الشكل.

أحد أكثر موديلات فورد التي قد نتفق على أنها من السيارات غير المحببة هي فورد موستانج الجيل الثاني والتي جاءت من دون قوة على الاطلاق، فضلاً عن تمتعها بإطارات غير آمنة بشكل رهيب، وتشابه غريب مع بينتو. تشمل سيارات فورد الغريبة الأخرى على مر السنين، سيارة فورد فييستا عام 1978، وميركوري مونتيري بريزواي 1963-1968.

من الأداء الرهيب إلى التصميمات الغريبة، لم تنجح هذه المركبات في جذب الكثير من المستهلكين. ولكن ما هو طراز فورد الذي يُعتبر الأكثر غرابة على الإطلاق؟

السيارة الأغرب على الاطلاق

اغرب سيارة فورد

بالعودة إلى ثمانينيات القرن الماضي، كانت الكثير من السيارات متشابهة، كما وكانت غالبية التصاميم مزواة بشكل واضح، وقد ظهرت السيارات مع خطوط أنيقة، ومواد بلاستيكية أخف وزناً، وأداء لا بأس به.

هذا وكانت شركة فورد تستعد لإعادة تقديم سيارة موستانج المحبوبة بشكل عصري آنذاك، إلا أن المديرين التنفيذيين اعتقدوا أنه سيكون من الذكاء تغيير السيارة بالكامل، لذلك فقد قرروا تقديم المركبة بمحرك V6 ذات الدفع بالعجلات الأمامية، لتحل محل سيارة موستانج V8.

ولكن بسبب ردة الفعل العام تجاه سيارة "موستانج الجديدة" هذه، قامت شركة فورد بتعليق الفكرة تمامًا. وحتى لا تضيع أيّ من خطط السيارة وتصميماتها، أعادت شركة فورد تجميع السيارة وأطلقتها تحت اسم Ford Probe من العام 1988 حتى العام 1997، إلا أن هذه السيارة كانت غير مرضية على الاطلاق.

ماذا عن محركها؟

اغرب سيارة فورد

جاءت فورد بروب بمحرك مازدا رباعي الأسطوانات سعة 2.2 لتر، قادر فقط على توليد 110 أحصنة. ومع ذلك، يمكنك الحصول على نسخة GT المزودة بمحرك توربيني سعة 2.2 لتر رباعي الأسطوانات مما رفع القوة الحصانية إلى 145. لكن في كلتي الحالتين، كانت فورد بروب مركبة غريبة وغير مرغوب بها.  

وبالرغم من أنها السيارة المذكورة كانت غريبة إلا أنها لم تكن من دون موثوقية، غير أنه من المؤكد أن فورد بروب لم تأتِ بنسبة مبيعات مرتفعة، ومع ذلك، فقد ساهمت في تطور تصاميم سيارات شركة فورد الأخرى، ما يعني أن بعض السيارات التي ظهرت لاحقاً كانت بفضل تلك السيارة الغريبة.  

وأنتم، وتبعاً لرأيكم، ما هي سيارة فورد التي تعتبرونها الأغرب على الإطلاق، لاسيما وأن الكثير من الناس سوف يتفقون على أن فورد بروب هي التي سوف تحصل على هذا اللقب.

اقرأ أيضاً: وصلت لمئات الملايين.. إليكم الثروات المالية لأشهر سائقي فورمولا 1

فورد Ford حقائق
loaing icon