شعار روز رايز ( رولز رويس ) وتاريخه واهم المعلومات عنه

شعار روز رايز، أو رولز رايس كما تعرف بشكل رسمي هو أشهر علامات الفخامة الفائقة في عالم السيارات حيث أن الصانعة البريطانية العريقة ذات التاريخ الممتد لأكثر من 110 عام يرتبط في الأذهان بالثروة والرقي والرفاهية، وذلك من خلال تمثال تمثال روح السعادة (Spirit of Ecstasy) المتواجد على مقدمة كافة سياراتها، ولذلك سنتعرف اليوم على تاريخه وعلى كافة السيارات التي تحمله على مقدمتها بفخر واعتزاز.

اقرأ أيضاً: صور سيارات كلاسيكية سيسحرك جمالها

تاريخ شعار روز رايز

شعار روز رايز

في البداية، كانت سيارات رولز رويس لا تأتي بأي رمز أو شكل مميز فيما عدا شعار الشركة ذاتها البسيط والذي يتكون من الحرفان RR كاختصار لكلمة رولز رويس بشكل غير رسمي، واستمر ذلك حتى عام 1909 عندما قام السير جون مونتاغو، بالصورة أعلاه، حاكم بلدة بوليو البريطانية، بتكليف نحات يدعى تشارلز روبنسون سايكس بصنع تميمة حظ لسيارته رولز رويس.

شعار روز رايز

وهنا قرر الفنان النحات الشاب سايكس أن يستند في تصميم المنحوتة على إليانور فيلاسكو ثورنتون، الممثلة وعارضة الأزياء التي كانت حبيبة مونتاغو، حيث كان التمثال على هيئة سيدة منحنية للأمام مع وشاح ملفوف حولها يتطاير للخلف، فتمثل روح السيارة التي تعبر عن السرعة والرقي والجمال، مبعدة الهواء برأسها لتسمح للسيارة بالتقدم في جلاء فاخر.

وهنا انبهر المسؤولين في شركة رولز رويس ذاتها فور رؤية التمثال نظراً لنه يعبر عن رقي وفخامة الشركة والتجربة التي تهدف إلى توفيرها عبر سياراتها، فقررت اعتماد التمثال بشكل رسمي على سياراتها ليثبت التمثال في تاريخا على هيئة شعار روز رايز (رولز رويس) إلى الآن.

تعديلات شعار روز رايز

شعار روز رايز

حصل شعار روز رايز (رولز رويس) على بعض التعديلات على التمثال بمرور الأعوام، حيث ظهرت منه نسخة جاثية على ركبتيها، ويمكن حالياً طلبه بالفضة أو الذهب أو الكروم حسب الرغبة مع أي من السيارات فائقة الفخامة.

سيارات شعار روز رايز

وتأتي في الوقت الحالي كافة سيارات الصانعة البريطانية فائقة الفخامة وهي تحمل شعار روز رايز (رولز رويس)، حيث تأتي هذه السيارات في السعودية بالاسعار والمواصفات التالية:

رولز رويس كولينان

شعار روز رايز

نبدأ أولاً مع اس يو في رولز رويس كولينان التي تعد أول اس يو في من الشركة البريطانية، حيث دشنت في 2018 لتكون ثاني موديل يستند على منصة معمارية الفخامة الألمنيومية بعد فانتوم، حتى أنها حصلت على نفس المصابيح والشبك الأمامي الموجود في فانتوم، وهي بذلك أحدث سيارة تحمل شعار روز رايز (رولز رويس).

وهي تأتي مع  4 أو5 مقاعد، حيث تتميز نسخة الـ 4 مقاعد بمزايا إضافية مثل كونسول خلفي وثلاجة لحفظ المشروبات، كما تتمتع المقصورة بجميع المزايا الفاخرة التي تعودنا على رؤيتها في سيارات رولز رويس، مثل المقاعد المهواة، بجانب بمحرك V12 مزدوج التيربو سعة 6.75 لتر، بقوة 563 حصان وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر، بينما يبدأ سعرها عند 2,250,000 ريال.

رولز رويس فانتوم

شعار روز رايز

أما سيدان فانتوم الكبيرة الكاملة، فهي  السيارة الأفخم في العالم والطراز الرائد من الشركة البريطانية، حيث تتمتع فانتوم بخارجية مميزة تضم مقدمة طويلة مع واجهة أمامية رأسية وجوانب متدفقة ومصابيح أمامية أنيقة، وذلك بجانب شبك تهوية ضخم من الستانلس ستيل يوجد أعلاه شعار روز رايز (رولز رويس) لتكون السيارة الاشهر التي تحمله، والتي تأتي مع محرك V12 بقوة 563 حصان، مع قدرة على  التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.4 ثانية، مع سعر يبدأ عند 2,650,000 ريال.

رولز رويس رايث

شعار روز رايز

أما رولز رويس رايث هي سيارة الأداء العالي من الصانعة البريطانية المعروفة، وبالنظر إلى التصميم الخارجي نجده يتميز بالجرأة والشراسة مع الحفاظ على شعار روز رايز (رولز رويس) الشهير، وتتمتع بأقوى محرك من رولز رويس وهو محرك V12 سعة 6.6 لتر بقوة 624 حصان بقدرة تسارع من صفر إلى 100كم/ساعة خلال 4.4 ثانية مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، مع سعر يبدأ عند 1,725,000 ريال.

رولز رويس داون

شعار روز رايز

ثم نجد سيارة داون أو دون كما تكتب أحياناً، كسيارة كشف كاملة فائقة الفخامة تتمتع بسقف قماشي متميز قابل للطي ونفس شعار روز رايز (رولز رويس) المميز، مع مقصورة واسعة لا تقدم أي تضحيات متعلقة بالمساحة أو الرفاهية المطلقة التي تتوفر في سيارات العلامة الأخرى، وذلك مع نفس محرك  محرك V12 سعة 6.6 لتر، ولكنه بقوة 563 حصان فقط هنا، بسعر يبدأ من 1,900,000 ريال.

رولز رويس جوست

شعار روز رايز

أما السيارة الاخيرة في اسطول رولز رويس والتي تحمل شعار روز رايز (رولز رويس) فهي طراز جوست إحدى أفخم السيارات في العالم، مع محرك V12 سعة 6.6 لتر بقوة 563 حصان، وهي تأتي بسعر يبدأ من 2,000,000 ريال.

معلومات Rolls Royce مقال
loaing icon