أُعلن عنها عبر هاتف ضخم.. 10 أسرار غريبة متعلقة بكامارو

في 26 سبتمبر 1966، أصدرت شركة تصنيع السيارات الأمريكية شيفروليه سيارة كامارو كي تكون بمثابة منافس لسيارة فورد موستانج الشهيرة، وقد شاركت السيارة منصتها ومكوناتها الأخرى مع بونتياك فايربيرد. لم تكن كامارو أول سيارة قوية لشيفروليه فحسب، بل وهي تأتي كوبيه ببابين أو قابلة للتحويل، لذلك وإذا كنت من محبي هذه السيارة إليك عشرة أشياء لم تكن تعرفها عنها.

كان يطلق على كامارو اسم النمر

شيفروليه كامارو

قبل الإعلان عن كامارو في 26 سبتمبر 1966، وفي أبريل 1965، ألقت الشركة شائعات بأن شيفروليه تخطط لتطوير منافس لسيارة فورد موستانج، والتي ستحمل الاسم الرمزي النمر. في 28 يونيو، عقدت شركة جنرال موتورز، الشركة الأم لشيفروليه، مؤتمراً صحفياً في ديترويت حيث أعلنت عن خط سيارة جديد والذي سيكون بمثابة منافس لموستانج ويتبع التقليد القديم المتمثل في امتلاك اسم يبدأ بالحرف C وقد أطلق على السيارة إسم Camaro.

الجيل الثاني من كامارو مستوحى من فيراري

شيفروليه كامارو

تأثر تطوير الجيل الثاني من كامارو بشكل كبير بفيراري الكلاسيكية. ففي عام 1963، أصدرت فيراري سيارة لوسو 250 جي تي، وأنتجت 350 وحدة فقط من هذه السيارة الكلاسيكية الرائعة. عند المقارنة جنبًا إلى جنب مع كامارو، فإن السيارتين لديهما أوجه تشابه واضحة. إضافة إلى الشكل الذي يتشاركه كلا الطرازين، فهما يأتيان بسنخ كوبيه ببابين، وبمصابيح أمامية مستديرة.

الإعلان عن كامارو كان أكبر مؤتمر عبر الهاتف في العالم

شيفروليه كامارو

بينما أثار الإعلان عن كامارو الكثير من الاهتمام حول العالم، كان الإعلان عن السيارة بحد ذاته حدثًا تاريخيًا أيضًا، فقد أقدم كبار مسؤولي جنرال موتورز على تقديم السيارة من فندق ستاتلر هيلتون في ديترويت من خلال مؤتمر عبر هاتف ضخم.

فقد اجتمع مسؤولو وسائل الإعلام والعلاقات العامة من شيفروليه في 14 مدينة، وقامت شيفروليه بتوظيف أكثر من 100 موظف في شركة Bell لإعداد المكالمة وصيانتها.

اسم كامارو ليس له معنى

شيفروليه كامارو

على الرغم من أن شيفروليه كامارو تعتبر سيارة كلاسيكية، وواحدة من أكثر السيارات شعبية على الإطلاق، لكن لا أحد يعرف حقًا معنى الاسم نفسه. ففي عام 1966، أشارت الشركة المصنعة إلى أن كامارو هي كلمة فرنسية تعني الصداقة الحميمة. في الواقع، لا يوجد مصطلح فرنسي "كمارو".

تم إنتاج كامارو بـ 7 خيارات للمحرك

شيفروليه كامارو

عندما ظهرت كامارو لأول مرة، جاءت مع سبعة خيارات مختلفة للمحركات، وقد رافقت هذه  المحركات السيارات التي تأتي ببابين أو في السيارات المكشوفة.

نسخة Z / 28 لم تُصنع للإنتاج

شيفروليه كامارو

على الرغم من شعبيتها الهائلة، لم تصل Z / 28 إلى الإنتاج تقريبًا. تم إصدار أول Z / 28 في عام 1969، ولكن قبل إنتاجه، كان عليه مواجهة غضب Pete Estes. في ذلك الوقت، كان Pete Estes مسؤولاً عن شيفروليه وكان فريق Camaro بحاجة إلى الحصول على موافقته قبل إنتاج إصدار Z / 28.

ومع ذلك، تقول القصة أن Estes كره أي سيارة لم تكن قابلة للتحويل، و Z / 28، للأسف، لم تكن كذلك. من أجل مواجهة هذه العقبة، أمر أحد المهندسين بتزويد كامارو المكشوفة بحزمة الأداء الخاصة Z / 28. أحب Estes السيارة كثيرًا لدرجة أنه وافق على إنتاجها.

خضعت كامارو لستة أجيال من التغييرات

شيفروليه كامارو

على الرغم من أن كامارو خضعت لستة أجيال من التعديلات وجاءت ذات مرة بسبعة خيارات للمحرك، خضعت كامارو أيضًا لستة تغييرات متميزة في الهيكل تستحق الملاحظة.

كامارو هي أسطورة سباقات

شيفروليه كامارو

إضافة إلى كونها نموذجًا شهيرًا بشكل لا يصدق للمستهلكين، تحمل كامارو أيضًا اسمًا شهيراً لكونها أسطورة سباقات وتحديداً سباقات Indianapolis 500 وسباق Indy 500.

سعر كامارو الأساسية

شيفروليه كامارو

عندما ظهرت لأول مرة في عام 1967، تم بيع الجيل الأول منها بالتجزئة مقابل 2572 دولارًا فقط. بعد نصف قرن من الزمان، لم يكن السعر الأساسي لسيارة كامارو الأصلية كافيًا حتى لدفع ثمن حزمة مظهر Camaro RS مع حزمة التكنولوجيا.

كامارو أقوى من أي وقت مضى

شيفروليه كامارو

أخيرًا، أصبحت كامارو أقوى من أي وقت مضى. كانت أعلى قوة حصانية عرضتها أي كامارو هي 580 حصانًا، والتي تم إنتاجها بواسطة 2015 Zl1. على الرغم من هذا التصور المذهل، يتنافس المهندسون في شفروليه لابتكار جيل أحدث وأسرع قادر على التفوق على ZL1 2015. يتم تشغيل ZL1 2017 بمحرك V8 سعة 6.2 لتر ويولد قوة هائلة تبلغ 650 حصانًا.

اقرأ أيضاً: هل ماتت كمارو بشكل شبه نهائي؟

Camaro حقائق
loaing icon