أروع مرسيدس اس ال على الاطلاق بيعت في مزاد

لدى شركة مرسيدس بنز الكثير والكثير من السيارات التي تحتل المرتبة الأولى في تاريخ السيارات، ولكن نسخة 300 اس أل Gullwing قد تكون الأبرز للكثير من الأسباب. هذا ويبحث جامعو السيارات عن إحدى هذه المرسيدس لضمها إلى مجموعتهم والتباهي بها أمام الجميع. ويبدو أن أحدهم قد نجح في هذه المهمة.

كيف ظهرت فكرة السيارة؟

مزادات سيارات

يمكن اعتبار الجمع بين التصميم والهندسة بمثابة فن للبعض، حيث يعتبر آندي وارهول واحدًا من هؤلاء الاشخاص. هذا وابتكر صانع المعارض الخاص به في ألمانيا، السيد هانز ماير، فكرة أن يتعاون وارهول مع مرسيدس في مجموعة من الأعمال بناءً على مركباتها، حيث أدى التعاون إلى ظهور مرسيدس أس ال موديل العام 1955.  

هذا وتم شراء سيارة مرسيدس Silver Gray SL هذه في الأصل في باريس في شهر أغسطس من العام 1955، وهي مكتملة بمقصورة داخلية من الجلد الأزرق مع عجلات من نوع Rudge. وفي العام 1981، تم بيع السيارة لطبيب في ألمانيا، وقد احتفظ بها حتى تم شراؤها في عام 2020 من قبل شركة الضبط الألمانية برابوس.

مشكورة يا برابوس

مزادات سيارات

استثمرت Brabus أكثر من 4500 ساعة في الترميم كجزء من برنامج Brabus 6-Star Restoration، والذي كرست الشركة من خلاله ساعات وساعات من العمل جنبًا إلى جنب مع أكثر من 40 عامًا من الخبرة في العمل مع سيارات Mercedes-Benz، والنتيجة هي سيارة جديدة تفوق ما كانت عليه عندما ظهرت في خمسينيات القرن الماضي.

السعر مرتفع حقاً

مزادات سيارات

تعاملت دار Sotheby’s للمزادات، وهي منصة على الإنترنت تهتم ببيع بعض أهم السيارات في العالم بالمزاد، ببيع سيارة الـ 300 SL هذه بدءًا من 10 نوفمبر 2022، مع إغلاق المزايدة في 17 من الشهر ذاته. في 18 نوفمبر نشرت على موقعها أن السيارة بيعت من دون أن تذكر الشاري والسعر، بعد أن كانت التقديرات تتراوح بين 1،500،000 و3،000،000 دولار أمريكي.

من الضروري أن تعرفوا أيضاً بأن وارهول تمكن فقط من إنهاء 49 سيارة من أصل 80 عملاً لمرسيدس عندما توفي بشكل غير متوقع في عام 1987. إلا أن هذه السيارة الأس أل التي نشاهدها أمامنا تبقى من أبرز المركبات على الاطلاق خصوصاً وأنها تتمتع بتصميم مذهل إن على الصعيد الداخلي أو الخارجي، فمن هو سعيد الحظ الذي امتلك أبرز سيارة أس أل على الاطلاق؟

اقرأ أيضاً: قصة صورة شهيرة يوم انشطر فان دام بين شاحنتي فولفو ضخمتين

أخبار السيارات مزادات
loaing icon