خمس ميزات أعجبتنا جدا في مرسيدس اس ال 2022

تعد فئة أس أل من مرسيدس بنز رمزًا للسيارات الرياضية، خصوصاً وأنها على مر السنين ظهرت هذه السيارة الكوبيه المكشوفة بتصاميم أكثر من رائعة تمكنت من أن تحتل مكانة جد مهمة في قلوب عشاق هذا النوع من المركبات، من هنا وإذا كنت من هؤلاء لا تتأخر أبداً في الاطلاع على التالي معنا للتعرف أكثر على خمسة ميزات أحببناها في مرسيدس بنز أس أل إيه ام جي 2022.

الجناح الخلفي المتغير

مرسيدس اس ال ايه ام جي 2022

هذه السيارة وبمجرد دخولها ضمن فئة إيه أم جي، فهذا يعني بأنها تتمتع بقوة كبيرة وبقدرة حصانية تجعل منها صاروخ يتنقل على الطرقات. إلا أن مرسيدس وفي نسخة الأس أل الجديدة 2022، ارتأت أن يكون الجناح الخلفي متغير وذلك للمساعدة قدر الإمكان على إيقاف السيارة أو على جعلها أكثر ثباتاً على الطرقات وتحديداً عند دخول المنعطفات أو خلال السرعات المرتفعة، لذلك كان من الطبيعي أن تتمتع بجناح خلفي نشط يتكيف مع ستة أوضاع.

انحناء الشاشة

مرسيدس اس ال ايه ام جي 2022

ظهرت في مرسيدس أس أل ايه أم جي الجديدة لوحة تعمل باللمس وعدد قليل من الأزرار على طول الجزء السفلي من الشاشة العمودية مقاس 11.9 بوصة.

لكن ولمزيد من الوضوح، خلال النظر إلى هذه الشاشة العملاقة أثناء التنقل على الطرقات بينما السيارة مكشوفة وفي يومٍ جد مشمس، ارتقت مرسيدس أنه من المجدي أن يُصار إلى إمالة الشاشة من 12 إلى 32 درجة، وهذه الميزة تعتبر أكثر من رائعة خصوصاً للذين يحبون قيادة سيارات مكشوفة متطورة.

أربعة مقاعد

مرسيدس اس ال ايه ام جي 2022

منذ نشأتها في منتصف القرن الماضي تقريباً وكل سيارات مرسيدس أس أل تأتي بمقعدين أمامين فقط بالرغم من أن نسخة R107 تمتعت بمساحة لا بأس بها خلف المقاعد الأمامية، إلا أن هذه المساحة لم تكن تتوفر مع مقاعد للصف الثاني.

لكن اليوم يبدو أن مرسيدس تريد الذهاب بالأس أل إلى مستوى مختلف، حيث قدمت لها مقعدين خلفيين يمكن الاستفادة منهما بالرغم من أن حجمهما ليس بكبير وهذا أمر جد طبيعي لسيارة كوبيه رياضية. هذه الميزة الجديدة للأس أل أعجبتنا جداً بحيث بتنا نستطيع نقل اشخاص إضافيين لو اضطررنا. 

الدفع الرباعي

مرسيدس اس ال ايه ام جي 2022

سيكون نظام الدفع الرباعي قياسيًا في كل سيارات مرسيدس أس أل إيه أم جي 2022 لضمان أن السائقين يمكنهم استخدام سيارتهم بثقة تامة لاسيما خلال السرعات العالية وعند دخول المنعطفات ولتحقيق أفضل عزم دوران لكل المحركات التي ترافق السيارة. هذه الميزة لم تكن تتواجد في الأس أل السابقة ولا في مرسيدس AMG GT Roadster.

التوجيه النشط للمحور الخلفي

مرسيدس اس ال ايه ام جي 2022

تتمتع مرسيدس أس أل إيه أم جي 2022 بنظام توجيه كهروميكانيكي منفصل على كل جانب من جوانب التعليق الخلفي حتى 2.5 درجة.

يساعد الانعطاف عكس العجلات الأمامية على تقليص قطر دائرة الدوران من 43.0 إلى 40.4 قدمًا، بينما وفي السرعات العالية يؤدي توجيه العجلات في نفس الاتجاه إلى زيادة الثبات. وهذا لأمر رائع! 

اقرأ أيضاً: 5 مزايا رائعة في جراند شيروكي 2022 منها أنف القرش والحفلة الموسيقية

مرسيدس Mercedes مراجعات
loaing icon