Eskimi DSP Pixel

فيديو: باترول يجرّ طائرة و37 ألف مصباح ليد.. أرقام قياسية مجنونة شهدتها الإمارات

يتم تسجيل الأرقام القياسية العالمية من خلال المواهب المتميزة والإبداع الذي لا مثيل له أو الابتكار المذهل. عندما يتعلق الأمر بأشياء أكبر وأفضل، تكتشف الإمارات دائمًا طرقًا للتميز. وتمتلك الدولة أكبر عدد من الأرقام القياسية العالمية في الشرق الأوسط. ومن بين تلك السجلات، ينتمي الكثير إلى عالم السيارات، وهذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى حب الإمارات للسيارات.

أسرع سيارة شرطة في الخدمة

شرطة دبي

شرطة دبي تحمل الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس للحفاظ على أسرع سيارة شرطة في العالم في الخدمة. فمع سرعة قصوى تبلغ 407 كم / ساعة ، تعد بوجاتي فيرون واحدة من 14 سيارة خارقة في الأسطول. وتشمل السيارات الأخرى بنتلي كونتيننتال جي تي، أستون مارتن وان 77 المصممة حسب الطلب، بي إم دبليو i8s  وبورش باناميرا الهجينة.

أطول شبكة مترو بدون سائق

تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من البقاء في سجل الأرقام القياسية لأطول شبكة مترو بدون سائق وهي مترو دبي. يبلغ طول الخط الأحمر حوالي 52.1 كم والخط الأخضر لمترو دبي حوالي 22.5 كم.

أكبر مجموعة من سيارات 4 × 4

صاحب السمو الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان، يحمل الرقم القياسي لامتلاك أكبر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي. تشمل مجموعته الواسعة من السيارات 718 سيارة دفع رباعي.

مصابيح LED على السيارة

حققت القرية العالمية في الإمارات العربية المتحدة الرقم القياسي لأكبر عدد من مصابيح LED في السيارة في 11 نوفمبر 2020. وتعد القرية وجهة ترفيهية عائلية متعددة الثقافات وتحمل العديد من الأرقام القياسية العالمية الفريدة. وكانت السيارة تحتوي على 37.671 مصباح LED واستغرق الأمر حوالي ثماني ساعات للتحقق من صحة هذا السجل.

أكبر موكب لسيارات جي إم سي

جي إم سي وشرطة أبوظبي تحملان الرقم القياسي في أكبر عرض لسيارات جي إم سي. وشاركت 191 مركبة جي إم سي وغطت طريقًا بطول 4 كيلومترات على مضمار سباق الفورمولا واحد الشهير. وأقيمت الفعالية في حلبة مرسى ياس ، أبوظبي ، في 12 مارس 2018.

أثقل طائرة مسحوبة بواسطة سيارة إنتاج

سجلت نيسان باترول رقماً قياسياً عالمياً آخرًا في أثقل طائرة تجرها أي مركبة إنتاج. وتمكن السائق من سحب طائرة شحن وزنها 170.9 طنًا في مطار الشارقة الدولي. وكانت السيارة غير معدلة تمامًا مع وجود قاطرة مصنوعة خصيصًا فقط لسحب الطائرة.

أكبر سجل رقص في الإمارات العربية المتحدة

حطمت الإمارات الرقم القياسي السابق في أكبر رقصة سيارات متزامنة بـ 180 سيارة نيسان باترول. وسارت السيارة في تشكيل متزامن لتشبه صقور الصحراء العملاقة عندما ترى من منظور عين الطائر.

أكبر شاحنة بمحرك

جيب

تم تكليف أكبر شاحنة بمحرك من قبل الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان وتم قياسها في متحف الهرم في ضواحي أبو ظبي في 3 نوفمبر 2010. والشاحنة هي نسخة طبق الأصل من جيب ويليز من حقبة الحرب العالمية الثانية ويبلغ ارتفاعها 6.4 متر.

أطول حركة بهلوانية بالدراجة

أنشأ مهرجان دبي للدراجات النارية رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال أداء حركة بهلوانية بالدراجة بدون توقف بطول 60 كيلومترًا، وبذلك سجل رقمًا قياسيًا عالميًا لأطول حركة بهلوانية بالدراجة. وحقق الرقم القياسي الكابتن عبد الله الحطاوي، في دبي في 12 يناير 2018.

تفحيط على سطح مبلل

حقق أندريا بونتيشيلي الرقم القياسي للتفحيط المتتالي في سيارة على سطح مبلل على سيارة فورد موستانج V8. تم تدوير السيارة 62 مرة على سطح مبلل في احتفال اليوبيل الفضي بالقرية العالمية، وبالتالي تمكنت من تسجيل الرقم القياسي العالمي.

أسرع انجراف للمركبة

حطمت نيسان GT-R الرقم القياسي العالمي لأسرع مركبة دريفت على الإطلاق. وحطم الياباني ماساتو كاناوا الرقم القياسي بسرعة 304.96 كم / ساعة في نيسان جي تي آر نيسمو بزاوية 30 درجة. وجاء ذلك في حفل أقيم في مطار الفجيرة الدولي بالإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضًا: أكيورا أن أس أكس تايب اس أسرع سيارة إنتاج قانونية

loaing icon