تعرف الى اسرع رجل خلف المقود في تاريخ العالم ونهايته المأساوية جدا

خرج شاب من جنوب كاليفورنيا الساخنة ليصبح "أسرع رجل على عجلات"، عندما حطم بواسطة تشالنجر 1 الذي يعمل بمحرك بونتياك حاجز الـ 400 ميل في الساعة في Bonneville Salt Flats في عام 1960. هو ميكي طومسون. إحفظ هذا الإسم جيدا. لـ"طومسون" قصة خيالية من سرعاته غير المعهودة في عالمنا إلى طريقة مقتله. 

اقرأ ايضاً: رقم قياسي جديد للسرعة القصوى في الدراجات النارية فئة 650 سي سي

من هو ميكي طومبسون؟

ميكي طومبسون اولى

كان يُعرف ميكي طومسون عالميًا باسم "ميكي". في أوائل العشرينات من عمره، عمل في صحيفة لوس أنجلوس تايمز بينما كان يشارك في رياضة سباقات الدراج. طور حياة مهنية رائعة كسائق وفنّي سيارات مبتكر، ولاحقًا كمصمم ومصنّع وبائع لمعدات السباق.

حطم طومسون ارقامًا قياسية في السرعة والتحمّل أكثر من أي رجل آخر في تاريخ السيارات. يعود الفضل إليه في تصميم وبناء أول مقلاع دراجستر في عام 1954، حيث قام بتحريك المقعد خلف المحور الخلفي لتحسين الجر عندما أثبتت إطارات السباق وقتها أنها غير مناسبة.

 اسرع رجل على عجلات

ميكي طومبسون ثانية

حقق طومسون شهرة عالمية عندما كان يقود سيارة تشالنجر 1، وأصبح أول أمريكي يكسر حاجز 400 ميل في الساعة، حيث وصل إلى 406.60 ميل في الساعة وتجاوز الرقم القياسي لسرعة جون كوب في اتجاه واحد وهو 402 ميل في الساعة.

لم يسجّل رقماً قياسياً رسمياً بسبب الصعوبات التي واجهها في الجولة الثانية، إذ تتطلب تسجيلات السرعة جولةً ثانية ثم يسجّل المعدّل المتوسط في ​​دفاتر الأرقام القياسية. 

النهاية الحزينة

ميكي وزوجته

في صباح يوم 16 مارس 1988، غادر ميكي وزوجته جودي المنزل كالمعتاد، ليتفاجآن بمقنعين مسلحين بالبنادق ينتظرونهما في الخارج، ما ليبثوا أن أطلقوا عليهما النار بوحشية.

لم تكن هناك علامات على السرقة حيث كانا يحملان الكثير من النقود في حينها وظلت النقود مكانها عند وصول الشرطة، لذلك اعتقد أنها كانت جريمة قتل مقابل أجر.

كان مايكل جودوين شريك عمل طومسون السابق هو المشتبه به الرئيسي، إذ هرب من البلاد وحوّل مائة ألف دولار من حسابه المصرفي.

لم تتمكن الشرطة حتى عام 2001 من القبض عليه عندما عاد إلى كاليفورنيا. وفي عام 2007، تمت إدانته حيث ذكر 15 شاهدًا أن جودوين هدد طومسون مرارًا وتكرارًا. عن جرائمه، حُكم عليه بالسجن المؤبد مرتين متتاليتين دون الإفراج المشروط.

مشاهير أرقام قياسية
loaing icon