ما لا تعرفه عن بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون

هو بطل الفورمولا 1 الذي اكتسب شعبية هائلة في كل أنحاء العالم كما ويعرفه الناس بسبب سجله الرائع في السباقات وشغفه بالبقاء في المركز الأول، فما هي أهم حقائق مثيرة للاهتمام عن لويس هاميلتون؟ 

البداية والخطوة المفاجئة 

لويس هاميلتون

لويس هاميلتون هو سائق سباقات بريطاني ولد في إنجلترا في 7 يناير 1985. إنه السائق الأكثر نجاحًا على الإطلاق في البطولة، حيث فاز بسباقات أكثر من أي شخص آخر في التاريخ وحصل على لقب بطل العالم سبع مرات وهو رقم مميز. بدأ هاميلتون مسيرته في الفورمولا ون في فريق مكلارين عام 2007 حيث شاركه في الفريق بطل العالم مرتين فرناندو ألونسو.

بعد فوزه على الإسباني في موسمه المبتدئ، كان من الواضح أن هاميلتون كان سائقاً مميزًا. لقد أثبت ذلك بعد عام واحد فقط عندما فاز بأول بطولة عالمية له بعد سباق الجائزة الكبرى في البرازيل لعام 2008.

في خطوة كانت مفاجئة في ذلك الوقت، وقع هاميلتون مع فريق مرسيدس منذ عام 2013. وقد شغل هاميلتون المقعد الذي أخلاه مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات، وكان إلى جانب نيكو روزبرغ في الفريق. وفي العام 2014 كانت بداية عصر التوربو الهجين وأيضًا هيمنة مرسيدس F1 مع هاميلتون على البطولة حتى العام 2020.

السير هاميلتون

لويس هاميلتون

يفتخر هاميلتون بعدد كبير من الأرقام القياسية، مثل معظم النقاط المهنية، ومعظم انتصارات سباق الجائزة الكبرى، ومعظم مراكز الصدارة ومعظم النقاط في موسم واحد. أكسبه نجاحه في الرياضة أعلى وسام في إنجلترا حيث تم تسميته على قائمة الشرف للعام 2021، وحصل على لقب الفروسية في ديسمبر من ذلك العام ليصبح السير لويس هاميلتون.

هذا واستخدم منصته على شبكة الانترنت لإظهار الدعم للكثير من القضايا المختلفة، مثل حركة Black Lives Matter التي دعمها خاصة خلال موسمي 2020 و 2021 لمكافحة العنصرية.

بعيدًا عن الفورمولا ون يشتهر هاميلتون بحبه للموضة، اذ أطلق علامته التجارية الخاصة جنبًا إلى جنب مع Tommy Hilfiger. كما أنه يحب الموسيقى أيضاً، وقد أكد سابقًا أنه يتدرب ليكون في أول فيلم أكشن له.

رحلة هاميلتون في الفورمولا ون

لويس هاميلتون

كان لويس هاميلتون غير معروف إلى حد ما عندما تم استدعاؤه للمشاركة مع فريق مكلارين في عام 2007، وبالتأكيد لم يكن الأمر سهلاً مع فرناندو ألونسو زميله في الفريق، كما وأنهى على منصة التتويج في أول سباق له. في حين خسر الفوز باللقب في موسمه الأول بفارق نقطة واحدة فقط أمام كيمي رايكونن سائق فريق فيراري، يحصل على صفقة جديدة حافلة بالبقاء مع فريق مكلارين حتى عام 2012.

أثبت عام 2008 أنه عام هاميلتون حيث انتزع خمسة انتصارات إضافة إلى صعوده عشر مرات على منصة التتويج ليحقق أول بطولة للسائقين. لكن من عام 2009 إلى عام 2012، لم تتمكن ماكلارين من الوصول إلى نفس المستوى لينتقل البريطاني في 2013 إلى فريق مرسيدس.

مع عام 2014 حقق هاميلتون وروزبرغ 16 فوزًا حيث تنافس الثنائي حتى آخر سباق في الرزنامة، عندما فاز هاميلتون بلقبه الثاني. استمر تألق لويس في العام 2015 ليحقق لقبه الثالث غير أن العام 2016 كان لمصلحة روزبرغ. لكن منذ 2017 حتى 2020 (ضمناً) تمكن هاميلتون من تحقيق الفوز بلقب بالبطولة في تلك الأعوام.

راتب لويس هاميلتون

لويس هاميلتون

ليس لويس هاميلتون هو السائق الأكثر نجاحًا في الفورمولا 1، بل إنه أيضًا السائق الأعلى أجرًا في تاريخ الفورمولا 1، وفقًا لمجلة فوربس، متجاوزًا حتى راتب مايكل شوماخر البالغ 29 مليون جنيه إسترليني سنويًا أي حوالى الـ38 مليون دولار في ذروة عمله.

في عام 2021، صاغ هاميلتون صفقة جديدة مدتها سنتان مع مرسيدس مع راتب 52 مليون دولار سنويًا قبل المكافآت. في عام 2020 ، كان بطل العالم سبع مرات يحتل المرتبة 40 في قائمة Forbes's Celebrity 100 ، بينما احتل المرتبة 13 في قائمة الرياضيين الأعلى أجراً في العالم. وبحلول عام 2021، كان قد احتل المرتبة الثامنة في القائمة الأخيرة، بعد أن كسب ما يقدر بنحو 80 مليون دولار على مدار العام.

اقرأ أيضاً: الرجل وراء وراء أفضل شركة تصنيع السيارات في العالم: تعرف إلى أكيو تويودا

فورمولا 1 Formula one شخصيات
loaing icon