الطراز النموذجي اودي سكايسفير: أهلا بك في المستقبل

بعد ان اطلقت آر أس 3 الجديدة الأسرع في فئتها، كشفت أودي النقاب عن أول سيارة من مجموعة سياراتها النموذجية الجديدة وهي من طراز رودستر. وتُعد السيارة التي أطلقت عليها أودي اسم (skysphere) مركبة كهربائية ببابين وسقف قابل للطي، وتعكس ملامحها وخطوطها التوجه المستقبلي للتصميم في أودي. كما عبّرت أودي من خلال هذه السيارة النموذجية عن رؤيتها للفخامة التقدمية في المستقبل، حيث تتحول مقصورة السيارة إلى عالم تفاعلي يستمتع فيه السائق والركاب بتجارب ممتعة. ونجحت أودي في تحقيق ذلك من خلال تقنيات القيادة الذاتية والتصميم المبتكر للمقصورة والنظام الرقمي الشامل المتطور.

منظومة القيادة: بقوة 465 كيلووات

قال جايِل بوزِن، مدير مشروع تصميم السيارة النموذجية: "توفر التقنيات الجديدة مثل التنقل الكهربائي والرقمنة والقيادة الذاتية إمكانات تتجاوز تلك التي توفرها سيارات رودستر العادية في يومنا هذا".

يتولى المحرك الكهربائي الموجود على المحور الخلفي مسؤولية توصيل الطاقة لعجلات السيارة، وتتحرك سيارة الرودستر- التي تزن حوالي 1,800 كغ فقط – بمنتهى الانسيابية بفضل المحرك الذي يولّد 465 كيلووات و750 نيوتن متر من عزم الدوران، فيما يحمل المحور الخلفي 60 بالمائة من إجمالي وزن السيارة تقريباً، ما يمنح السيارة قوة جر فائقة ويساعدها على التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في أربع ثوانٍ فقط عند الحاجة إلى هذه القوة.

التصميم الخارجي: الاستلهام من الماضي دون التقيد به

تحاكي الأبعاد الخارجية لسيارة skysphere طراز Horch 853 الأسطوري ذي السقف القابل للطي، حيث يبلغ طول السيارة النموذجية 5,19 متراً مقابل 5,23، وعرضها 2 متر مقابل 1,85 متر.

من ناحية أخرى، هناك اختلاف كبير في ارتفاع السيارتين، حيث يصل ارتفاع سيارة Horch الأسطورية إلى 1,77 متراً، حسب شكل الهيكل، بينما يبلغ ارتفاع حفيدتها ذاتية القيادة في وضع القيادة الرياضي 1,23 متراً، مع تحسين مركز الثقل وخصائص الديناميكية الهوائية. وقد حرصت أودي من خلال ذلك على إظهار مدى احترام السيارة النموذجية للسيارة الكلاسيكية دون أن تكون مجرد تقليد لها.

المقصورة: تجربتان مختلفتان في سيارة واحدة

الطراز النموذجي اودي سكايفير اهلا بك في المستقبل  صورة 2

تركز أودي في السيارات النموذجية المستقبلية الثلاث skysphere و grandsphere و urbansphere على المجال (sphere) المحيط بالركاب - أي المقصورة الداخلية - باعتباره أساس تجربة القيادة، نظراً لأن السيارات الثلاث مصممة للقيادة الذاتية من المستوى الرابع، أي أن بإمكان السائق ترك مسؤولية القيادة للسيارة كلياً في بعض الطرق أو ظروف القيادة، ولا يكون مضطراً للتدخل بنفسه.

لذلك يمكن إخفاء أدوات التحكم مثل عجلة القيادة والدواسات وإزالتها تماماً من المقصورة. ويمكن لكلا الراكبَين، بما في ذلك الراكب في المقعد الأمامي الأيسر، الاستمتاع بأجواء القيادة في الهواء الطلق، وبالمناظر الطبيعية، أو التفاعل مع العالم الخارجي أو الاتصال بالإنترنت بفضل إمكانات الاتصال التي يوفرها النظام الرقمي الشامل في السيارة.

تجربة السيارة: فخامة بلا حدود

صممت أودي السيارات النموذجية الثلاث skysphere، و grandsphere، و urbansphere التي ستُقدم في العام 2022، للتعبير عن رؤيتها للفخامة التقدمية، وابتكار تجربة تتجاوز بكثير مجرد قضاء الوقت في السيارة للانتقال من مكان إلى آخر، وتوفير تجربة تتجاوز تجربة القيادة بحد ذاتها.

تتميز هذه السيارات النموذجية بتصميم جديد لمقصورة الركاب بحيث تصبح هي الأساس ولا تجعل تجربة الركاب تخضع لمتطلبات التكنولوجيا. وينعكس ذلك في التصميم المتغير للمقصورة، واختفاء أدوات التحكم، والرحابة الفائقة. ويتيح وضع القيادة "جراند تورينج" لكلا الراكبيًن الاستمتاع برحلة هادئة وممتعة، مع توفير الخدمات الرقمية الجديدة. ويمكن استخدام هذه الميزة للوصول إلى مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل تصميم طريق بمشاهد طبيعية رائعة، بالإضافة إلى توفر خيارات المطاعم أو الفنادق.

إقرأ أيضاً: هل تنهي أودي إنتاج R8 بحلول عام 2023؟

اودي بيان صحفي اطلاق جديد Audi أخبار السيارات
loaing icon