Eskimi DSP Pixel

رقم قياسي جديد للتسارع في مكان مغلق تحققه تايكان توربو إس الكهربائية

كسرت سيارة بورشه تايكان توربو إس الكهربائية يقودها سائق سيارات السباق المحترف ليه كين الرقم القياسي للتسارع في مكان مغلق داخل مركز إرنست إن موريال للمؤتمرات في نيو أورلينز، لويزيانا. أوضحت بورشه أن قيادة السيارة بسرعات عالية على سطح خرساني مصقول يشبه القيادة على الجليد.

اقرأ أيضًا: بورشه تطلق تايكان كروس توريزمو الكهربائية الجديدة

 

تسارع مثير للإعجاب

بورشه تايكان

تم اختيار بورشه تايكان توربو إس الرائد لتسارعها المثير للإعجاب، حيث تحتاج إلى 2.6 ثانية فقط للوصول إلى 100 كلم في الساعة من حالة التوقف التام. وهذه السيارة ذات الدفع الرباعي تحتوي أيضًا على مكابح من السيراميك الكربوني لتوفير قوة التوقف اللازمة وتقليل مخاطر الإصطدام بجدار المبنى. وتمكن ليه  كين من رفع سرعة بورشه الكهربائية إلى 165.20 كم/ساعة، والتي على الرغم من أنها لا تقترب من السرعة القصوى للسيارة والتي تبلغ 260 كم/ساعة، فإن القيام بذلك داخل مبنى يعد إنجازاً رائعاً.

رقم قياسي جديد

بورشه تايكان

تم إنشاء الرقم القياسي الجديد في محاولة واحدة، بعد عدة جولات استكشافية تمت بسرعات منخفضة. وتايكان توربو إس تحتوي على إطارات الشوارع الأصلية، والتي تم تسخينها مسبقاً لضمان الثبات الأمثل. من أجل تلبية المعايير التي حددتها موسوعة غينيس للأرقام القياسية، فإن تايكان توربو إس تفتقر إلى المصابيح الأمامية. وعن السبب وأوضحت بورشه أنه من أجل التأهل للحصول على رقم قياسي، يجب أن تتم المحاولة باستخدام سيارة غير متجانسة. وكان الحل الذي قدمته بورشه هو التخلص من المصابيح الأمامية بكل بساطة.

وكشفت صفحة غينيس للأرقام القياسية أن الرقم القياسي حدث بالفعل في 18 نوفمبر 2020، ولكن الآن فقط تكشف بورشه عن هذا الإنجاز.

loaing icon