سيارة كهربائية على الطاقة الشمسية تغلب تسلا وأودي: إليكم أبيترا اس اي في

منذ فترة، نشرت شركة أبتيرا صوراً تشويقية للنسخة الاختبارية الأخيرة لسيارتها التي تعمل على الطاقة الشمسية. ومؤخراً، أظهرت النسخة بالكامل أمام العلن في سان دييغو، خلال معرض Fully Charged Live للسيارات الكهربائية والطاقة الشمسية. وتشكل هذه النسخة الأخيرة علامة فارقة لدى الشركة قبل إطلاق النسخة الإنتاجية من سيارة SEV التي تعمل على الطاقة الشمسية في عام 2023. وتختصر حروف SEV عبارة Solar Electric Vehicle، أي سيارة كهربائية على الطاقة الشمسية. 

سيارات أخرى على الطاقة الشمسية

Aptera SEV (2)

ليست هذه السيارة الكهربائية الأولى من صنع الشركة. فقد بدأت شركة أبتيرا رحلتها في تحقيق حلم صنع السيارات العاملة على الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة في عام 2020. ففي عام 2020، كشفت عن Aptera SEV، التي تبعتها ثلاث نسخ تجريبية إصدار "ألفا"، أي السابقة للإطلاق، بثلاثة ألوان خارجية محتلفة. 

وفي أوائل عام 2022، بدأت الشركة الناشئة في سان دييغو بمشاركة مراحل تطوير نسختها التجريبية بيتا، أي مرحلة التطور الثانية، من سيارة  SEV، التي استطاعت التغلب على سيارة  تسلا موديل 3 و اودي ار 8 جي تي سبايدر في سباق دراق. 

في أوائل أغسطس، بدأت شركة أبتيرا بنشر صور تشويقية عن أحدث نموذج أولي لسيارة SEV. إذ بدأت أولاً في نشر صور عن مقصورة السيارة، وبدت المقصورة  بسيطة جداً، إذ تحتوي فقط على شاشة وسطية ضخمة، وشاشة عدادات، وشاشتين تستبدلان المرايا الجانبية. كما نشرت الشركة لقطات فيديو تقرب الصورة للجمهور أكثر. 

أبتيرا تكشف النقاب عن النسخة الأخيرة 

Aptera SEV (1)

في معرض Fully Charged Live، تجمّع الكثير من الناس لإلقاء نظرة على السيارة الجديدة التي تعمل على الطاقة الشمسية. وستتبع النسخة المعروضة النسخة الإنتاجية التي ستحصل على بعض التعديلات في التصميم، الذي من المفترض أنه سيكون تصميم النسخة التي سيتم إنتاجها. وقد تلقت الشركة الرائدة حتى الآن 32 ألف طلباً للحجز على سيارة من طراز SEV، إذ تلقت منذ شهر مايو حتى الآن أكثر من 10 آلاف طلب. وستسعى الشركة لزيادة الإنتاج في عام 2023. ومن المرجح أن تستطيع هذه السيارة السير لأكثر من 1600 كيلومتر على الطاقة الشمسية. 

اقرأ أيضاً: بولستار الإمارات تحجز لزبائنها عددًا محدودًا من سيّارة Polestar 6 LA Concept التجريبية المرتقبة

تكنولوجيا سيارات كهربائية تكنولوجيا السيارات أخبار السيارات
loaing icon