دي لوريان تعود عبر السيارة الكهربائية الفا 5: أبواب نورس وتحديثات مذهلة

دي لوريان تعود من جديد ولكن هذه المرة مع سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية بدلاً من البنزين طبعاً، وهي تستعد لمواجهة أفضل العلامات المتميزة في العالم من خلال مجموعة شاملة من السيارات في مختلف القطاعات ومجموعة من حلول توليد القوة. تعرفوا على أول السيارات في المجموعة ديلوريان ألفا 5.

شركة ديلوريان الجديدة 

دي لوريان شركة

هذا التجسيد الجديد لشركة دي لوريان موتور، التي تأسست في عام 1995، لا علاقة له فعليًا بشركة دي لوريان موتور الأصلية، التي أسسها جون دي لوريان في عام 1975 وأفلست في عام 1982. اكتسبت الشركة الجديدة شعار الشركة القديم ومخزون قطع الغيار وعملت في الغالب كشركة خدمة وترميم لسيارات دي لوريان القديمة منذ ذلك الحين.

كانت الشركة تلمح إلى دخولها في صناعة السيارات لعدة سنوات حتى الآن، على الرغم من أن الشائعات الأولى التي سمعناها عن ديلوريان الكهربائية كانت في يناير الماضي. رئيسها التنفيذي، Joost de Vries، هو أحد المخضرمين في صناعة السيارات الكهربائية، وقد أدار برنامج خدمة رودستر في الأيام الأولى من تسلا، ثم انتقل إلى كارما بصفته نائب الرئيس للمبيعات والآن ديلوريان كرئيس تنفيذي.

على الرغم من كونها شركة جديدة بالكامل، فقد دخلت ديلوريان في شراكة مع شركة ايطال ديزاين، وهي شركة التصميم التي عملت على ديلوريان الأصلي، لتصميم سيارة الفا 5.

تصميم ألفا 5 بين الماضي والمستقبل 

دي لوريان خارجي

تعتبر أبواب النورس الضخمة وفتحات التهوية الزجاجية الخلفية هي الإيماءات الوحيدة للماضي لأن باقي التصميم حديث تمامًا. تماشيًا مع المركبات الكهربائية اليوم، فهي تحتوي على عجلات ضخمة وأضواء أمامية وخلفية رفيعة. يستضيف جسمها الرشيق منفذ الشحن على الحاجز الأمامي الجانبي للسائق.

كما تتميز الفا 5 بلمسة نهائية ثنائية اللون وخط سقف متحرك يذكرنا بالسيارة التي اشتهرت من خلال ثلاثية Back to the Future. تأتي الفا 5 أكبر من سلفها، حيث يبلغ طولها 4995 ملم، وعرضها 2044 ملم، وارتفاعها 1370 ملم عند إغلاق أبواب جناح النورس.

أداء ينافس أقوى السيارات الكهربائية 

دي لوريان محرك

لحسن الحظ، لم يعد هناك محرك بنزين V6 ضعيف القوة بعد الآن، فقد تم استبداله بإعداد كهربائي غير محدد سينتقل من 0 إلى 142 كم / ساعة في 4.35 ثانية. وتقول دي لوريان ان الفا 5 تحتاج 3.4 ثانية لتصل إلى 96 كم / ساعة وسرعة قصوى 241 كم / ساعة.

كما تحتوي على بطارية بسعة تزيد عن 100 كيلووات في الساعة، وهي جيدة لنطاق تقديري لوكالة حماية البيئة (EPA) يزيد عن 483 كيلومترًا. ضع في اعتبارك أن كل هذه المواصفات تنطبق على "نموذج الأداء الأساسي"، مما يشير إلى أن الإصدارات الأكثر قوة في الطريق.

من المرجح ان الطراز القادم سيكون كوبيه رياضية تعمل بمحرك V8، تليها صالون كهربائي يعمل بالبطارية، وأخيراً - والأهم من ذلك، مع وضع خطة بناء العلامة التجارية دي لوريان في الاعتبار، سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فاخرة مزودة بمحرك يعمل بالهيدروجين.

مقصورة داخلية عصرية 

دي لوريان داخلي

كما هو الحال مع أحدث السيارات الكهربائية المتطورة، فإن التصميم من الداخل يلغي معظم عناصر التحكم التقليدية حيث تم تضمين كل شيء في شاشة اللمس الموجودة على وحدة تحكم مركزية "عائمة". السائق لديه مجموعة عدادات رقمية واسعة وعجلة قيادة مسطحة القاع. يجب أن يكون الوصول إلى المقاعد الخلفية أمرًا سهلاً نظرًا لمدى اتساع أبواب جناح النورس وغياب عمود B. 

سيتم تصنيع 88 سيارة فقط، وبعد ظهورها لأول مرة في شهر أغسطس في شاطئ بيبل، ستدخل دي لوريان الفا 5 مرحلة الإنتاج في عام 2024.

إقرأ ايضاً: لا بنزين ولا كهرباء: سيارة ثورية تسير 800 كلم في مشوار واحد

سيارات كهربائية اطلاق جديد أخبار السيارات
loaing icon