لو لم تزرها يعني لم تزر الامارات: مواقع رائعة للقيادة على الطرق الوعرة

ان الذهاب الى الامارات العربية المتحدة دون الذهاب في مغامرة واحدة على الاقل من مغامرات السفاري، والاستمتاع بالمناظر الخلابة والكثبان الرملية المميزة والتضاريس التي تتمتع بها دولة الامارات، ذلك يعني انك لم تزر الامارات، لذا سوف نقوم بجولة على ابرز المناطق التي يمكن الاستمتاع بها في مناطق الامارات المتنوعة، اضافة الى افضل السيارات التي يمكن استخدامها.

الشارقة

يوجد في الشارقة محجر قديم وتحديدا في صحراء مليحة في الشارقة، وهو يعتبر اول متنزه للطرق الوعرة والمغامرات، تنتشر حديقة المغامرات على مساحة تقارب مليون متر مربع في ظل جبل الفاية.

الى كل عشاق المغامرات عليكم ان تحضروا سياراتكم ذات الدفع الرباعي، مثل تويوتا لاند كروزر او نيسان باترول او حتى جي ام سي، حتى عشاق الدراجات بامكانهم احضار دراجاتهم والاستمتاع في القيادة في هذه الطرقات المميزة. هناك أيضا مسار عقبات دائم وأكثر من 10 كيلومترات من مسارات المشي لمسافات طويلة لأولئك الذين يفضلون مغامرة المشي في هذه الطرقات والاستمتاع بالمناظر التي لا يمكن للسيارات الوصول اليها.

  • الصخور الأحفورية المدام

معلم وعر ومثير للإعجاب، يرتفع شاهقا من الكثبان الرملية.

  • طوي عويد المدام

تميز القمم الرملية السوداء غير العادية والمذهلة هذه الوجهة عن بعضها البعض بينما تقع قرية الأشباح المهجورة على بعد 5 كيلومترات وتستحق الزيارة.

دبي

تعد القيادة على الطرق الوعرة في دبي واحدة من تلك التجارب التي لا يمكنك ببساطة تفويتها سواء كنت مقيما أو زائرا. يركب معظم الناس سيارة دفع رباعي وينطلقون إلى الصحاري لغزو كل التضاريس التي يصادفونها.

بصرف النظر عن اجتياز المناظر الطبيعية الصحراوية في المركبات ذات الدفع الرباعي، يمكنك أيضا الاستمتاع بالقيادة على الطرق الوعرة من خلال تجربة ركوب الدراجات الرباعية والقفز على الكثبان الرملية. اضافة الى إن التضاريس الصحراوية في دبي هي واحدة من أكثر المناظر الطبيعية تحديا، حتى بالنسبة لسائقي الطرق الوعرة ذوي الخبرة. لذلك، من الأفضل أن تتعرف على الإرشادات الأساسية، خاصة إذا كنت تخطط للجلوس خلف عجلة القيادة بنفسك.

من أهم جوانب القيادة على الطرق الوعرة في دبي هو اختيار السيارة المناسبة. بشكل عام، هذه هي المركبات الشهيرة لمغامرات الطرق الوعرة في دبي، جيب رانجلر، تويوتا لاند كروزر، نيسان باترول، ميتسوبيشي باجيرو، لاند روفر ديسكفري، فورد F-150 رابتور، مرسيدس بنز جي كلاس، دودج رام، نيسان أرمادا.

  • صحراء القدرة

المكان المثالي للمبتدئين أو لمن يبحثون عن رحلة برية في الصحراء يليها تخييم ليلي تحت غطاء من النجوم.

  • العوير

موقع رئيسي آخر لعشاق الطرق الوعرة الصاعدين، مع كثبان رملية صغيرة وبقع رملية أكثر ليونة.

ابو ظبي

توفر الكثبان الصحراوية الرائعة في أبو ظبي لعشاق القيادة على الطرق الوعرة تجربة قيادة فريدة، ولكن لا تخرج إلى الصحراء وحدك. تأكد من أن سيارتك مخدومة بالكامل ومؤمن عليها للاستخدام على الطرق الوعرة، وانطلق بثلاث مركبات أخرى ذات دفع رباعي على الأقل. قم بتعبئة كمية كافية من الماء والطعام، وحقيبة إسعافات أولية، وإطار احتياطي. إذا لم تقم بالقيادة على الطرق الوعرة مطلقا، فعليك أولا أن تتعلم كيفية التعامل مع إحدى الشركات السياحية العديدة في أبو ظبي. ضع في اعتبارك أن تغير الطقس يمكن أن يؤثر بشكل كبير على كثبان الصحراء.

كما ان الرحلة إلى الصحراء لا تكتمل بدون ليلة أو ليلتين تحت النجوم، وكن مستعدا لتجربة بعض من جمال سماء الليل التي لا يمكن ان يكون هناك اجمل منها، رتّب مغامرة تخييم مع شركة سياحية، أو استأجر سيارة دفع رباعي واشترِ المعدات بنفسك مع بعض الاصدقاء.

  • العين إلى طريق الرمال البيضاء

طريق ليوا هذا رائع للسائقين المبتدئين والمتقدمين على الطرق الوعرة ويستغرق حوالي أربع إلى ثماني ساعات. هناك الكثير من أماكن التخييم النائية الرائعة في القسم الأوسط. احترس من الغزال في هذه المنطقة الوسطى أيضا.

  • طريق الرماح

طريق الرماح رائع للسائقين المبتدئين والمتقدمين على الطرق الوعرة ويستغرق حوالى ست إلى ثماني ساعات. القيادة من نقطة البداية إلى طريق Camel Farm Road قياسية، ولكن بعد مسار السباق، من المهم أن تأخذ اليسار خارج المسار العادي، على بعد حوالي 300 متر إلى 500 متر من مضمار السباق. أنت تقرر المسار الذي تريد استخدامه من هناك.

اقرأ ايضا: الخبر الكبير في المحرك: مرسيدس تكشف عن SL43 بتكنولوجيا من فورمولا 1

سياحة سفر الامارات
loaing icon