بالفيديو.. نيسان باترول 2022: ما هي التغييرات وهل هناك فرق مع النسخات السابقة؟

عند الحديث عن سيارات الاس يو في كاملة الحجم فلابد من الحديث عن الأبرز على الإطلاق وهي نيسان باترول 2022، حيث تحظى السيارة اليابانية بمكانة متميزة في الأسواق العالمية بفضل ما تقدمه من مستوى مميز من الأناقة والأداء والراحة، ونستعرض فيما يلي أبرز مواصفات سيارة نيسان باترول 2022.

تصميم قوي

نيسان باترول 2022

بالنسبة للتصميم الخارجي، فتتميز نيسان باترول 2022 بمرآة خارجية مطلية بالكروم مزودة بنظام ومصابيح الرجوع للخلف التي تستخدم للتنبيه ومصباح إنارة الأرضية وخاصية ذاكرة مرتبطة بوضع الكراسي، قابلة للتعديل والطي آلياً، مع مقابض داخلية للأبواب من الكروم، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية ليد منخفضة الشعاع وهالوجين عالية الشعاع، ومصابيح نهارية، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية.

كما تأتي السيارة بمصابيح خلفية ليد، مع جناح خلفي، وخُطاف حلقة القطر بالمركبة في الخلف، مع قُضبان سقف، ومصد خارجي مصمم للمدينة، وكل هذه المزايا التصميمية تجعلها واحدة من الأفضل في فئتها بالمملكة العربية السعودية ومن الأكثر أناقة وقدرة أيضاً.

رفاهية وفخامة

نيسان باترول 2022

أما مقصورة، فهي على قدر عالي من الرفاهية والفخامة، حيث تتميز بعجلة قيادة مكسوة بالجلد ومطعمة بالخشب قابلة للتعديل آلياً مع ذاكرة، كما أنها متعددة الوظائف، مع مقبض نقل الحركة مكسو بالجلد، وقفل الأبواب المركزي عن بُعد، وزر تشغيل/إيقاف المحرك، في حين أن مقعد سائق قابل لضبط الارتفاع يتحرك آلياً بثمانية اتجاهات مع ذاكرة، والمقاعد أمامية تأتي بخاصية التحكم في المناخ، مع جيوب خلفية بالمقعد الأمامي، في حين أن المقاعد الخلفية قابلة للطي والقلب يدوياً، والصف الثالث من المقاعد قابل للطي بنسبة 60/40 آلياً.

نيسان باترول 2022

وفيما يتعلق بتقنيات المقصورة، فتأتي السيارة مع شاحن لاسلكي للهواتف المحمولة، ونظام التحكم في المناخ ثلاثي المناطق مع ذاكرة، مع نظام صوتي بوز متميز بـ 13 مكبر صوت يعرض معلوماته على شاشة مقاس 7 + 8 بوصة، مع شاشة عرض QHD خلفية لنظام الصوت مقاس 8 بوصات، وتتوفر بنظام ترفيه DVD بسماعتي رأس لاسلكيين ومدخل HDMI، يدعم بلوتوث مع بث صوتي، بالإضافة إلى شاشة عرض الطرق الوعرة.

السلامة والأمان

نيسان باترول 2022

تتوفر نيسان باترول 2022 بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على وسائد هوائية جانبية وستائرية للسائق والراكب ونظام المكابح المانعة للانغلاق مع نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة وآلية المساعدة بتثبيت إيقاف المركبة على المنحدرات ونظام التحكم عند نزول المنحدرات وآلية المساعدة بتثبيت إيقاف المركبة على المنحدرات ونظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل وغيرها الكثير.

محركات متعددة

نيسان باترول 2022

نصل إلى القوة، حيث تستمدها الاس يو في المجهزة للطرق الوعرة من خيارين من المحركات، الأول محرك V6  سعة 4.0 لترات يولد قوة 275 حصاناً و394 نيوتن.متر من عزم الدوران مع نظام دفع كُلي وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات. الثاني V8 سعة 5.6 لترات في الفئة الأعلى يولد قوة 400 حصاناً و560 نيوتن.متر من عزم الدوران، مع نظام دفع كلي وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: بنتلي فلاينج سبير هجينة لأول مرة.. تجربة فخامة في أفخم مدينة أميركية

نيسان تجارب القيادة Nissan باترول Patrol
loaing icon