العلا ... جوهرة سياحية يشع بريقها من الصحراء

إذا كنت من الذين يبحثون عن التاريخ والثقافة العريقة، وترغب في تجربة التاريخ العربي الأصيل، فإن منطقة العلا في المملكة العربية السعودية ستكون بالتأكيد وجهتك التالية. وسنعرفك في هذا الموضوع على أبرز خمس مواقع يجب أن تزورها عندما تذهب برحلتك السياحية إلى هناك.

إقرأ أيضًا: أهم الأنشطة الصحراوية التي يمكنك التمتع بها

 

1- مدائن صالح

مدائن صالح

تنتشر في العلا الآثار القديمة والمقابر التي يعود تاريخها إلى عدة آلاف من السنين، ومزارع التمر والمناظر الطبيعية الرائعة. وهنا ننصحك بالدخول الى مدائن صالح المدرجة في قائمة اليونسكو للمناطق للمواقع السياحية العالمية، والتي تشتهر بالهندسة المعمارية المنحوتة في الصخر. كذلك يمكنك في الوقت نفسه زيارة المقابر الأثرية المنحوتة في الصخور.

2- صخرة جبل الفيل

صخرة جبل الفيل

من المؤكد أنك ستندهش عندما تنظر إلى صخرة نحتتها الطبيعة على شكل فيل بخرطوم طويل. وهذا الموقع ننصحك بزيارته عند غروب الشمس، لأنك ستحظى بفرصة رائعة لإلتقاط الصور، حيث تضيء الصخور من حولك بألوان نابضة بالحياة.

3- المكتبة المفتوحة

المكتبة المفتوحة

هي عبارة عن نقوش منحوتة على وجه صخري في جبل عكمة التاريخي، قدمت معلومات مهمة حول ثقافة المملكة القديمة ومعتقداتها وطريقة حياتها. وساعدت النقوش المؤرخين على فهم المواقف السياسية والإقتصادية والدينية والإجتماعية القبلية.

4- المدينة القديمة

المدينة القديمة

تحتوي المدينة القديمة على منازل مترامية الأطراف المبنية من اللبن. وهنا ننصحك بتسلق الدرج الطويل المؤلف من 190 درجة إلى أعلى الحصن القريب للحصول على إطلالة جيدة.

5- مزارع التمور

مزارع التمور

يقدر أنه هناك مليون شجرة نخيل في هذه المنطقة، تمثل خلفية جميلة للمناظر الشاهقة. وهنا لا بد من الحصول على عينة من بعض أفضل التمور في المملكة.

سياحة سفر لايف ستايل السعودية السياحة في السعودية
loaing icon