لا تتفاجأ.. فشمع السيارة يمكن أن يستخدم للكثير من الأمور المهمة

قد يكون من المثير للاهتمام معرفة أنه يمكنك استخدام شمع السيارة للمساعدة في مساعٍ أخرى غير تلميع سيارتك وحمايتها من العوامل الجوية. فيما يلي استخدامات بديلة يمكنك تجربتها اليوم والتي ستستفيد منها بالتأكيد

حافظ على المرايا خالية من الضباب

نصائح سيارات

نظرًا لأن الغرض العام لشمع السيارة هو، جزئيًا، المساعدة في حماية سطح سيارتك من التأثير المحتمل للمياه، فلا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن تكون المادة مفيدة في منزلك حيث يمكن أن تشكل الرطوبة مشكلة. وهذا يشمل بالطبع حمامك، حيث تساهم المياه والحرارة من الدش والمغسلة بانتظام في تكوين مرآة متبخرة، مما يجعل من الصعب تنظيفها. هنا كل ما عليك فعله هو وضع طبقة من الشمع على مرآة جافة ونظيفة وستحصل على مرآة خالية من البخار.

أدوات الصنبور اللامعة

نصائح سيارات

قد يكون من الصعب الحفاظ على مظهر الصنبور بشكل رائعة بسبب البخار ومعجون الاسنان وكلس المياه وغيرها من الأمور. لإبقاء الصنبور بحالة ممتازة ما عليك سوى وضع طبقة من شمع السيارات عليه ومسحه بعد أن يجف، تمامًا كما تفعل مع السيارة وهنا ستقوم بالحفاظ على حمامك وعلى أدوات الصنبور لامعة.

الحماية من بصمات الأصابع

نصائح سيارات

قد يبدو أن الحفاظ على نظافة المطبخ في بعض الأحيان مهمة مستحيلة. هنا يمكن أن يكون شمع السيارة حلاً لجميع مشاكل تنظيف المطبخ. إذاً يمكن أن يساعدك شمع السيارة في الحفاظ على نظافة بعض أسطح المطبخ بعد تنظيفها. نعم، يشمل ذلك أي أسطح غير خشبية في المنطقة، بما في ذلك أسطح العمل وأسطح المواقد وحتى البلاط الخلفي الذي يصعب تنظيفه والمتواجد خلف الحوض والموقد.

إضافة إلى ذلك، فإن طبقة من شمع السيارة لا تساعدك فقط على تلميع الأسطح المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ في مطبخك، بل إنها أيضًا تبقي عليها خالية من البقع وبصمات الأصابع.

منع البقايا اللاصقة

نصائح سيارات

الغرض الأساسي من شمع السيارة هو المساعدة في حماية سطح سيارتك من العناصر الضارة مثل الشمس والمطر والثلج، لكنه يمكن أن يؤدي خدمة أساسية أخرى لسيارتك.

في حين أن ملصقات الصدمات يمكن أن تكون مفيدة للغاية لاسيما عند تنبيه السائقين الآخرين إلى وجود سائق جديد خلف عجلة القيادة، إلا أن البقايا اللزجة الفوضوية التي تتركها وراءها عند إزالتها قد تحبط الكثير من السائقين. لكن إذا فركت القليل من شمع السيارة على سطح ملصق ممتص الصدمات النظيف قبل وضعه، يجب ألا يظل ملتصقًا فحسب، بل يجب أن يزول من دون فوضى عندما تحتاج إلى نزعه.

يمكن أن يساعد شمع السيارة في حماية التركيبات الخارجية من التآكل

نصائح سيارات

سيارتك ليست العنصر الوحيد الذي يكون عرضة للتأثيرات الضارة للمطر والثلج والرياح والشمس. في الواقع، من المرجح أن يكون منزلك أكثر عرضة للمشاكل المختلفة التي تسببها هذه العناصر، لاسيما بالنسبة لأي ميزات معدنية مكشوفة، مثل تركيبات الإضاءة ومقابض الأبواب وغيرها من الأمور. قد تكون مثل هذه الزخارف المعدنية عرضة بالفعل للتآكل الذي ينتج الصدأ، والذي يمكن أن يتسبب في النهاية في أضرار غير محببة. لكن وإذا قمت بتغليف تلك العناصر بالشمع كل فترة من الوقت بالتأكيد سوف تبعد الصدأ عنها.

اقرأ أيضاً: 5 طرق سهلة للتخلص من النمل في السيارة

نصائح تكنولوجيا السيارات
loaing icon