هكذا تؤثر السرعة العالية على أمانك وعلى سيارتك

إن القيادة على سرعات عالية قد تعرض حياتك للخطر في الدرجة الأولى، وكذلك قد تعرض سيارتك لعوامل إستهلاك أسرع وتزيد كمية حاجة المحرك للوقود.

خطر على القيادة

خطر على القيادة

تساهم السرعة الزائدة في وقوع حوادث السيارات وفرص فقدان السيطرة. وقد يكون السائقون المسرعون أكثر عرضة للانحراف عن طريق ووقوع حوادث تنقلب فيها السيارة. وتعتبر السرعة العالية إحد الأسباب الرئيسية للحوادث حول العالم ومن أخطرها، لأنها تؤدي في أغلب الأحيان إلى إعاقات وحالات وفاة.

إستهلاك أكثر للوقود

إستهلاك أكثر للوقود

مع انتقال السيارات بشكل أسرع، تزداد الطاقة المطلوبة للتغلب على السحب الديناميكي الهوائي أضعافًا مضاعفة تقريبًا، ما يزيد من كمية إستهلاك الوقود. وستلاحظين ذلك بشكل واضح جداً وستتكبدين المزيد من الأموال على محطات الوقود.

إستهلاك الإطارات

إستهلاك أكثر للوقود

تساهم السرعة العالية في إرتفاع حرارة الإطارت، ما يؤثر بشكل مباشر على سرعة إستهلاكها أيضًا. مع العلم أن كل إطار لديه سرعة محددة لا يجب تخطيها كي لا ينفجر أثناء القيادة.

إستهلاك القطع

إستهلاك القطع

قد تؤثر السرعة بشكل مباشر على إستهلاك القطع في السيارة. أولاً لأن المحرك يدور على سرعات دوران عالية، ما يزيد من تآكل القطع، ثانياً لأن السرعة تؤثر بشكل مباشر على نظام التعليق الذي يتعرض لضعوطات أعلى. وهذه الضغوطات تتلف ممتصات الصدمات والكاوتشوكات وغيرها من القطع التي تساهم في ثبات السيارة.

اقرأ أيضًا: لست وحدكِ من تعانين من قلة اليقظة.. تغلبي على مخاطر النوم أثناء القيادة

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة نصائح السيارات
loaing icon