Eskimi DSP Pixel

كيف تستفيدين من أنظمة الإتصال في السيارة وما هي فوائدها؟

تأتي أغلب السيارت الجديدة مجهزة بشكل قياسي بنظام ترفيه وإتصال يتضمن Apple CarPlay و Android Auto. وتم تصميم هذه التقنية لكي تسمح لك باستخدام جميع أنواع التطبيقات على هاتفك الذكي بأمان وبشكل قانوني أثناء القيادة دون أن تزيدي من إحتمالية تشتيت تركيزك على الطريق.

وظائف هاتفك الذكي على شاشة السيارة

نظام الترفيه في السيارة

تم تصميم Apple CarPlay لمستخدمي iPhone ، بينما تم تصميم Android Auto للهواتف الذكية التي تعمل على برامجAndroid . وتم تطوير كلا النظامين لتشغيل أهم وظائف هاتفك الذكي عبر نظام الوسائط المتعددة في السيارة. بمجرد أن تقرني هاتفك بنظام الوسائط المتعددة عبر كبلUSB ، يتم إنشاء اتصال تلقائيًا. من تلك اللحظة فصاعدًا ، تظهر واجهة iOS أو Android المألوفة على شاشة السيارة. وفي الموديلات الحديثة يمكنك وصل هاتفك بالسيارة بطريقة لاسلكية بحيث أنك لن تحتاجي للكابلات. وبعد ذلك، يمكنك إجراء مكالمات هاتفية والإستماع إلى الموسيقى مباشرة عن الهاتف لكن على مكبرات صوت السيارة والتحكم بالتطبيقات ايضًا.

التحكم بالتطبيقات

نظام الترفيه في السيارة

في السياق عينه، وبعد وصل هاتفك، يمكن التحكم بالتطبيقات الموجودة في الهاتف، لكن ستكون معروضة أمامك على شاشة سيارتك وجاهزة للإستخدام. كذلك يمكنك التنقل باستخدام خرائط Google  أو Waze أو Apple Maps والاستماع إلى الموسيقى عبر Spotify والاستماع إلى القصص عبر البودكاست واستخدام جميع أنواع التطبيقات الأخرى. تمامًا كما تفعلي دائمًا بهاتفك، لكن من دون حمله. ولمزيد من الراحة يعد التحكم الصوتي عبر Siri أو Google Assistant  مفيدًا أيضًا. فعلى سبيل المثال يمكنك قراءة رسائل Whatsapp وإرسال رسالة نصية باستخدام الكلام فقط، أو حتى تحويل الكلام إلى نص. وكل هذا مع المحافظة على كلتا يديك على عجلة القيادة وعينيك على الطريق.

لا تشتتي تركيزك

عبر إعدادات هاتفك، يمكنك تحديد التطبيقات التي تريدين استخدامها مع Apple CarPlay أوAndroid Auto . ومع ذلك، ليست كل التطبيقات مناسبة لهذا الغرض فيما يتعلق بالسلامة على الطرق. لذلك ننصحك بأن تنتبهي ولا تشتتي تركيزك عن الطريق، حتى لو كان هاتف متصلاً بنظام الترفيه في سيارتك.

اقرأ أيضًا: إحذري شاشات الترفيه وتأثيرها على سلامة القيادة

loaing icon