خمسة أخطاء عند شراء السيارات يجب على النساء تجنبها

إن إرتكاب خطأ عند شراء سيارة لا يمكن إصلاحه مثل إعادة بنطلون جينز إلى المتجر متعدد الأقسام لأنه لم يكن مناسبًا بشكل صحيح. فعندما يتعلق الأمر بسيارة، فقد وقّعتِ عقودًا واستثمرتِ أموالًا ومن المحتمل أنك قضيتِ ساعات لا حصر لها في البحث. لكن في جميع الأحوال ضعي في اعتبارك النصيحة التالية قبل أن تشتري ما يسمى بسيارة أحلامك!

لا تشتري سيارة لا تناسب نمط حياتك

شراء سيارة

لتقليل ميزانية النقل لديك، فكري في استخدام السيارت الصغيرة. لكن إذا كنت تتنقلين لمسافات طويلة فكري في سيارة أكبر توفر المزيد من الراحة. وتذكري أنه قد تبدو سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم آمنة ورحبة، ولكن العديد من سيارات السيدان وكروس أوفر المدمجة، تقدم نفس الصفات.

موافقة مسبقة من قبل بنك

ضعي في اعتبارك الحصول على موافقة مسبقة من قبل بنك للحصول على قرض سيارة، كب لا يخيب ظنك خلال عملية الشراء ويرفض البنك طلبك.

عدم القيام بالبحث المناسب

شراء سيارة

من المهم أن تعرفي إذا كانت السيارة المستعملة التي تشتريها كانت سيارة أجار أو تعرضتِ لحادث خطير. لذلك فإن الحصول على سجل الملكية أمر مهم بالنسبة لك. فرقم تعريف السيارة (VIN) يعادل بصمة الإبهام البشرية ويمكن استخدامه لتتبع ماضي السيارة. وعند إجراء بحث عن السيارة ، تحققي من ماضيها من خلال سحب ما يعرف بسجل كارفاكس الخاص بها.

الإنفعال لا يفيد

شراء سيارة

عواطفك تخدمك جيدًا، ولكن إذا لم تتمكني من البقاء عقلانية عندما تحتاجين إلى ذلك، فسوف يتأثر حكمك. للوصول إلى حالة من الموضوعية حول السيارات، عليك اختبار كل واحدة مثل صحفي السيارات. وهذا يعني فحص العشرات، من الداخل والخارج، أن تكوني منفتحة أو محايدة بشأن ما يجذبك أكثر، وما لا يجذبك. وتنطبق نفس النصيحة على التفاوض على سعر السيارة.

إستشيري ميكانيكي

من المهم عند شراء سيارة مستعملة أن تستشيري ميكانيكيًا متخصصًا موثوقًا به، وذلك للكشف على السيارة وتحديد حالتها. ومن المفضل ان لا تثقي بكلام البائع كي لا تقعي في متاعب وإصلاحات بعد شراء السيارة.

اقرأ أيضًا: تطبيق الماكياج أثناء القيادة أكثر خطورة مما تعتقدين حتى وسيارتكِ متوقفة

نصائح للقيادة قيادة المرأة شراء سيارة
loaing icon