دعاسات سيارات 2022 لماذا يجب أن تشتريها

كثير من الناس في العالم يهتمون بجمال السيارة من الناحية الخارجية، إلا أنهم قد لا يعيرون اهتماماً بالمقصورة الداخلية، بحيث تصبح قيمة المركبة الخاصة بهم متدنية جداً، من عنا من الضروري التزود دائماً بما يسمى دعاسات سيارات والتي تحمي الأرضية التي تأتي مصنوعة من القماش.

دواسات سيارات

دعاسات سيارات

يمكن أن يكون الحفاظ على سيارة في أفضل حالاتها عملاً روتينيًا. من الواضح أن الأولوية تكمن في الأجزاء التي تحافظ على استمرار السيارة. ولكن هل تعلم مثلاً ان دواسات سيارات تتمتع بالكثير من الوظائف؟

تعزل: هيكل السيارة مصنوع من صفائح معدنية، وهي عناصر أساسية لضمان السلامة الهيكلية وهي منقذة عمليًا في حالة الاصطدام. في الوقت نفسه، فإن وجود أرضيات وأبواب وأسقف معدنية ليس جيدًا فيما يتعلق بالتعامل مع الضوضاء ومصادر الحرارة في السيارة، وهذا هو السبب في أن استخدام سجادة سيارة مصبوبة مصممة لطراز سيارتك سيزيد بشكل كبير من العزل الصوتي والحراري. تعتبر أرضيات السيارات مصدرًا أساسيًا للضوضاء لأنها تجلس فوق الهيكل السفلي. المحاور والعجلات والأجزاء المتحركة في صندوق المحرك متصلة كوحدة واحدة من خلال الهيكل السفلي. يؤدي هذا الأمر إلى إنشاء سيارة صلبة هيكليًا ويساهم في كفاءة الحركة، ولكنه يوفر في الوقت نفسه سطحًا يمكنه نقل الاهتزازات. ستجلب أرضية السيارة حتمًا كل هذه الأصوات إلى مقصورة الركاب. سيؤدي وضع سجادة في المقصورة إلى منع الضوضاء داخل المقصورة.

جاذبية بصرية: إذا قررت تدليل سيارتك من الداخل من الضروري الحصول على دواسات ذلك أن الأمر مشابه تمامًا لما يمكنك القيام به داخل مزلك. هذا ويجب أيضاً شراء دعسات جرى تصميمها للسيارة ذاتها فتكون الأرضية أشبه بلعة الـ Lego.

النظافة: تأتي أرضية السيارات مصنوعة من القماش، وفي كثير من الأوقات يتعرض هذا الأخير للأوساخ والوحل والغبار التي يصعب إزالتها الأمر الذي يجعل من مظهر المقصورة الداخلية بشعاً جداً. هنا يأتي دور الدعاسات لاسيما إذا كانت جلدية، بحيث يمكن إزالة كل الاوساخ عنها بمجرد رشها بالمياه ومسحها بالقليل من الصابون.

دواسات سيارات جلد

دعاسات سيارات

تتواجد في الاسواق وفي المواقع التجارية عبر شبكة الانترنت الكثير من دواسات السيارات، وقد تحتار أي واحدة يجب أن تختار لسيارتك، فهل تقدم على شراء تلك الجلدية أو تلك القماشية؟ بالتأكيد يفضل دائماً اختيار دواسات سيارات جلد فهي تحمي سيارتك من الماء والأوساخ مع تقنية مقاومة الماء، لذا فهي تقوم بعمل ممتاز في الحفاظ على الأرضيات والألواح الجانبية خالية من الأوساخ والطين والمطر والرطوبة وأي شيء آخر قد تتبعه.

إلى جانب مع ذكرنا تعزز دواسات سيارات جلد الراحة والرفاهية، وهي في غالبية الأوقات تأني مصنوع من قاعدة مانعة للانزلاق لتعزيز راحة القيادة والحفاظ على ثبات قدميك أثناء، كما أن الجعل يجعل قمرة القيادة في سيارتك تبدو وكأنها غرفة جلوس فاخرة حيث تريد بالفعل قضاء بعض الوقت.

معظم سجاد الأرضية التي تقدمها شركات تصنيع السيارات قبيحة تمامًا حيث أنها تأتي من القماش، وهنا لن تحتوي على عامل الرفاهية الذي تبحث عنه. من ناحية أخرى، فإن دواسات سيارات جلد يخلق جمالية مرغوبة ويزيد من جمال مظهر السيارة. هذا النوع من الدعاسات يمكنه أيضًا إخفاء اللون والبقع والتمزقات والعيوب الأخرى الموجودة بالفعل على أرضية سيارتك.

عند الاقدام على شراء دواسات سيارات جلد حاول ان تحصل على تلك التي تتمتع تشطيبات أنيقة وملفتة للنظر. سواء كنت ترغب في مطابقة لون التنجيد الداخلي الخاص بالسيارة أو إذا قرتت أن تضيف لمسة من الألوان والأناقة بشيء جريء ومن ذوقط الخاص، تساعدك هذه الحصائر الأنيقة على إنشاء تصميم داخلي مخصص تمامًا وبسعر رائع.

هذا ومن الضروري ان تعلم أيضاً أن دواسات سيارات جلد تحمي قيمة إعادة بيع سيارتك في فترة لاحقة. إن استهلاك السيارة أمر لا مفر منه، لكن الحالة هي أحد أهم العوامل عند تحديد قيمة إعادة البيع. إذا بدا الجزء الداخلي من سيارتك متسخًا أو ملطخًا أو تالفًا أو قديمًا، فسوف يتعين عليك حساب ذلك عندما تذهب لبيعها لاحقًا. يمكن لمجموعة جيدة من دواسات سيارات جلد حماية المقصورة بالكامل من العناصر الأكثر ضررًا. هذا الأمر مهم جداً للسائقين الذين لديهم أطفال وحيوانات أليفة.

اقرأ أيضاً: سيارة حلم بها كثيرون: جيب رانجلر بثلاثة صفوف من المقاعد

معلومات مقال
loaing icon