ثروة مايكل جوردان كبيرة لدرجة انه امتلك يختا واشترى له أخًا

مايكل جوردن هو أعظم لاعب كرة سلة في كل العصور، وخلال مسيرته في الدوري الاميركي للمحترفين، تمكن من حصد ثروة مالية ضخمة تزيد عن 2 مليار دولار، لذلك كان من الطبيعي أن يقوم بشراء الكثير من السيارات إضافة إلى يخت فاخر للتنقلات البحرية.

ما اسم هذا القارب الرائع؟

يخت مايكل جوردن

إلى جانب رياضة كرة السلة يعلم الجميع أن أسطورة الدوري الاميركي للمحترفين يحب رياضة الجولف، كما ويحب البحر المفتوح أيضًا. هذا ويمتلك بطل الدوري الاميركي للمحترفين ست مرات أسطولًا صغيرًا من المركبات وقارباً حمل اسم Joy تقدر قيمته بـ 80 مليون دولار. هذا اليخت المميز والضخم تم بناؤه من قبل شركة Feadship الهولندية المشهورة ببناء اليخوت الفاخرة والراقية.

يتمتع القارب القوي والجبار بمحركين بقوة 1850 حصانًا ويبلغ طوله 70 مترًا (230 قدمًا)، مع سرعة إبحار 12 عقدة (22 كلم/ الساعة)، في حين أن اليخت قادر أيضاً على الوصول إلى سرعة 16 عقدة (30 كلم/ الساعة). كما أنه ومنذ إطلاقه في العام 2016، فاز قارب Joy بالكثير من الجوائز المرموقة بفضل تصميمه الأنيق وبنيته المذهلة، فضلاً عن أنه قادر على استيعاب 12 ضيفًا ويتسع لطاقم يصل إلى 19 فردًا.

أبرز مكان للتسلية والترفيه

يخت مايكل جوردن

إن Joy ليس فقط رائعًا للاسترخاء في البحر المفتوح، بل إنه يحتوي على الكثير من الأمور التي يمكن للضيوف الاستمتاع بها لعل أبرزها صالة النادي الرياضي والتي تسمح لجوردن بأن يمارس الرياضة حتى عندما يكون في وسط المياه، كما ويوفر اليخت أيضًا ملعبًا لكرة الطاولة ومكاناً مخصصاً لكرة السلة بالتأكيد.

بالنسبة لأولئك الذين يحبون أنواعًا مختلفة من الترفيه بإمكانهم مشاهدة الافلام على شاشة كبيرة كما ويتمتع اليخت أيضأً بصالة مناسبة جداً مثالية للحفلات أو تشغيل الموسيقى أو حتى للبلايستيشن أو الأكس بوكس.

تكلفة التشغيل باهظة

يخت مايكل جوردن

إلى جانب ما ذكرنا، يمكن للضيوف الاستمتاع بالمنتجع الصحي والجاكوزي والتدليك في Joy، فضلاً عن أنه يوجد أيضاً مطعم رائع، مع طاهٍ يقدم أشهى أنواع المأكولات. أما الذين يحبون ممارسة الرياضات المائية، بما في ذلك التزلج على الماء والغوص، فهذا اليخت المميزة هو المكان المثالي لهم. وفقًا لموقع Playmaker، إن كلفة تشغيل اليخت تصل إلى 840.000 دولار في الأسبوع، الأمر الذي يبدو جنونيًا. ومع ذلك، هذا الرقم لا يمكن أن يشكل مشكلة لمايكل جوردن فثروته المالية ضخمة جداً.

إن حب هذا اللاعب الموهوب لليخوت لا يتوقف عند Joy، إذ يمتلك مايكل جوردان يختًا آخر يستخدمه في هواية الصيد. هذا اليخت المسمى Catch 23 يبلغ طوله 24 متراً (80 قدما).

اقرأ أيضاً: ساعدت شوماخر في تحقيق لقبه الثالث.. سيارة فيراري معروضة للبيع بسعر خيالي

يخت
loaing icon