معلومات مثيرة عن اطول رحلة طيران في العالم

في الأول من يناير عام 1914، أقلعت طائرة من مدينة سانت بطرسبرغ بولاية فلوريدا، وفي غضون نصف ساعة هبطت في تامبا، وقد كانت أول رحلة تجارية في العالم. بعد مرور 110 أعوام، لم يعد ركوب الطائرة أمرًا غريباً بالنسبة للكثير من الأشخاص. اليوم، تستغرق أطول رحلة طيران تجارية من دون توقف في العالم وقتًا أطول قليلاً من 18 ساعة بحيث تحلق الطائرة لـ 15344 كلم حول العالم.

أرقام خيالية

طائرات

إذاً تمكنت الخطوط الجوية السنغافورية ومع طائرتها من نوع ايرباص A350 من القيام برحلة من نيويورك إلى سنغافورة من دون توقف. بدأت الرحلة من نيويورك، بعدها اتجهت الطائرة شمال شرق وبالتحديد فوق هاليفاكس، نوفا سكوتيا، قبل أن تتجه لعبور المحيط الأطلسي، لتعود وتدخل أوروبا عبر فرنسا، ولتتجه إلى صربيا ومن ثم الشرق الأوسط. هنا تستمر الرحلة نزولاً إلى الهند، وخليج البنغال لتصل إلى ماليزيا، وبعد فترة وجيزة، تهبطت الطائرة الرحلة في سنغافورة.

يمكن لطائرة إيرباص A350 أن تطير لمسافة تصل إلى 9000 ميل بحري (16668 كلم) بكامل طاقتها من الركاب والطاقم، وهذا يعني حوالي 20 ساعة من الطيران من دون توقف. هذا وأشار أحد الأشخاص على TikTok أن شركة Qantas Airlines أعلنت أنها ستقدم في عام 2025 رحلة من دون توقف من لندن إلى سيدني، بحيث ستقطع الرحلة 17020 كلم وستستغرق 20 ساعة.

أطول الرحلات الجوية

طائرات

  • أطول رحلة طيران تجارية حلقت من مطار سنغافورة إلى مطار نيويورك وقد بلغت مسافة الرحلة 15344 كلم واستغرقت حوالي 18 ساعة
  • من مطار الدوحة الدولي إلى مطار أوكلاند الدولي في نيوزيلندا (14498 كلم)
  • من مطار دبي الدولي إلى مطار لوس أنجلوس الدولي (14020 كلم)
  • من مطار سيدني الدولي إلى مطار لندن هيثرو (14805 كلم)
  • من مطار جوهانسبرغ الدولي إلى مطار أتلانتا الدولي (13754 كلم)

هذه الرحلات الجوية ممكنة بفضل الطائرات الحديثة التي يمكنها الطيران لمسافات طويلة من دون الحاجة إلى التزود بالوقود. كما أنها تعتمد على طاقم الطائرة المدرب على الطيران لمسافات طويلة. إضافة إلى ما ذكرنا، الرحلات الجوية الطويلة ليست للجميع فهي يمكن أن تكون مرهقة ومكلفة. ومع ذلك، فهي توفر طريقة للوصول إلى وجهات بعيدة في غضون ساعات قليلة.

اقرأ أيضاً: غلطة نظام واحد قد تؤدي للكارثة.. أسباب مباشرة لوقوع حوادث الطيران المؤلمة

طائرات
loaing icon