أغطية المقاعد: لماذا هي مهمة جدا لكِ عند نقل الحيوانات الأليفة؟

إذا كنتِ ترغبين في تنقل حيوانك الأليف معك في السيارة، فإن غطاء مقعد الحيوانات الأليفة سيساعدك على حماية مقصورة سيارتك من التلف الناتج عن مخالب الحيوانات الأليفة، ودخول الفراء إلى المقاعد، والوبر، واللعاب، والكثير من الأوساخ الأخرى.

أهمية أغطية المقاعد

نقل الحيوانات الأليفة في السيارة

يحمي غطاء المقاعد من التمزقات والجروح الناتجة عن أظافر الحيوانات. كذلك، إذا أصبحت موحلة أو متسخة، يمكنك أن تغسليها في أي وقت.

والأهم هو أن غالبية رائحة الحيوان الأليف تبقى على الغطاء القابل للإزالة، والذي يمكنك غسله بسهولة، بدلاً من تغلغلها في نسيج المقاعد. كذلك، تأتي وهذه الأغطية مقاومة للماء وفيها جيوب تخزين مفيدة لمستلزمات الحيوانات، وقابلة للتعديل للغاية لتناسب الكثير من طرازات السيارات.

خيارات متعددة

نقل الحيوانات الأليفة في السيارة

هنالك خيارات متعددة من أغطية المقاعد التي تتناسب مع سيارتك وحيوانك الأليف. وهنالك مقاعد يمكن ترتيبها في أوضاع متعددة، بما في ذلك:

الأرجوحة: يتم تثبيتها على المقاعد الخلفية وتتأرجح للأعلى لتثبيتها في الجزء الخلفي من المقاعد الأمامية. وهذا النوع يبقى يحمي المقصورة الخلفية بالكامل.

غطاء مقعد كامل مسطح: يتم تثبيته بالجزء العلوي من مساند رأس المقعد الخلفي ويتم وضعه فوق الجزء العلوي والسفلي بالكامل من المقعد الخلفي.

غطاء متعدد الخيارات: يوجد سحاب في المنتصف يسمح لكِ بالجمع بين خيارات نمط الأرجوحة والنمط المسطح.

يذكر أنه في جميع الخيارات، هناك فتحات خاصة، تسمح لك بالوصول إلى نقاط حزام LATCH الخاصة بتثبيت مقاعد الأطفال في المقصورة.

سلبيات أغطية المقاعد

نقل الحيوانات الأليفة في السيارة

لا يوجد سوى عدد قليل من السلبيات في وجود أغطية مقاعد السيارة للحيوانات الأليفة. فهي لا تبدو جميلة مثل المقاعد الفعلية، وإذا كان لديكِ سيارة كلاسيكية بدون مساند للرأس، فقد لا تناسبك.

لكن في جميع الأحوال تعتبر أغطية المقاعد أحد أفضل الاستثمارات التي يمكن أن تقومي بها لنقل الحيوانات الأليفة معك في السيارة. فأنتِ تدفعين ثمنها الرخيص الذي يقارب الـ 30 دولاراً فقط، لتحافظي على قيمة إعادة بيع أعلى عندما تذهبي لبيع سيارتك أو المتاجرة بها لاحقاً. وهذا الأمر يجعلها ذات قيمة كبيرة لسيارتك.

اقرأي أيضًا: طرق فعالة تساعدكِ في حماية مقاعد السيارة الجلدية

نصائح للقيادة قيادة المرأة قيادة النساء
loaing icon