تعتمد على الروبوتات.. هوندا مستقبلية ستنافس أهم السيارات

في عالم السيارات، تعتبر هوندا من أبرز الأسماء على الاطلاق خصوصاً وأنها قدمت وما تزال الكثير من السيارات المميزة التي راقت رواجاً واستحساناً لدى شريحة كبيرة من الناس في العالم بشكل عام، وفي منطقة الخليج العربي بشكل خاص.

سيارة نموذجية ذات تصميم مستقبلي

هوندا صالون

ومن أبرز سيارات هوندا اليوم هي هوندا صالون النموذجية والتي تجسد فلسفة السيارات المستقبلية من خلال تصميمها الحاد ووقفتها الجاهزة، كما أنها ليست شيئًا تتوقع رؤيته على الطريق خلال العامين المقبلين، ولكن هذا بالضبط ما تخطط هوندا للقيام به. هذا وستقوم شركة صناعة السيارات اليابانية ببناء نموذج إنتاج يعتمد على سيارة صالون النموذجية، ومن المقرر طرحه للبيع في أمريكا الشمالية في عام 2026. ومن المخطط أيضًا طرحه في اليابان وبقية آسيا وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية.

كانت الفكرة وراء هذا المفهوم هي أن تكون السيارة رائدة في مجالها وأن تكون كجزء من مجموعة سلسلة 0 الخاصة بشركة صناعة السيارات والتي تعتمد على تقنية القيادة الذاتية وبرامج الذكاء الاصطناعي لضمان السلامة وراحة البال. هذا وأشارت هوندا إلى أنه عند إنتاج السيارة سيتم تزويدها بمنصة مخصصة للمركبات الكهربائية مع تصميم خارجي منخفض وواسع.

المقصورة مريحة ومتطورة

هوندا صالون

عند الحديث عن المقصورة الداخلية لسيارة هوندا صالون النموذجية، هناك لوحة عدادات HMI تتيح الاستفادة من عمليات بديهية، كما أنه ربما بحلول الوقت الذي تدخل فيه السيارة حيز الانتاج، سيكون نظام المعلومات والترفيه مدعومًا بالذكاء الاصطناعي لمزيد من المتعة خلال الرحلات.

ولأن شركة هوندا عملت دائمًا على مبدأ الاهتمام بالجزء الداخلي للسيارة من خلال زيادة المساحة المخصصة للأشخاص وتقليل المساحة المطلوبة للمكونات، سوف يُصار إلى استخدام بنية خاصة بالسيارات الكهربائية منخفضة الارتفاع ومخصصة لتحسين الديناميكيات الهوائية وراحة الركاب، كما سيساعد هذا الأمر أيضًا في جعل هوندا صالون خفيفة قدر الإمكان فينعكس إيجاباً على كل من النطاق والأداء.

ما يثير الاهتمام بشكل خاص بالنسبة لعشاق السيارات، هو حقيقة أن السيارة النموذجية هذه تأتي مزودة بنظام جديد لإدارة التوجيه والتحكم في الحركة، وهذا أمر بديهي خصوصاً وأن هوندا تعتمد على خبرتها في مجال الروبوتات لتقدم تجربة قيادة أكثر من رائعة.

الشعار المحدث يظهر على السيارة

هوندا صالون

هذه السيارة النموذجية التي تم الكشف عنها إلى جانب سيارة نموذجية أخرى حملت اسم Space-Hub في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2024 CES في لاس فيغاس تعتمد على الشكل الإسفيني وتتميز بتصميم مائل للخلف ومظهر رياضي ببابين. ومن الأمور التي يمكن أن نلاحظها في السيارة، أنها اعتمدت على شعار هوندا المحدث والتي تقول الشركة إن هذا الشعار الجديد مُعاد تصوره ويستحضر "يدين ممدودتين" ويرمز إلى "التزام هوندا بتوسيع إمكانيات التنقل والاستمرار في تلبية احتياجات عملائها".

ستأتي هذه السيارة أيضًا ببطارية عالية الكثافة، مما يوفر نطاقًا واسعًا وشحنًا خاليًا من الإجهاد للاستفادة من الوقت قدر الامكان. هذا وتتوقع العلامة التجارية اليابانية أنه خلال السنوات القليلة المقبلة، ستتمكن سياراتها الكهربائية من الشحن من 15% إلى 80% في حوالي 10-15 دقيقة، وهو أمر جيد جدًا.

اقرأ أيضاً: 10 سيارات نموذجية رائعة ظهرت في 2023

هوندا سيارات نموذجية Honda
loaing icon