هل بات المرآب كابوساً حقيقياً لسيارتك.. حيلة منزلية سهلة سوف تحميها من الخدوش

إن الاهتمام بسياراتنا أمر لا بد منه لذلك من الطبيعي أن نقدم على صيانتها بانتظام وعلى غسلها متى تعرضت للأوساخ، كما ويمتد أيضاً الاهتمام بالمركبة إلى المكان الذي تتواجد فيه خصوصاً المرآب.

عندما تفكر بالطريقة الصحيحة تحمي سيارتك

حيل للسيارة

من المؤكد أن المرائب تُستخدم لتخزين كافة أنواع أغراض والبضائع التي قد تحتاجها لاحقًا، ولكن أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تكون مناسبة بشكل جيد لسيارتك. هذا ويجب أن تكون عملية الدخول والخروج من باب المرآب أمرًا سهلاً لمنع تعرض السيارة لأي ضرر.

لكن يعد المرآب مصدر قلق لسائقي سيارات الدفع الرباعي، الذين قد لا يدركون أن لديهم مساحة أقل مما كانوا يعتقدون في المرآب، وفي هذه الحالة قد يتعرض باب الصندوق الخلفي لبعض الأضرار بسبب الاصطدام بباب المرآب أو بسقف ذاك الأخيرة، من هنا عليك أن تكون على دراية بأن إحدى الأدوات التي تستخدم في السباحة ستحمي سيارتك.

ربما تتساءل كيف يمكن استخدام الاسفنجة التي يعتمدها الاطفال في أحواض السباحة لحماية صندوق سيارتك من الاصطدام بباب المرآب. فمتى تواجد في يدك هذه الاسفنجة، سوف تحتاج فقط إلى بعض الأدوات المنزلية البسيطة الأخرى لحماية سيارتك.

قطعة مهمة جداً

حيل للسيارة

بشكل عام تستخدم هذه الاسفنجة للمساعدة على الطفو عند التواجد في أحواض السباحة. إلا أن أنابيب البولي إيثيلين البسيطة هذه لا تقدر بثمن، إذ يقدم الكثير من الأشخاص على إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لاستخدامها في أماكن أخرى، فقد يضعها البعض على المكانس الكهربائية الروبوتية بهدف منعها من الارتطام بقوية بأثاث المنزل.

هناك حيلة حياتية أخرى مفيدة أيضاً للسيارة، وهي لصق هذه القطع الاسفنجية على الأسقف أو الجدران أو باب المرآب الخاص بمنزلك، وهذا الامر سيحمي الصندوف الخلفي في سيارة الأس يو في التي تملكها، إذ يمكن أن يؤدي رفع صندوق السيارة بإهمال إلى خدش إحدى هذه الأسطح، أو إحداث انبعاج بسيط أو ظهور خدوش على طلاء سيارتك يمكن أن تكون مدمرة.

أبعد الصدأ عن سيارتك

حيل للسيارة

إنها مجرد مسألة تحديد المكان الذي يمكن أن يتلامس فيه صندوق سيارتك أو أبوابك مع الأسطح داخل المرآب الخاص بك، لذلك قم بقطع نسبة معينة من هذه الاسفنجات وثبتها بالمكان المناسب على الأسطح. قد لا تكون هذه هي الطريقة الأكثر إمتاعًا من الناحية الجمالية لتزيين المرآب الخاص بك، ولكن من المؤكد أنك ستكون سعيدًا لأنك أقدمت على حماية سيارتك من أن تتعرض للخدوش ولأنك أيضاً حميت الجدران والسقف من أن تتعرض للتشويه.

إن تعرض هيكل السيارة للخدوش أمر غير محبب على الاطلاق، ذلك أن زوال الطلاء عن الهيكل يمكن أن يسبب بتكون الصدأ مع الوقت الأمر الذي يؤدي إلى تلف هيكل السيارة، لذلك خذ القليل من الوقت للتفكير في أبرز الطرق التي يمكن أن تحمي سيارتك.

اقرأ أيضاً: بورشه SC 356.. أيقونة كلاسيكية في عالم السيارات الرياضية

اكسسوارات السيارات اكسسوارات سيارات تكنولوجيا السيارات
loaing icon