كي لا يعلم بها اللصوص.. أروع الأماكن السرية في مقصورات أبرز السيارات

على مر السنين قدّمت شركات السيارات الكثير من الميزات التي جذبت عدد ضخم من الأشخاص، كما أن البعض من هذه الشركات ارتأى أنه من الرائع تواجد بعض الاماكن السرية في المركبات الخاصة بها.

الصندوق الأمامي في سيارات تسلا

اماكن سرية

بشكل عام، إن المركبات الكهربائية تحتوي على صندوق أمامي فارغ، هذا لأنه ومع عدم وجود محرك وقود، فإن لدى هذا النوع من المركبات بعض المساحة الإضافية.

إلى جانب ما ذكرنا، كان هذا المكان الفارغ لا يعلم بتواجده غالبية لصوص السيارات، لذلك كان الأشخاص الذين يمتلكون سيارات كهربائية يضعون الأمور التي يريدون الحفاظ عليها من السرقة في هذا الصندوق الأمامي، ذلك أن اللصوص لن يفكروا في فتحه معتقدين أن محركاً يتواجد في داخله. لكن ومع تزايد عدد السيارات الكهربائية في يومنا هذا، وانتشارها بكثرة في شتى أنحاء العالم، لم تعد هذه الميزة مكان سري على اللصوص.

المكان السري في مركبة رام

اماكن سرية

يتميز أحدث جيل من شاحنات بيك اب رام بميزة مثيرة للاهتمام، فهناك حجرة تخزين تحت الأرضية. تتواجد هذه الحجرة أمام المقعد الخلفي، وخلف السائق مباشرة، وهي مقاومة للمياه. صندوق التخزين هذا مفيد جداً، ذلك أن السائق بإمكانه الاحتفاظ بالأمور المهمة الخاصة به، أو بأمواله في تلك الحجرة، فهي سرية ولا يمكن للمياه الدخول إليها.

حلول التخزين الذكية في سيارة بورشه كاريرا جي تي

اماكن سرية

لا تشتهر السيارات الخارقة ذات المحرك المتوسط بمساحة تخزين كبيرة، لذلك حاولت بورشه معالجة هذا الأمر من خلال بعض حلول التخزين الذكية. تأتي كل سيارة بورشه كاريرا جي تي مثلاً مع مجموعة أمتعة مكونة من سبع قطع تتناسب مع لون الجلد الداخلي.

القطع الأولى هي حقيبة كبيرة من القماش الخشن، أما الثانية فهي حقيبة ملابس قابلة للطي (خلف مقعد الراكب)، في حين أن الحقيبة الثالثة هي حقيبة سفر بمقبض مصنوع من نفس الخشب مثل مقبض ناقل الحركة، كما أنه هناك حقيبة توضع فوق الكتف والتي يتم وضعها بين مقعد الراكب والكونسول الوسطي.

إضافة إلى ما ذكرنا، توجد حقيبة صغيرة بسحاب يتم فتحها أسفل الكونسول الوسطي. وأخيرًا، هناك حقيبتان جلديتان صغيرتان يمكن وضعهما في أماكن سرية متواجدة في الباب.

إذاً فكرت بورشه حقاً بعملائها الأوفياء وقدمت لهم عدد من الحقائب لوضع الأمتعة بداخلها خلال التنقل على الطرقات.

اقرأ أيضاً: بالصور: الغرفة السرية داخل الطائرات.. ماذا تعرف عنها؟

حقائق
loaing icon