كلب راقص في سيارات ميني القادمة: تعرّف إلى "سبايك"

تتطلع ميني إلى مستقبلها الخاص بالسيارات، والذي سيتضمن مساعدًا شخصيًا جديدًا. هذا المساعد يطلق عليه اسم Spike، وسيساعد مالكي سيارات العلامة التجارية القادمة من خلال جعل تنقلاتهم اليومية أكثر متعة.

الكلب الراقص

تكنولوجيا سيارات ميني

يتم عرض Spike في معرض شنغهاي للسيارات في الصين ليزيّن شاشة الـ OLED الدائرية ولوحة القيادة في سيارة ميني Concept Aceman الجديدة. وفي حديثه عن سبايك، قال رئيس تصميم العلامة التجارية أوليفر هيلمر أن هذه التقنية، "ليست مجرد تجربة تصميم، ولكنها رفيق مميز لتجربة ممتعة للسائق وللركاب".

سيارة كونتري مان القادمة هي إحدى الطرازات التي قد تحصل على هذه الميزة وفي وقت مبكر من هذا العام، جنبًا إلى جنب مع كوبر أيضاً والتي يُعتقد أنها سوف تصدر في عام 2024. هذا ومن غير الواضح بالضبط ما الذي سيكون Spike قادرًا على القيام به في المركبات، لكن وفي إحدى الفيديوات يظهر سبايك وهو يرقص على شاشة OLED دائرية.

ميني النموذجية

تكنولوجيا سيارات ميني

اليوم الكلمة الشائعة في الشارع هي أن Aceman ستكون خليفة لسيارة ميني كلوب مان، كما يُزعم أنها ستعتمد على هندسة جديدة للسيارات الكهربائية قيل أنه طورتها مجموعة بي ام دبليو وجريت وول. كالعادة، ستحصل الطرز الأساسية من السيارة على محرك واحد، في حين يُزعم أن أولئك الذين يرغبون في دفع المزيد من المال سيكونون قادرين على طلب محركات أقوى ونظام الدفع الرباعي الكهربائي.

من غير المعروف حتى الآن متى سيتم طرح سيارة ميني Aceman،على الرغم من أن البعض يقول إنها ستصبح في خط الانتاج العام المقبل أو في العام 2025، كما سيكون شكلها مستوحى من النسخة النموذجية، لاسيما وفي ما خص المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية.

سبايك يجعل الرحلة أجمل بالتأكيد

تكنولوجيا سيارات ميني

بالعودة إلى المساعد الشخصي الذكي الجديد من ميني، سيقوم هذا الِأخير بإرشاد السائق والركاب عبر ميزات الترفيه باستخدام تقنية التعرف على الصوت. فمن خلال الاعتماد على كلب متحرك بدلاً من الصوت فقط كما تفعل شركة بي ام دبليو، تأمل شركة ميني الانجليزية والتي يمتلكها الصانع البافاري في جعل الاتصال بين الناس وسياراتها أكثر حيوية لمزيد من المتعة، لذلك فلننتظر ماذا يمكن أن يقدم لنا سبايك من أمور مميزة متى سيتوفر في السيارات.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: قصة شاحنتي فولفو وقعتا في الحبّ تحت المطر في جو رومانسي

ميني MINI تكنولوجيا السيارات
loaing icon