لا أعمدة ومقصورة من خيزران.. سيارة نموذجية لافتة من لكزس

كشفت لكزس عن سيارتين كهربائيتين في معرض طوكيو للسيارات لعام 2023. الأولى هي سيارة لكزس LF-ZC المنخفضة والأنيقة والتي من المقرر أن تدخل حيز الإنتاج في عام 2026، والثانية هي سيارة LF-ZL الأس يو في والأكبر حجمًا والتي توجه العلامة التجارية الفاخرة الرائدة نحو الكهربة الكاملة.

بعض التفاصيل المميزة

سيارات لكزس

على الرغم من تقديمها رسميًا كسيارة نموذجية مستقبلية، وعلى الرغم من أن الكثير من التفاصيل الأكثر غرابة في هذا المفهوم لن تصل إلى الواقع، إلا أن الأساسيات كلها تبدو قابلة للتطبيق.

التفاصيل الغريبة ممتعة بالتأكيد في السيارة. تفتح الأبواب الخلفية المنزلقة لسيارة LF-ZL بطريقة متقنة وبعيدة كل البعد عن ذلك النوع من المنزلقات المرتبطة بشكل شائع بالشاحنات الصغيرة، كما وتتحرك نحو الخارج أثناء رجوعها إلى الخلف لتحسين الوصول إلى الناحية  الخلفية من المقصورة المستوحاة من الطبيعة والتي تركز على المواد المستدامة، كما أن السيارة الرائعة هذه تأتي من دون أعمدة B التي تتواجد في وسط السيارة. إلى جانب ما ذكرنا تتميز المقصورة الداخلية أيضاً بأنها مصنوعة من الخيزران الأمر الذي اعطاها طابعاً مميزاً.

الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا

سيارات لكزس

تتميز السيارة الاختبارية هذه بتصميم داخلي مليء بالتكنولوجيا الأمر الذي يجعل الركاب يستمتعون تجربة قيادة استثنائية. لمزيد من التميز، يأتي الصف الأمامي مع شاشات كبيرة تتناسب بشكل واضح مع شكل عجلة القيادة، كما وقدمت الشركة المصنعة أيضاً شاشات للمرايا الجانبية إضافة لوضعيات قيادة عدة لأفضل تجربة في ما خص القيادة الذاتية.

تستخدم سيارة لكزس LF-ZL النموذجية مجموعة برامج Arene OS الجديدة لتحديثات OTA وميزة الذكاء الاصطناعي المتقدمة. ومن بين الأمور المهمة في المركبة هذه، دمج البيانات من الخرائط وكاميرات السيارة مع الذكاء الاصطناعي، لمنح السائقين والركاب على حد سواء درجة أكبر من المعلومات حول ما يحدث خارج السيارة. في هذه الحالة تقوم شاشة السيارة الأساسية بتقديم المعلومات على الفور إلى جانب التوجيه الصوتي، الأمر الذي يعزز التواصل بين السائق والركاب والمناطق المحيطة بهم".

ماذا عن الانتاج؟

سيارات لكزس

تقدم سيارة لكزس LF-ZL صورة واضحة للمستقبل الطويل الأمد للكزس في السيارات الكهربائية. لا يتوقع أن تتحول هذه السيارة إلى نموذج إنتاجي قريبًا، ولكنها تعطي نظرة على الطريق الذي تسعى لكزس السير فيه، هذا وما أكده سيمون همفريز، رئيس تويوتا ولكزس للتصميم العالمي.

أما في ما خص السيارة الأخرى الذي كشفت عنها أي سيارة LF-ZC الاختبارية، فمن  المقرر أن يتم إنتاجها في عام 2026، كما وكنا نتمنى أن تقدم لكزس معلومات اكثر عن لكزس LF-ZL خصوصاً وأنها جاءت مقترنة بالذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاً: فورد موستنج نادرة تستطيع مقارعة بوجاتي فايرون بسهولة

لكزس سيارات نموذجية Lexus
loaing icon