كم عدد الكيلومترات التي يمكن أن تقطعها سيارات بي ام دبليو؟

سيارات بي ام دبليو هي سيارات فاخرة قادرة على تقديم أداء مذهل. ومعرفة عدد الكيلومترات التي تتوقعها عند شراء سيارة بي ام دبليو، جديدة أو مستعملة، يمكن أن يضمن حصولك على قيمة أموالك.

الكيلومترات المتوقعة من سيارة بي ام دبليو

بي ام دبليو

من الشائع أن تدوم سيارات بي ام دبليو ما بين 250000  و 320000 كلم عند الاعتناء بها بشكل صحيح. حتى أن بعض مالكي سيارات بي ام دبليو أفادوا أنهم قاموا بقيادة سيارتهم 480000 كلم مع خدمات صيانة قائية كافية.

بشكل عام، تتمتع محركات بي ام دبليو بقدرة على قطع كيلومترات مساوية لتلك التي تقطعها ماركات السيارات الأخرى، وفي بعض الأحيان أكثر من ذلك.

فهي تستخدم الكثير من التقنيات المتقدمة لاحتراق الوقود والأداء. كل هذا يترجم إلى محرك قادر على العمل لسنوات طويلة. ولكن لا بد من الإشارة إلى أنه على الرغم من أن سيارات بي ام دبليو تستطيع قطع مسافة تزيد عن 300000 كلم، لكن مع ذلك، فهو ليس أمراً شائعاً.

والسبب في إنها تعتبر سيارة فاخرة، وتتطلب إصلاحات باهظة الثمن. فبمجرد وجود مشكلات، يمكن أن يفضل بعض السائقين تقاعد السيارة بدلاً من إجراء تلك الإصلاحات.

في السياق عينه، يمكن أن يستمر ناقل الحركة الأوتوماتيكي في سيارة بي ام دبليو نفس مدة عمر السيارة نفسها، وحتى لفترة أطول. وهذا يعني أنه من الممكن أن تستمر لمسافة 450000 كلم أو حتى 20 عاماً.

ما مدى موثوقية سيارة بي ام دبليو؟

بي ام دبليو

كانت سيارات بي ام دبليو موجودة منذ عام 1916، أي قبل سنوات عديدة من ظهور بعض الشركات المصنعة الأخرى. وهذا يعني أنهم تعلموا الكثير عن كيفية صنع مركبة موثوقة وطويلة الأمد.

فإذا نظرت إلى دراسات الاعتمادية التي تجريها شركة JD Power  والتي تصدر كل عام، ستجد أن سيارة بي ام دبليو موثوقة للغاية. فقد تم تصنيف سلسلة BMW 2 في المرتبة الأولى باعتبارها سيارة السيدان الفاخرة الصغيرة الأكثر موثوقية.

وتعتمد موثوقية السيارة على المشاكل التي يتم الإبلاغ عنها. فإذا كان لديك عدد لا يحصى من الإصلاحات والمشاكل في السيارة، فهي أقل موثوقية إلى حد كبير. ويمكن الاعتماد على سيارات بي ام دبليو من جميع السنوات والموديلات إذا كنت تعتني بها. فهي تميل إلى أن تكون عمليات سحبها إلى مركز الصيانة أقل من العديد من الشركات المصنعة الأخرى في السوق.

موديلات بي ام دبليو التي ستقطع أكبر عدد من الكيلومترات

بي ام دبليو

سوف تقطع العديد من طرازات بي ام دبليو مسافة طويلة، على الرغم من أن تلك التي تم تصنيعها خلال السنوات العشر الماضية من المرجح أن تستمر لفترة أطول بسبب التقنيات الجديدة التي تدخل فيها.

وتم تصنيف سيارة BMW X3 على أنها سيارة الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة الأطول عمراً، مما يسمح لك بالحصول على قيمة كبيرة منها. وغالبًا ما يتم تشغيلها لمسافة تصل إلى 350000 كلم عند الاعتناء بها بشكل صحيح. وتشمل السيارات الأخرى التي تحتل مرتبة جيدة i3 والفئة الرابعة واكس 1. لكن مع الصيانة المناسبة، يمكن لأي طراز من طرازات بي ام دبليو أن يدوم لمدة 15 عاماً أو أكثر.

أما بما يتعلق بالصدأ، قد يستغرق الأمر عقوداً حتى ترى الصدأ على سيارة بي ام دبليو. والسبب هو الطلاء الموجود في جميع أنحاء السيارة. وعلى الرغم من أن الجزء الخارجي مصنوع من الفولاذ، إلا أنه محمي بعدة حواجز من الطلاء.

هل صيانة سيارات بي ام دبليو باهظة الثمن؟

بي ام دبليو

تعتبر صيانة سيارات بي ام دبليو باهظة الثمن نسبياً. ويعتمد ذلك على عادات القيادة الخاصة بك أيضًا. فإذا كنت تتعامل بقسوة مع سيارتك بشكل خاص، مثل استخدام المكابح القوية والتسارع الشديد، فقد تكلفك صيانة سيارة بي ام دبليو المزيد.

اقرأ أيضًا: ماذا تعني sDrive على بي أم دبليو وهل هي أفضل من xDrive؟

بي ام دبليو سيارات كلاسيكية BMW أخبار السيارات حقائق
loaing icon