ميراج.. سيارة كاديلاك من الأمام وبيك أب من الخلف

تعتبر كاديلاك ميراج واحدة من السيارات المميزة في تاريخ عالم المحركات. هذه السيارة تم تصنيعها لمدة عامين فقط، 1975 و1976، كما وكان يُصار إلى إنتاج حوالي 60 وحدة سنويًا. وكي نحصل على ميراج، تم تحويل سيارة كاديلاك دي فيل كوبيه القياسية والتي كان على العميل شراؤها أولاً ليُصار إلى جعلها تتمتع بهذا التصميم الجميل في ناحية الصندوق الخلفي.

الفكرة غريبة ولكن مميزة

كاديلاك ميراج

في أوائل السبعينيات، اجتمع جيمس كريبس (مدير وكالة كاديلاك) وصديقه جاك باتريك، وقد تناقشا سوياً حول موضوع مميّز وهو تحويل سيارات جنرال موتورز الفاخرة إلى شاحنات وعربات ستيشن. كان فكرة تحويل من سيارة فاخرة باهظة الثمن إلى سيارة بيك آب فاخرة أمراً غريباً ولكن مميزاً.

على الرغم من عدم دعمها بشكل مباشر من قبل كاديلاك، إلا أن ميراج تم بيعها من خلال وكلاء العلامات التجارية الفاخرة لشركة جنرال موتورز. من المصد الأمامي إلى خلف المقاعد، كانت ميراج عبارة عن سيارة كاديلاك دي فيل كوبيه كاملة المواصفات، حيث توفر نفس جودة الركوب والراحة التي اعتاد عليها عملاء العلامة التجارية.

قلبها النابض 

كاديلاك ميراج

توقف التشابه مع سيارة كاديلاك دي في كوبيه عند النافذة الخلفية، حيث تظهر كاديلاك ميراج مع صندوق خلفي مفتوح مصنوع من الخشب (يمكن لهذا الصندوق أن يستوعب دراجتين ناريتين جنبًا إلى جنب من دون أي مشكلة).

من بين 200 سيارة ميراج تم تجميعها، كان لدى 15 منها حجرة تخزين خلف المقاعد (يمكن الوصول إليها عبر فتحة على الجانب الأيمن خلف الباب). هذه المساحة كانت كبيرة بما يكفي لتناسب حقيبة الجولف أو أي شيء آخر يرغب فيه المالك.

في ما خص القلب النابض للسيارة، زودت ميراج بمحرك كاديلاك الأسطوري V8 سعة 500 بوصة مكعبة (8.2 لتر) يتواجد تحت غطاء المحرك الضخم. ولّد هذا المحرك 210 حصانًا و515 نيوتن متر من عزم الدوران، وقد تم إقرانه بناقل الحركة Turbo Hydra-Matic 400.

السيارة نادرة ومرغوبة

كاديلاك ميراج

كانت المقصورة الداخلية لميراج زاخرة بالفخامة، وعكست التزام كاديلاك بالفاخرة. تم دمج تنجيد فاخر ومواد عالية الجودة وميزات متقدمة لتوفير تجربة قيادة فاخرة، كما وسمحت خيارات التخصيص للمشترين بضبط المقصورة وفقًا لتفضيلاتهم.

على مر السنين، اكتسبت كاديلاك ميراج شهرة كسيارة كلاسيكية نادرة ومرغوبة. تصميمها المميز، وميزاتها الفاخرة، وارتباطها بفن صناعة السيارات الكلاسيكية أمور جعلتها قطعة فريدة ومرغوبة بين المجمعين. ونظرًا لندرتها، فإن سعرها قد يكون مرتفع في كثير من الأوقات، هذا ووصل أعلى ثمن للسيارة في مزاد علني في السنوات الخمس الماضية إلى 49500 دولار وبالتحديد في مزاد سكوتسديل لعام 2022.

ومن المفارقات أن الحدث شهد بيع نموذجين في نفس اليوم، مع بيع النموذج الثاني بمبلغ 41800 دولار. إن سعر يمكن أن يرتفع  ذلك أن فرصة الحصول على ميراج قد تكون ضئيلة جدًا.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن كروس اوفر الفاخرة كاديلاك ليريك

كاديلاك سيارات كلاسيكية Cadillac
loaing icon