كل ما تريد ان تعرفه عن كروس اوفر الفاخرة كاديلاك ليريك

كاديلاك ليريك هي أول كروس أوفر كهربائية بالكامل من العلامة الأمريكية الرائدة، تقدم هذه السيارة رؤية كاديلاك المستقبلية لمجموعتها من السيارات الكهربائية وتتميز بتصميم مستقبلي مع العديد من الفئات التي تناسب جميع العملاء. حصلت سيارة ليريك ذات الدفع الرباعي الكهربائية الفاخرة من كاديلاك في عامها الثاني على أعلى مستوى من الرفاهية والتقنيات مع إتاحة ثمانية خيارات اللون الخارجي وتتكون مجموعة سيارات ليريك 2024 الجديدة من بثلاثة طرازات وهي (Tech – Luxury - Sport) ونستعرض من خلال التقرير التالي التحديثات الجديدة على السيارة.

التصميم الخارجي 

كاديلاك ليريك مراجعة خارجي

تتسم كاديلاك ليريك بأسطح جذابة وخطوط قوية مع سقف منخفض وهيكل عريض، في حين يسيطر على الواجهة الأمامية شبك فريد من نوعه يحمل اسم "الكريستالة السوداء" أو Black Crystal، وهو ما يعد جزءًا من نظام إضاءة كاديلاك ليريك الاستعراضي الأمامي الذي يمكن تشغيله في سيناريوهات مختلفة، وتخبرنا كاديلاك بأن هذا مثال بسيط عن لغة تصميمها القادمة المستوحاة من فكرة السيارات الكهربائية في حد ذاتها.

تأتي الطرازات الأعلي من السيارة بميزات مثل الإضاءة الخارجية المصممة ومقابض الأبواب الخارجية المضيئة والمساحات المستشعرة للمطر والمزيد كما تم تمييز الطراز الرياضي بصريًا مع تطعيمات من الكروم الأسود على الواجهة الأمامية والخلفية بالإضافة إلى النوافذ كما يمكن أيضًا اختيار كلا الطرازين Luxury و Sport بعجلات ألمنيوم قياس 22 انش بدلاً من عجلات قياس 20 انش التي تقدم بشكل قياسي. شهدت إختيارات الألوان الخارجية تطورا كبيرا فبدلا من اللون الفضي تم توسيع خيارات ألوان الطلاء الخارجي لتصل إلى ثمانية اختيارات وهي (الفضي المعدني، والأزرق المعدني، والأبيض الكريستال، الأسود المعدني، والأحمر المشع، والمعدني المعدني، والنيمبوز المعدني، والزمرد ليك المعدني).

المقصورة الداخلية 

كاديلاك ليريك مراجعة داخلي

أحد أهم مميزات كاديلاك ليريك هو قدومها بشاشة LED ضخمة مقاس 33 انش مدمجة بلوحة القيادة تعرض لك الكثير من المعلومات والتفاصيل وأدوات التحكم بنظام الترفيه المعلومات وحتى وضعيات الكاميرات الخارجية المختلفة. أكدت الشركة أن هذه الشاشة تستخدم أعلى دقة رؤية في صناعة السيارات حالياً مع دعم 64 مليار لون - لتتفوق في ذلك على أي سيارة أخرى - ما يعمل على تقديم تجربة رؤية مثالية فائقة الوضوح. كما ستجد أيضاً شاشة رؤية علوية مزدوجة على زجاج ليريك الأمامي، حيث سترى في الجزء الأقرب من مستوى نظرك معلومات مثل السرعة والاتجاه، في حين أن شاشة الرؤية العلوية في نطاق النظر الأبعد قليلاً على تظهر إرشادات الملاحة والتنبيهات الهامة.

تدعم الكروس اوفر الكهربائية الجديدة نظام سوبر كروز للقيادة الذاتية من كاديلاك، والذي يعد أول نظام مساعدة سائق يسمح بالقيادة من دون وضع اليدين على عجلة القيادة. ذلك إلى جانب تقنية عزل ضوضاء جديدة للطريق تستخدم عدد أكبر من الميكروفونات والمستشعرات لصد الضوضاء الخارجية والحصول على أعلى مستوى هدوء ممكن في المقصورة.

المحركات والبطارية 

كاديلاك ليريك مراجعة محركات

لم تتغير منظومة القوة تأتي حيث تقدم السيارة بخيارين للمحركات ويأتي المحرك الأول بشكل أحادي بنظام الدفع الخلفي للعجلات قادر على توليد 340 حصان وعزم دوران يبلغ 440 نيوتن متر كما تأتي طرازات الدفع الرباعي مع محركين قادرين مع على إنتاج قوة تصل لـ 500 حصان وعزم دوران يبلغ 610 نيوتن متر.

وقامت كاديلاك بتخفيض المدى من 502 كيلو متر فى الشحنة الواحدة للنسخة السابقة من طرازات الدفع الخلفي ليصل إلى 495 كيلو متر للشحنة الواحدة فى طرازات الدفع الخلفي لموديلات 2024 الجديدة كما انخفض مدى سيارات الدفع الرباعي من 794 كيلومترًا فى الشحنة الواحدة ليصل إلى 494 كيلو متر فى الشحنة الواحدة تقريباً.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن مازيراتي جران توريزمو فولجور الكهربائية

كاديلاك سيارات كهربائية Cadillac أخبار السيارات مراجعات
loaing icon