قصة صورة تسلا التي اندلعت فيها النيران بعد أن غرقت في المياه

في هذه الصورة نرى سيارة تسلا وقد اندلعت في النيران بعد أن غرقت في المياه، ما طرح أسئلة استفهام كثيرة حول ما إذا كانت السيارات الكهربائية جد خطرة في حال ملامستها للمياه المالحة، فماذا حدث لزوجين من فلوريدا يمتلكان سيارة تسلا بالقرب من المحيط؟

السيارة قامت بأمور غريبة

سيارة تسلا

ليس من الواضح كيف اندلعت النيران بالفعل بالسيارة، ولكن كل شيء بدأ عندما كان الزوجين يطلقان مركبة جت سكي المائية في المحيط في هوليوود، فلوريدا. تمكنت الدراجة المائية من النزول إلى المياه من دون مشكلات مع الزوج، ولكن وفقاً لشاهد عيان، بدأت سيارة تيسلا القيام بأمور غريبة وإرسال رسائل للزوجة بالخروج من السيارة على الفور.

أما صفحة Hollywood Professional Firefighters على موقع فاسيبوك، فأشارت إلى أن السيارة فقدت قوة الجر، وانزلقت على منحدر وسقطت في الماء، مما أدى إلى عدم السماح لأبواب تسلا موديل أكس التي تعمل بالطاقة، بأن تفتح كي تخرج الزوجة. لكن ولحسن الحظ، تمكن الزوج الذي كان على متن الجت سكي من مساعدة زوجته وإخراجها من السيارة قبل أن تغمر المياه السيارة بالكامل.

البطاريات والمياه المالحة

سيارة تسلا

سارع الكثير من المعلقين على شبكة الإنترنت بالقول إن موضوع فقدان الجر ربما لا يكون صحيحاً، لاسيما وأن تسلا موديل أكس عبارة عن مركبة ثقيلة في حين أن الدراجة المائية ليست كذلك، ناهيك عن عدم وجود الجليد على المنحدر، لذا يمكن أن تظهر فرضية جديدة تشير إلى أن المقطورة سحبت السيارة إلى المياه.

إن بطاريات الليثيوم أيون عندما تلامسها المياه المالحة لا يشكلان مزيجًا آمناً، حيث تتسبب المياه في احتراق البطاريات بسرعة، ويمكن أن تؤدي المعادن المتبقية إلى المزيد من الحرائق بعد أيام أو حتى أسابيع، كما أن هذه البطاريات عندما تشتعل فيها النيران، يمكن أن تبعث غازات سامة مضرة بالصحة.

ايلون ماسك.. عاود النظر في فكرتك

سيارة تسلا

بالعودة إلى قصتنا انتهى الأمر برجال الإطفاء بترك سيارة تسلا موديل أكس مشتعلة تحت المياه قبل نقلها إلى منطقة آمنة. هذا يبدو أن سبب اندلاع الحريق قد نتج بسبب عيب في صندوق البطاريات والتي لامستها المياه المالحة، لذلك بتنا نشك في ما قاله إيلون ماسك حول إمكانية أن تسير سيارات تسلا على المياه مثل القوارب لبعض الوقت.

اقرأ أيضاً: قصة صورة مجموعة مخفية من سيارات جنرال موتورز يجب أن يراها عشاق كامارو وفايربيرد

تسلا Tesla قصة صورة
loaing icon