قصة صورة: اللحظة التي أطلت فيها بوجاتي بوليد على العالم

في الصورة الرئيسية لمقالنا نرى أمامنا سيارة بوجاتي بوليد والتي تم اطلاقها لأول مرة في الذكرى المئوية لواحد من أكثر أحداث رياضة السيارات روعة في العالم، سباق لومان الاسطوري. حصل الإطلاق في 12 يونيو 2023، على حلبة لا سارث في فرنسا. 

إطلاق السيارة جاء بمناسبة خاصة

بوجاتي بوليد

إذاً تم إطلاق هذه السيارة المميزة في ذكرى مميزة، وقد قامت سيارة بوجاتي بوليد بدورة على حلبة لومان 24 ساعة في هذه المناسبة وقد تواجد خلف عجلة قيادتها السائق اندي والاس الفائز بسباق لومان عام 1988.

وفي حديثه بعد لحظات من قيادة سيارة بوجاتي بوليد، قال آندي: "إن قيادة سيارة بوليد كانت لحظة خاصة جدًا، لاسيما وأن هذه المركبة وفي نواحٍ عدة تبدو وكأنها سيارة سباق حقيقية تتمتع بقدرات متميزة في ما خص الأداء العالي فضلاً عن أنها تتمتع بمستوى عالٍ جدًا من الثبات"، مضيفاً: "إن الاستقرار في المنعطفات العالية السرعة هو في حد ذاته أمر مثير للإعجاب بشكل لا يصدق في السيارة، كما أن مطابقة هذه الميزة مع محرك بوغاتي W16 الذي يولد قوة 1600 حصان، تأخذ بوليد إلى مستوى جديد تمامًا. السيارة تحبس الأنفاس بكل معنى الكلمة".

معرض خاص احتفالاً بهذه الذكرى

بوجاتي بوليد

تأتي بوجاتي بوليد بقلب نابض مؤلف من محرك رباعي التوربو W16 سعة 8.0 لتر، مغطى ببراعة داخل هيكل من الكربون فايبر محسّن من الناحية الديناميكية الهوائية.

لتحقيق الحد الأقصى من قوة بوليد الذي على المسار، تعد الفرامل عنصرًا أساسيًا. مستوحاة من تكنولوجيا الفورمولا 1، قام الخبراء في شركة Brembo S.p.A، وهي شركة إيطالية رائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا مكابح السيارات، بإنشاء نظام مكابح متقدم للغاية ومصمم خصيصًا لسيارة بوليد لضمان قدرة توقف مثالية.

في هذه المناسبة تم عرض سيارة ثانية هي بوجاتي Type 50S كجزء من معرض خاص بالذكرى المئوية في متحف 24 ساعة لومان. في أوائل ثلاثينيات القرن العشرين، شاركت عدة نماذج من طراز 50S في سباق لومان 24 ساعة، وفي سباق عام 1931 كانت هناك ثلاثة نماذج متنافسة.

كجزء من الاحتجاج ضد مسؤولي السباق، جعل إيتور بوجاتي السيارات الثلاث تبدأ ذلك العام باللون الأسود بدلاً من اللون الفرنسي المعتاد Racing Blue. طوال فترة السباق، تصارعت سيارات بوجاتي Type 50S الثلاث على مراكز الصدارة لفترة طويلة، لكن الإطارات كافحت لتتناسب مع قوة وسرعة وأداء سيارات Type 50S. وبعد حادث مأساوي تعرض له أحد السائقين، قرر إيتوري سحب السيارتين المتبقيتين من السباق.

بعض المعلومات الاضافية عن بوجاتي بوليد

بوجاتي بوليد

أضاف وزن النسخة الإنتاجية من بوليد ما يقرب من 200 كيلوجرام إلى النموذج الأولي الذي يبلغ 1260 جرامًا. تشير بوجاتي إلى أن هذا الأمر كان امتثالاً لطلبات العملاء ولوائح الاتحاد الدولي للسيارات، وهذا يعني أن السيارة وصل وزنها إلى 1450 كيلوجرام.

حقق النموذج الأولي قوة قدرها 1,824 حصانًا مع وزن سيارة أقل بمقدار 200 كيلوجرام. ومع ذلك، تنتج نسخة الإنتاج 1,578 حصانًا من محرك W16 سعة 8.0 لتر. هذا وسيُصار إلى تصنيع 40 نموذجًا فقط من هذه السيارة المميزة، وسيتم تسليمها في عام 2024.

اقرأ أيضاً: قصة صورة: أول سيارة حصلت على نظام تكييف في العالم

بوجاتي Bugatti قصة صورة
loaing icon