فيراري لا تتعدى سرعتها الـ 25 كلم/ الساعة يرفض مالكها بيعها بـ 475 الف دولار

سيداتي وسادتي، ما لدينا هنا هو سيارة فريدة من نوعها. إنها سيارة فيراري F12berlinetta موديل 2014 تم تعديلها من قبل شركة صناعة السيارات الإيطالية لاستخدامها كنموذج أولي لتطوير سيارة F12tdf. كما أنه وبعد أن انتهت فيراري من هذه المهمة، أقدم الصانع الإيطالي على تعديل محرك الـ V12 سعة 6.2 لتر بحيث لا تزيد سرعته عن 24 كلم/ الساعة فقط.

ليست وسيلة قانونية للطرقات

سيارة فيراري

بعبارة أخرى، هذه السيارة ليست سيارة قانونية للطرقات. ومع ذلك، فإن هذا لم يمنع مالكها الحالي (أحد الوكلاء في الولايات المتحدة الأمريكية) من الاستفادة من حالة هذه السيارة، إلا أنه رفض عرضًا بقيمة 475 ألف دولار.

على أي حال، دعونا نلقي نظرة فاحصة على هذا النموذج الأولي، بدءًا من الشكل الخارجي. أولاً، اللون الخارجي أسود بالكامل، ولكنه يأتي مع حلقات فينيل بيضاء اللون وكلمة بيريللي، كما أنها تحتفظ بغطاء محرك السيارة F12berlinetta القياسي والنوافذ الربعية.

تشمل المزايا الأخرى عادم رباعي، وجناح أمامي، إضافة إلى مجموعة من العجلات المعدنية مقاس 20 إنش مؤلف من 10 أذرع مع إطارات Pirelli P Zero، وفرامل مطلية باللون الأسود تعلو هوبات من السيراميك الكربوني. إنها في الواقع ليست سيارة سيئة المظهر.

المقصورة الداخلية رائعة

سيارة فيراري

في الداخل، ستجد عجلة قيادة مسطحة القاع مع مبدلات سرعة، ومقاعد رياضية من الجلد مع شعار فيراري على مساند الرأس، كما وظهر جلد إضافي على لوحة القيادة، وألواح الأبواب، والكونسول الوسطي، إلا أنه يوجد أيضًا تطعيمات من ألياف الكاربون لإعطاء المقصورة طابعاً رياضياً. إضافة إلى ما ذكرنا، يُظهر عداد المسافات الرقمي مسافة 20.000 مايل (32000 كلم).

كما ذكرنا سابقًا، القلب النابض للسيارة الإيطالية هذه عبارة عن محرك V12 سعة 6.3 لتر، يرسل القوة إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من سبع سرعات، كما أن هذه السيارة جاءت بمحدد للسرعة، لا يسمح لها بتخطي سرعة 24 كلم/ الساعة.

ماذا لو تم تعديل المحرك؟

سيارة فيراري

إن السؤال الذي يدور في أذهان الجميع هو ما إذا كان بالامكان بسهولة إزالة محدد السرعة واستغلال محرك V12 سعة 6.3 لتر لتحقيق القدرات الكبيرة التي يمكن أن تستخرج منه إذ أن لا أحد قد يرغب بقيادة سيارة تحمل شعار الحصان الجامح لا تتخطى سرعتها الـ 25 كلم/ الساعة، لذلك وإذا كان الحل مجرد مشكلة برمجية بسيطة، فنعم، ربما يكون من السهل إيجاد الكثير من الأشخاص الذي يرغبون في اقتنائها ما يعني أن سعرها سيوف يرتفع نسبة لندرتها.

اقرأ أيضاً: الكشف عن مجموعة سيارات فيراري المذهلة التي يملكها تشارلز لوكلير

فيراري Ferrari مزادات
loaing icon