فيات ميجا باندا الجديدة... السيارة الكهربائية التي ستغير كل شيء

تستعد سيارة فيات باندا المحبوبة للحصول على شقيقة أكبر منها وهي فيات ميجا باندا والتي سوف تغير قواعد اللعبة في سوق سيارات الكروس أوفر من الفئة B، إذ إنها تقدم مزيجًا فريدًا من المساحة والوظائف المتنوعة.

لننتظر شهر يوليو

فيات ميجا باندا

سيتم تقديم سيارة فيات باندا الكهربائية، المبنية على منصة جديدة، في 11 يوليو من العام 2024، هذه السيارة التي تم الكشف عنها في شهر ايبرل، والتي تُعد سيارة ثورية في سوق السيارات الكهربائية، بخاصةً تلك التي من الممتع قيادتها في المدينة.

سوف تعتمد فيات ميجا باندا الكهربائية على منصة مشتركة مع نماذج أخرى من مجموعة ستيلانتيس، ولكن كيف ستبدو السيارة الكهربائية الجديدة؟ تم نشر الصور الأولى لسيارة فيات ميجا باندا الجديدة، التي لا تزال في شكل نموذج، من قبل الشركة المصنعة في الساعات التي سبقت معرض جنيف للسيارات 2024 (لم تحضر فيات وبقية العلامات التجارية التابعة لستيلانتيس معرض جنيف للسيارات هذا العام)، وهي تظهر بخطوط مربعة وأبعاد أكبر من النموذج الحالي.

سيارة حديثة بشعار فترة التسعينيات

فيات ميجا باندا

سوف تتمتع هذه السيارة النموذجية بمصابيح البكسل في الناحية الأمامية المشابهة لتلك الموجودة في هيونداي ايونيك Hyundai Ioniq مع شعار فيات الذي كان معتمداً في طرازات فترة التسعينيات. هذا الطراز الجديد، سيكون أكبر حجمًا من الإصدار الحالي، مع ميزات مثل لوحة التحكم، وشاشة المعلومات والترفيه، والمقاعد الفخمة. إذاً هذه السيارة النموذجية سوف تتمتع بمساحة داخلية أوسع مقارنةً بالطراز الحالي، كما وستكون مصنوعة من مواد مستدامة.

من المرجح أن تستوعب فيات ميجا باندا خمسة بالغين بشكل مريح، مع مساحة كبيرة للأرجل والرأس للجميع على متنها. من المتوقع أيضًا أن تشهد منطقة الشحن زيادة كبيرة، مما يجعلها مثالية للعائلات وعشاق الهواء الطلق أو أي شخص يحتاج إلى نقل معدات إضافية.

أبرز الأمور التي يجب أن تكونوا على علم بها

 فيات ميجا باندا

  • نظام نقل الحركة الكهربائي: ستكون هذه السيارة أول نسخة كهربائية بالكامل من سيارة فيات باندا الأيقونية. من المتوقع أن تتخلى عن محركات البنزين بالكامل، مما يعزز تجربة قيادة صديقة للبيئة
  • التركيز على التنقل الحضري: من المرجح أن يتم تصميم ميجا باندا الكهربائية للقيادة في المدينة، مستفيدة من حجمها المتوسط وسهولة المناورة. يمكن أن يجعلها هذا الأمر سيارة مثالية للتنقل في الشوارع المزدحمة
  • سعر مناسب للميزانية: تهدف فيات إلى جعل باندا سيارة كهربائية ميسورة التكلفة، لتكون متاحة لمجموعة واسعة من المستهلكين
  • المدى والأداء: لم يتم الكشف عن تفاصيل حول حجم البطارية ومدى القيادة بشكل رسمي

اقرأ أيضاً: فيات 500 يقودها توم كروز في أحد أبرز أفلامه تخفي سرًا

فيات سيارات نموذجية Fiat
loaing icon