طيارةٌ هي أم سيارة؟ هينيسي فينوم اف 5 ريفولوشن رودستر بقوة 1817 حصان

لا أستطيع استيعاب هذه الأرقام الجنونية، ولكن السباق على التسلح بالقوة الحصانية القصوى للحصول على لقب أسرع سيارة في العالم يظل جارياً بين عمالقة المصنعين الذين يخوضون منافسة شرسة ثمنها سنين من الدراسات والخبرة. وآخر نتائجها هي هينيسي فينوم اف 5 ريفولوشن رودستر. كاسمها تماماً، أداؤها كالسم اللذيذ يسبب الرعشة القاضية من الأدرينالين، التي ليست لأصحاب القلوب الضعيفة. 

جنون نسخة ريفولوشن وسعرها 

هينيسي فينوم اف 5 ريفولوشن (1)

لم تكتفِ هينيسي فينوم اف 5، لا بل صنعت منها نسخةً أكثر جنوناً سمتها Revolution، التي بدت كالنسخة المتطورة والأكثر فتكاً من سم هينيسي فينوم اف 5. وتعرفنا عليها في يناير الماضي، عندما عرفنا أيضاً أن نسخها المحدودة الإنتاج ستباع بـ2.7 مليون دولار للنسخة. ولو طلبت منك أن تتخيل نفسك في سيارة بـ1817 حصان، لن تستطيع ذلك، فماذا لو كانت نسخة رودستر الكشف؟ 

ستباع نسخة رودستر المصممة خصيصاً لكل زبون من فينوم اف 5 ريفولوشن بقيمة 3 مليون دولار، نعم 300 ألف دولار إضافية لسقف مفتوح. وسيتم صنع 12 نسخة فقط مصممة حسب الطلب. وللعلم، ربما رأينا نسخة الرودستر من قبل مع لاعب الشهير مايكل جوردن

التعديلات الشكلية 

هينيسي فينوم اف 5 ريفولوشن (2)

إذا كنت معتادًا على هينيسي فينوم اف 5 ريفولوشن، فلن تجد مفاجآت بصرية في نسخة رودستر منها. فقد اكتسبت بعض التعديلات التي تتضمن فاصلًا أماميًا وناشرًا خلفيًا جديدًا، وجناحًا خلفيًا ضخمًا، وشفرات جانبية فوق الفاصل الأمامي. هذا بالإضافة إلى  مغرفة سقف للمحرك على الرغم من الجزء العلوي القابل للإزالة في هذه السيارة. وهي متصلة بغطاء المحرك وتتداخل مع قمرة القيادة قليلاً فقط عند إزالة السقف المصنوع من ألياف الكربون ومبطّن بجلد الكانتارا من الداخل. إذ تم تحسين الانسيابية الهوائية بما أنها نسخة كشف. 

وبحسب هينيسي يُثبت السقف الخفيف بغلاقات عالية القوة، ويزن وزنه 8.16 كيلوجرام فقط لسهولة الإزالة. كما تصرح الشركة أن نسخة رودستر "أعيد تصميمها بشكل شامل من شقيقتها الكوبيه" إلا أنها لم تفصح عن المزيد من تفاصيل التغييرات الدقيقة.

المحرك 

هينيسي فينوم اف 5 ريفولوشن (3)

تعمل بذات المحرك ذات 8 اسطوانات توين تيربو سعة 6.6 لتر، وتحافظ على قوة 1817 حصان من نسخة الكوبيه. وبالنسبة إلى السرعة القصوى، تبلغ سرعة فينوم اف 5 الـ482 كلم/س تقريباً، إلا أنها لم تخضع لاختبار رسمي للسرعة القصوى، لذا ليس من المؤكد إن كانت تستطيع بلوغها حتى بنسخة ريفولوشن وتعديلاتها الايروديناميكية. 

وبالنسبة إلى الأخيرة، تأكد من أن كل نسخة منها ستكون مميزة بطريقتها الخاصة. وفي الصور أول نسخة من 5 طرازات بهيكل تظهر فيه ألياف الكربون بشكل واضح. 

اقرأ أيضاً: يوم حوّلت بورشه 25 سيارة كاريرا جي تي إلى سيارة باسم مختلف: إليك ميراج

اطلاق جديد سيارات امريكية سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon