سيارة نموذجية رهيبة من كرايسلر.. وانتظر حتى ترى كيف تفتح أبوابها

كل من يعشق عالم المحركات، يعرف بأن كرايسلر قدمت الكثير من السيارات الرائعة والتي تمتعت بالكثير من الخصائص التي تناسب السائق والركاب في آنٍ معاً. واليوم، وفي شهر فبراير من العام 2024، قدمت كرايسلر سيارة Halcyon النموذجية وهي مركبة مميزة تدخل ضمن فئة السيارات الكهربائية.

نقلة نوعية لكرايسلر

سيارات نموذجية

إذاً تعتبر سيارة كرايسلر هالسيون الكهربائية أبرز وأهم ما قدمت كرايسلر. هذه السيارة الرياضية تأتي بمظهر مستقبلي وهي تتوفر بالكثير من التقنيات المتطورة التي تساعد السائق خلال القيادة، مثل القيادة الذاتية، كما وستتوفر أيضاً بمواد بطاريات جديدة وقدرات الشحن عالية.

ولأن كرايسلر عُرفت خلال تاريخها الحافل بأنها تقدم مركبات ميني فان عائلية، اعتبرت هذه السيارة الرياضية نقلة نوعية لها، ومن المتوقع أن تكون أيضاً المركبة الكهربائية الأولى للشركة. هذا وتم بناء سيارة كرايسلر هالسيون النموذجية الكهربائية على منصة STLA Large من Stellantis، وهي تتوفر مع الكثير من التقنيات، مثل نظام التشغيل "إس تي إل إي برين"، ومساعدة السائق "إس تي إل إي أوتو درايف"، ونظام المعلومات والترفيه "إس تي إل إي سمارت كوبيت"، وفقاً للتفاصيل التي أعلنت عنها الشركة.

الأبواب والسقف

سيارات نموذجية

هذا واهتمت كرايسلر بالديناميكيات الهوائية لسيارتها الكهربائية النموذجية، حيث جاءت المقدمة أعلى من الطريق بمقدار 4 إنش كما وظهرت الخطوط العامة وكأنها لا تحتك أبداً في الهواء، كما وصُممت السيارة مع ممر هوائي أمامي كبير يُعزز من كفاءة التصميم الديناميكي الخاص بها.

ومن الأمور المميزة في السيارة أن الأبواب تفتح عكس بعضها البعض، أي أن تلك الأمامية طريقة فتحها تقليدية، على عكس الأبواب الخلفية التي تفتح للخلف. وبما أننا ذكرنا الأبواب، لا وجود للعامود B في سيارة كرايسلر هالسيون كما أن السقف على كلا الجهتين يفتح للأعلى على طراز جناح النورس ما يُظهر المقصورة الداخلية فسيحة. إضافة إلى ما ذكرنا، يتكون سطح السيارة من أكثر من 40% من الزجاج، كما وتم استخدام مواد معاد تدويرها بنسبة 95% في عملية بناء المقصورة لتكون السيارة صديقة للبيئة بنسبة كبيرة.

القيادة الذاتية

سيارات نموذجية

عندما تكون السيارة في وضع القيادة الذاتية الكامل، يتم طي ذراع التوجيه والدواسات بعيدًا لتقديم راحة استثنائية أثناء الجلوس، كما سيتم تجهيز هذا المفهوم بميزات القيادة الذاتية، مثل الزجاج الأمامي الذي يمكن أن يصبح معتمًا مع وضع المقاعد في الخلف لوضع رؤية النجوم.

هذا وتشمل الميزات المستقبلية الأخرى وغير المثبتة تقنية نقل الطاقة اللاسلكية الديناميكية لإعادة شحن السيارة لاسلكيًا أثناء تنقلها. هذا وتقول كرايسلر إن النموذج سيحتوي على بطارية ليثيوم كبريت بقدرة 800 فولت، والتي تقول الشركة إنها تحتوي على بصمة كربونية أقل بنسبة 60 بالمائة مقارنة ببطاريات السيارات الكهربائية الأخرى.

هذا وقالت كرايسلر إنها تعتزم بيع السيارات الكهربائية فقط بحلول نهاية عام 2028، ومن المفترض أن تكون سيارة Halcyon بمثابة عرض لكيفية نشر الشركة للتقنيات المستقبلية، بالرغم من ان السيارة ليست مركبة جاهزة للإنتاج.

اقرأ أيضاً: بيعت بأكثر من مليون دولار: إليك كرايسلر 300B واحدة من أسرع وأقوى السيارات في زمنها

كرايسلر سيارات نموذجية Chrysler
loaing icon