رولز رويس لا تعرف الرحمة: دروبتيل الثانية من خشب ومجوهرات وساعة مذهلة

ما لبست رولز رويس أن أطلقت النسخة الأولى من دروبتيل منذ أيام، حتى أطلقت اليوم في 24 اغسطس أيضاً نسخة اميثيست من دروبتيل. وكما تتميز نسخة لروز نوار بطريقتها الخاصة، تتميز نسخة اميثيست بكثرة الخشب الذي فيها، وهي السيارة الوحيدة في العالم التي تمتلك أسطحاً خشبية فعالة ايروديناميكياً. فيها الكثير من الخشب، والكثير من الماسات، وسقفها قابل للإزالة. 

مبنية حسب الطلب، تمثل مالكها الغامض

رولز رويس دروبتيل اميثيست (1)
 

أطلقت الشركة السيارة في أسبوع مونتيري للسيارات، وهي النسخة الثانية من أصل أربع نسخ دروبتيل. وتمثل السيارة الإرث العريق لمالكها الغامض وعائلته، الذي بحسب طلب صممتها الشركة. فعائلته طورت أعمالها من متجر مجوهرات إلى شركة متعددة الجنسيات. ويمتلك مالكها الغامض مجموعة من السيارات الخارقة، والماسات النادرة، والأعمال الفنية المهمة، كلها جُمعت في متحف خاص.

وتقول رولز رويس إن العميل أراد سيارة مستوحاة من أحجار الجمشت، اسمها بالانجليزي Amethyst، التي تعد "حجر ميلاد ابنه ورمزاً دائماً للنقاء والوضوح والمرونة". لا معلومات رسمية طبعا عن السعر، لكن التوقعات ما زالت في فلك "دروبتيل" نفسه: حوالى 30 مليون دولار! 

اللون الفريد من نوعه والسمات الخارجية

رولز رويس دروبتيل اميثيست

بالنسبة إلى التصميم الخارجي، تأتي السيارة بطلاء ذات لونين، مستوحى من زهرة أمارانث البرية التي تزهر في الصحراء بجانب منزل المالك. وستلاحظ تميز اللون، فبحسب الشركة، يمثل اللون مراحل تفتح الزهرة.

سترى لوناً بنفسجياً ناعماً ممزوجاً مع لون فضي خافت معزز بلمعات من بودرة الألمنيوم الذي يعكس الضوء ويخلق لمسة نهائية قزحية آسرة. وتقابله اللمسات الأرجوانية الداكنة التي فيها مزيج من الميكا الأحمر والأزرق والبنفسجي لخلق لتصل إلى ما هي عليه من تميز. 

وتأتي السيارة بعجلات عملاقة مقاس 22 بوصة، ومن الأمام بشبك بانثيون الأخص برولز رويس فضي ملمع. وأسفلها قطعة من ألياف الكربون مطلية بطبقة رقيقة من الطلاء الملون بصبغة الجمشت تظهر في معظم الوقت تحت الأضواء على أنها من لون الجسم، وتعبر عن "شغف العميل بالدقة وضبط النفس".

السقف الايروديناميكي و"روح السعادة"

شعار رولز رويس روح السعادة

ويتميز شعار "روح السعادة Spirit of Ecstasy"، بأنه محاط بماسات الجمشت. وتقول الشركة إنهم أعادوا ضبط شكله الدائري وصقله بدلاً من نحت الحجر، تجنباً للمعان الزائد. 

أضف إلى الخارج أن السطح الخشبي المستخدم في هذه السيارة النموذجية هو أكبر سطح خشبي تستخدمه رولز رويس على الإطلاق في سياراتها. كما أنه السطح الخشبي الوحيد الفعال ايرودينامياً في سيارة جديدة. ويعني ذلك أن المختصين في الأخشاب والمتخصّصين بالإيروديناميات عملوا سوياً لاختيار نوع الخشب وشكل السطح واختيار الزاوية الصحيحة لوضعه. 

بالإضافة إلى ذلك، تأتي السيارة بسقف قابل للإزالة مصمم حسب الطلب ويتميز بزجاج إلكتروكرومي ملون. وكما أوضحت الشركة، "عند إلغاء تنشيط الزجاج، يكون معتماً تماماً وله لون أرجواني خفيف يعكس المظهر الخارجي للسيارة". وبمجرد تنشيط الزجاج، يصبح شفافاً بلون يتطابق مع لون الكثبان الرملية المستخدم في الداخل.

أكثر مرة تستعمل فيها الخشب في الداخل

رولز رويس دروبتيل اميثيست (3)

نعم، إنها المرة الأولى في تاريخ الشركة التي تستعمل فيها رولز رويس هذا الكم الهائل من الأخشاب التي تكسو المقصورة (كما يظهر في الصورة الثانية). ولا تظن أن الجمشت مستعمل فقط في الخارج، بل هناك عدد من هذا الحجر الكريم مستعمل في العدادات وعناصر التحكم.

والحصائر ليست عادية أيضاً، فهي حصائر جلدية منسوجة. وعلى التابلوه، تماماً كما في لاروز نوار، ساعة سويسرية رائعة تسمى Les Cabinotiers Armillary Tourbillon من الصانع الشهير فاشرون كونستانتان تتميز بلون الجمشت المدخل فيها، ولوحة قاعدة من الذهب الأبيض بنمط زُخْرُفُ الضَّفِيرَةِ Guilloche المصنوع يدويًا.

لم تذكر الشركة أي شيء عن الأداء، لكن سيارة رولز رويس دروبتيل لاروز نوار تأتي بمحرك 12 اسطوانة توين تيربو. 

اقرأ أيضاً: فيراري مهترئة تعاني من الصدأ بيعت بـ1.9 مليون دولار.. لكن لماذا؟

رولز رويس Rolls Royce اطلاق جديد سيارات فخمة أخبار السيارات
loaing icon