فيراري مهترئة تعاني من الصدأ بيعت بـ1.9 مليون دولار.. لكن لماذا؟

قطعة ضخمة من الصدأ ومن المعدن المهترئ كانت قبل عقود من الزمن سيارة سباق فيراري وقد تم بيعها في مزاد آر إم سوثبي RM Sotheby في كاليفورنيا مقابل 1.9 مليون دولار. نعم هذا ما حصل! لكن لماذا؟ 

سيارة اسطورية

مزادات سيارات

واحدة من 13 سيارة فقط تم تصنيعها، تعد فيراري 500 مونديال عام 1954 واحدة من طرازات فيراري الأسطورية بالرغم من أنها لم تأتِ بمحرك V12. تم تصميم السيارة ذات الأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر وهو من تطوير المهندس الإيطالي Aurelio Lampredi في الخمسينيات من القرن الماضي. هذا وكانت الشركة المصنعة ترغب باستخدام محرك صغير الحجم وخفيف الوزن لأداء افضل.

ولدت السيارة بعد فترة وجيزة من فوز فريق فيراري في الفورمولا 1 في 1952 و1953، حتى إنه أطلق عليها لقب 500 مونديال تقديراً للفوز بالبطولة لعامين متتاليين لسكوديريا فيراري، تحت قيادة السائق ألبرتو أسكاري.

تعرضت للحرق

مزادات سيارات

تُعرف السيارة التي تم بيعها برقم هيكلها 0406 MD، وقد تم بناؤها في من قبل شركة التصميم الإيطالية الشهيرة بينينفارينا. ومن الأمور التي ميزتها، انه في عام 1954، قادها فرانكو كورتيز في إحدى السباقات في ذلك الوقت.

كما هو الحال مع الكثير من سيارات السباق القديمة، كانت حياة هذه السيارة معقدة. فقد تم شحنها إلى الولايات المتحدة في عام 1958. وفي أوائل الستينيات، تحطمت سيارة مونديال وأحرقت، فضلاً عن أنه تم التخلص من محركها الأصلي. تم شراء السيارة من قبل جامع سيارات فيراري والتر ميدلين في عام 1978، غير أنه تركها للـ 45 عاماً الماضية في حالتها الحالية في مرآبه.

تستحق سعرها

مزادات سيارات

أغلى سيارة فيراري تم بيعها في مزاد علني كانت سيارة فيراري 250 جي تي أو موديل عام 1962، والتي كانت معروضة أيضًا في مزاد آر إم سوثبي، حيث تم بيعها هناك في عام 2018 مقابل 48.4 مليون دولار.

هذا وقال بريان رابولد، نائب رئيس قسم معلومات السيارات في شركة هاجرتي، وهي شركة تتابع عن كثب قيم السيارات، إن سيارات فيراري مونديال سبايدر التي تتمتع بحالة جيدة يمكن بيعها بما يزيد قليلاً عن مليوني دولار.

في السنوات الأخيرة، تم بيع بعضها بما يصل إلى 5 ملايين دولار. وقال رابولد إن الأمر قد يتطلب مليون دولار لإعادة الفيراري المهترئة إلى حالتها الأساسية وجعلها قابلة للقيادة مرة أخرى. لكن بالنسبة للمالك الجديد، قد تكون المكافأة الأكبر هي إعادة هذه السيارة التاريخية إلى حالتها الجديدة تمامًا وربما عرضها للبيع مرة أخرى.

اقرأ ايضاً: ما الذي يجعل من W124 أفضل سيارة في تشكيلة مرسيدس؟

فيراري Ferrari مزادات
loaing icon