رومانسية وفن وأوديمار: رولز رويس لا روز نوار تجسد شخصين بأكثر من 30 مليون دولار

اجتمع الحب الرومانسي مع حب الفن الراقي وأغراض الترف مع الغنى الفاحش، لتُصنع سيارة يتعدى سعرها عشرات الملايين، مصممة حسب الطلب لتناسب شخصية مالكيها وتجسدهما وما يحبان على شكل تحفة فنية متنقلة. وهكذا وُلدت رولز رويس Droptail La Rose Noire، آخر إصدارات رولز رويس.

نسخ برنامج Coachbuild/ كوتشبيلد 

رولز رويس دروب تيل لا روز نوار (1)

في 2017 أطلقت رولز رويس مشروع سيارة Sweptail في برنامج كوتشبيلد، التي تلتها سيارة Boat Tail، وهما عبارة عن سيارتين باهظتين فاخرتين محدودتي الانتاج ويتم تصميم كل نسخة منهما بحسب طلب الزبون وشخصيته بالظبط. واليوم تلتهما إطلاق السيارة المحدودة الانتاج بأربعة نسخ فقط، سيارة رولز رويس دروبتيل، التي صدرت منها النسخة الأولى من أصل أربعة، لاروز نوار (La Rose Noir). 

وقد تم إطلاق نسخة لاروز نوار في حفل خاص خلال أسبوع مونتيري للسيارات، وتم تقديمها للمالكين. فالسيارة، الوردة السوداء، تجسد أربع سنوات من عمل رولز رويس الراقي والشاق، بالتعاون القريب مع زوج من الأغنياء، حتى أصبحت السيارة انعكاساً لشغفهما، وحبهما لبعضهما، وللسيارات والفن. 

لاروز نوار، هي سيارة كشف بمقعدين، الأولى من نوعها في تاريخ رولز رويس الحالي، مع جذور متصلة بالماضي. هي داكنة، درامية، رومانسية وجميلة بشكل لا يُصدق. فهي تمثل عراقة العمل اليدوي لدى فريق رولز رويس. وتأخذ اسمها من وردة الباكارا السوداء المائلة للحمرة. وتأتي أصولها من فرنسا، كما تتسم السيارة بنعومة هذه الوردة وجمالها من الداخل والخارج. 

جمال خارجي حصري

رولز رويس دروب تيل لا روز نوار (5)

عندما طلب العاشقان الثريان السيارة من الشركة التي لم تكشف عن هويتهما، أرادا أن تكون السيارة عبارة عن تجسيد متنقل لشغفهما، وحبهما لبعضهما، والشامبانيا الفاخرة، والساعات الفاخرة، ولكن أرادا أن يكون هذا التجسيد مستوحى من وردة الباكارا السوداء.

وتتميز السيارة بلون أحمر سُمي "الحب الحقيقي"، تم تكراره 150 مرة ليصل إلى ما هو عليه في الصورة، أي ليصل إلى المرحلة التي يستطيع فيها أن يغير لونه حسب الضوء، تماماً كألوان الوردة السوداء المائلة للحمرة. فاللون من بعيد يشبه لون الرمان الداكن، وتحت الإضاءة يصبح لوناً أحمر بارز. 

أما على الشبك الأمامي تم إضافة لمسة سوداء للسيارة، وعلى الجوانب عجلات 22 انش داكنة تبدو سوداء، ولكن عند تدقيق النظر فيها يمكن ملاحظة اللون الأحمر اللامع. 

أخشاب وجلود وحرفية

رولز رويس دروب تيل لا روز نوار (2)

وبقدر ما هي جميلة من الخارج، تخطف الأنفاس من الداخل بالجلود العالية الجودة، ولمسات الخشب الأصلية وقطع ألياف الكربون. الباركيه الملفوف الذي يمتد مما وراء المقاعد هو عبارة عن رسم يمثل أوراق الوردة، تم إنشاؤه من 1603 قطعة من قشرة الجميز الأسود، 533 منها مطلية باللون الأحمر لترمز إلى بتلات الورد المتناثرة.

تطلبت هذه القطعة الكبيرة وحدها عامين من التطوير وتسعة أشهر كاملة من الحرفية، حيث كان الحرفي الوحيد الذي يعمل عليها يعمل في جلسات عمل مدتها ساعة واحدة لمدة لا تزيد عن خمس ساعات في اليوم الواحد في غرفة عازلة للصوت، ليركز بأعلى قدر ممكن. وقد تم طلاء "البتلات" فقط، أما باقي القطع، لها تنوع لوني من خلال لونها الطبيعي.

ساعة فاخرة باهظة جداً من اختيار المالك

رولز رويس دروب تيل لا روز نوار (4)

عند النظر في المقصورة، هي مجردة من أي لمسة ألماس أو مجوهرات. فهي هكذا كما هي، تمثل الطبيعة بشكل جميل جداً. ولكن فيها قطعة مميزة اختارها الرجل المالك بنفسه، وهي ساعة فاخرة باهظة جداً يمكن أن تخدم كساعة تابلوه أو كساعة يمكن ارتداؤها في اليد.

إنها ساعة اوديمار بيغيه. وعندما يتم إزالة الساعة لارتدائها في اليد، يُغطى مكانها بقطعة فضية تحمل نقش الزهرة، مصممة من اوديمار بيغيه أيضاً، وهي رسمة الزهرة الوحيدة الفعلية في المقصورة. 

محرك السيارة وسعرها

رولز رويس دروب تيل لا روز نوار (3)

تهدف La Rose Noire إلى الكمال في التصميم والحرفية، ولكن هذا لا يعني أنها تخلت عن الأداء. فتأتي بمحرك توربو مزدوج سعة 6.6 لتر V12 بقوة 593 حصانًا وعزم دوران 840 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. 

والمفاجئ أيضاً هو سعر السيارة، إذ يقال إن سعرها سيصل إلى 31.8 مليون دولار أمريكي. 

اقرأ أيضاً: عام استثنائي لسيارات بيسبوك استثنائية من رولز-رويس

رولز رويس Rolls Royce اطلاق جديد أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon