سوزوكي تخطو خطوة لادا.. وخصائص أعجبتنا في جيمني 2024

لطالما قدمت سوزوكي على فترات طويلة أبرز السيارات الرباعية الدفع التي لا تهاب شيئاً مثل فيتارا. هذا ورافق إسم سوزوكي أيضاً سيارة جيمني والتي سوف نسلط الضوء على أبرز الأمور التي اعجبتنا فيها.

ميزة لا تتواجد في السيارات التي تأتي مع إطار احتياطي خارجي

سوزوكي جيمني 2024

سوزوكي جيمني سيارة رائعة، ونحن اليوم أمام الجيل الرابع منها. هذه السيارة يمكنها أن تتعامل مع كافة أنواع التضاريس من دون أية مشكلة. هذا وقدمت الشركة المصنعة ميزة رائعة لا يمكن أن نجدها في السيارات الأس يو في أو الكروس أوفر التي تأتي مع إطار إحتياطي على الصندوق خلفي، إذ قدمت سوزوكي حساسات ركن متواجدة أسفل المصد الخلفي والتي تعمل جيداً حتى بوجود الاطار الاحتياطي بالقرب منها.

سوزوكي تخطو خطى لادا

سوزوكي جيمني 2024

كل من سمع بإسم سوزوكي جيمني سوف يدرك أن تلك الأخيرة سيارة كروس اوفر صغيرة الحجم من الممتع قيادتها داخل طرقات المدينة أو على التضاريس الصعبة.

إلا أن سوزوكي وكما فعلت لادا مع سيارتها كروس اوفر نيفا، ارتأت أنه من الممتع تقديم نسخة أربعة أبواب من جيمني والتي كان الكثير من الناس يبحثون عنها لاسيما وأن هذه المركبة المميزة تتمتع باستهلاك جد متدني للوقود، فضلاً عن أنه من السهل قيادتها بشكل يومي.

الميزة التي باتت تفتقدها غالبية سيارات الكروس اوفر

سوزوكي جيمني 2024

عندما نقرر شراء سيارة كروس اوفر، سوف نكون أمام باقة كبيرة جداً من السيارات السهلة الاستعمال والتي تأتي بخصائص عدة وتقنيات متطورة تسهل القيادة على السائق.

إلا أن نسبة كبيرة جداً من هذه السيارات لا تتوفر في الوقت الحاضر بقير يدوي، غير أن سوزوكي ارتأت أنه من الأفضل جعل جيمني 2024 بقير يدوي من خمس سرعات (بالرغم من توفرها بقير أوتوماتيكي من اربع سرعات أيضاً) الأمر الذي جذب الكثير من السائقين خصوصاً هؤلاء الذين يبحثون عن المغامرة خارج الطرقات المعبدة، حيث أن هذا النوع من علب التروس مناسب جداً للقيادة أوف رود.

تقنية AllGrip Pro

سوزوكي جيمني 2024

مع أكثر من 50 عامًا من الخبرة، تسعى سوزوكي، من خلال AllGrip، إلى توفير الثقة اللازمة للمغامرات اليومية على الطريق. يلبي نظام AllGrip Pro أداء القيادة المطلوب للمناورة والاستجابة تلقائيًا حتى لأكثر التضاريس تحديًا، كما أنه يوفر للسائق القوة الكافية لتجاوز العوائق المختلفة على الطريق.

في AllGrip Pro، يقوم نظام الدفع الرباعي بالعمل بدوام جزئي كما ويقوم بالتبديل بين الدفع الثنائي والدفع الرباعي حسب الحاجة. وعندما يكون الدفع الرباعي شغّال، يقوم النظام بتوصيل الدفع الأمامي والخلفي مباشرة العجلات، مما يتيح توزيع قوة المحرك على الإطارات الأربعة بالتساوي ودون خسارة.

يعد AllGrip Pro أحد الميزات الرئيسية لسوزوكي جيمني، مما يسمح لها بأن تكون مركبة قوية على الطرق الوعرة.

اقرأ أيضاً: سوزوكي ايكو 2024 المواصفات والاسعار في السعودية

سوزوكي Suzuki مراجعات
loaing icon