سيارات اوف رود الافضل لتجربة مثيرة في الصحراء

تهتم العلامات التجارية بسيارات اوف رود كل عـام عن العام الذي يسبقه، حيث أصبح هذا النوع من المركبات مجهز بتقنيات متقدمة ومحركات قوية تمكنها من القيادة على الطرق الوعرة دون حدوث أي مشكلات، ومن خـلال التقرير التالي سوف نتعرف على أفضل سيارات اوف رود في المملكة العربية السعودية.

سيارات اوف رود تويوتا لاند كروزر

سيارات اوف رود تويوتا لاند كروزر

تأتي سيارات اوف رود تويوتا لاند كروزر بمحركين جديدين، الأول محرك بنزين توربو مزدوج V6 سعة 3.4 لتر بقوة 409 حصان وعزم دوران 650 نيوتن متر، والثاني محرك توربيني مزدوج 3.3 لتر V6 بقوة 304 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران، وناقل حركة الأوتوماتيكي من عشر سرعات ونظام دفع رباعي قياسي.

سيارات اوف رود جيب رانجلر

سيارة جيب رانجلر

تُعرف جيب رانجلر بأنها السيارة الأكثر شهرة في سيارات اوف رود، حيث تتمتع بمستوى مذهل من المرونة على الطرق المختلفة لأنها صُممت في الأساس كمركبة عسكرية تناسب جميع التضاريس، ولهذا لديها جمهور كبير من المشجعين في جميع أنحاء العالم.

تأتي سيارات اوف رود جيب رانجلر بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.6 لتر مع دفع رباعي يولد 285 حصانًا و352 نيوتن متر من عزم الدوران، ويسمح هذا المحرك لسيارة رانجلر بتحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 7.2 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 157 كم / ساعة.

سيارات اوف رود فورد برونكو

سيارات اوف رود فورد برونكو

تعد فورد برونكو سيارة دفع رباعي بامتياز ومن أفضل سيارات اوف رود، وأصبحت السيارة المنافس الأول لسيارة جيب رانجلر الأيقونية، والتي تأتي بتصميم عضلي مميز وتكنولوجيا حديثة تساعد السائق على تخطي أصعب التضاريس.

وتستمد هذه السيارة التي تُعد من أفضل سيارات اوف رود قوتها أولاً من المحرك القياسي رباعي الأسطوانات بسعة 2.3 لتر لتوليد 270 حصاناً وعزم دوران 420 نيوتن متر، كما يأتي بمحرك سعة 2.7 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات يولد قوة 310 حصان و542 نيوتن متر من عزم الدوران.

مرسيدس جي كلاس

مرسيدس جي كلاس

تعتبر الفئة G من أكثر السيارات شهرة في عالم سيارات اوف رود لما تتمتع به من درجة عالية من الفخامة، بالإضافة إلى قدرتها المذهلة على التحمل في مواجهة مختلف التضاريس والطرق الوعرة.

تأتي سيارات اوف رود مرسيدي جس كلاس مع نوعين من محركات التوربو المزدوجة ثماني الأسطوانات سعة 4.0 لتر، الأول يولد قوة 422 حصانًا وعزم دوران يبلغ 610 نيوتن متر، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي له القدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 5.8 ثانية، ويأتي المحرك الثاني بقوة 585 حصاناً و850 نيوتن متر من عزم الدوران، مع القدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 4.5 ثانية.

سيارات اوف رود لاند روفر ديفندر

سيارات اوف رود لاند روفر ديفندر

تتوفر سيارات اوف رود لاند روفر ديفندر بنسختين مختلفتين، وهما 90 و110 حيث يعتبر "90" هو الإصدار الأصغر حيث يأتي ببابين فقط و5 مقاعد بينما "110" هو الأكبر لذا فهو يأتي مع 4 أبواب و5 أو 7 مقاعد.

تأتي سيارات اوف رود لاند روفر ديفندر بخيارين من المحركات، الأول محرك بنزين توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع نظام هجين مخفف بقوة 300 حصان، مما يسمح للسيارة بالتسارع إلى 100 كم / ساعة في 8.1 ثانية، و الثاني محرك بنزين توربيني مزدوج سعة 3.0 لتر مع ست أسطوانات سعة 400 حصان وعزم دوران يبلغ 550 نيوتن متر، مما يسمح للسيارة بالتسارع إلى 100 كم / ساعة في 6.1 ثانية، وكلاهما متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

لاند روفر ديسكفري سبورت

لن تجد منافسون يقدمون سيارات اوف رود رائعة مثل ديسكفري سبورت إلا قلة قليلة، حيث يوفر هذا الكروس أوفر لجميع التضاريس تحكمًا فائقًا مع مقصورة رحبة مع صف ثالث اختياري، ويستمتع عشاق الطرق الوعرة بكاميرا موضوعة أسفل سيارة لاند روفر ديسكفري سبورت، حتى يتمكنوا من القيادة على طرق وعرة بدون مشاكل، خاصة على الصخور أو على الوحل.

إقرأ أيضاً: فورد تعود إلى عالم سباقات فورمولا 1 عبر شراكة مع فريق أوراكل ريد بُل لموسم 2026 وما بعده

معلومات مقال
loaing icon