رينج روفر SV سبورت: الأقوى والأكثر ديناميكية في تاريخ العلامة

تعتبر سيارة رينج روفر سبورت SV الجديدة أقوى رينج روفر سبورت وأكثرها ديناميكية على الإطلاق، حيث تجمع بين الأداء الفائق والديناميكية مع قدرة رينج روفر التي لا مثيل لها والتصميم الأنيق. تشتمل مجموعة تقنياتها المعززة للأداء على نظام التعليق الأكثر تقدمًا في فئتها ونظام الصوت الحسي مع نظام دفع هجين خفيف.

تصميم رياضي للأداء العالي

رينج روفر اس في خارجي

يشتمل التصميم الخارجي عالي الأداء لسيارة رينج روفر سبورت SV الجديدة على واجهة أمامية حصرية مُحسَّنة لتدفق الهواء، وجوانب سفلية معاد تشكيلها، وأنابيب عادم رباعية وظيفية بألياف الكربون لنظام العادم النشط كنقاط محورية للجانب الخلفي. يمكن استكمال تفاصيل ألياف الكربون على شفرات المصد الأمامي وإطار الشبكة وفتحات غطاء المحرك والفتحات الجانبية بتشطيبات مكشوفة للقسم الأوسط من غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون.

لأول مرة في رينج روفر، تقدم Special Vehicles فرامل من السيراميك الكربوني مع ملاقط بثمانية مكابس - قياسية في طراز الإصدار المحدود المدى - بالإضافة إلى أول عجلات من ألياف الكربون في 23 انش مقدمة من الشركة المصنعة. تم تزويد السيارة بعجلات اختيارية من ألياف الكربون (توفر 36 كجم من الوزن) ومكابح من الكربون والسيراميك (أخف وزناً بمقدار 34 كجم)، ويتم تقليل كتلة السيارة غير المعلقة بمقدار 70 كجم مقارنة بالسيارة العادية، كما تقول شركة Special Vehicles. 

قوة وأداء ثوريين 

رينج روفر اس في اداء

يعتبر نظام التعليق 6D Dynamics الجديد من رينج روفر سبورت SV هو الأكثر تطوراً في فئته، حيث ظهر لأول مرة في العالم بمزيج من المخمدات الهيدروليكية المترابطة، والتحكم في درجة الانحدار.

هذا النظام شبه النشط الثوري، الذي يلغي الحاجة إلى القضبان التقليدية المضادة للالتفاف، يقلل بشكل كبير من الميل والالتفاف للحفاظ على وضع الهيكل ثابتاً أثناء الانعطاف والتسارع الشديدين، مع تقليل الوزن، وزيادة التماسك، والاستفادة من الراحة والدقة، يعمل بسلاسة مع مجموعة الشاسيه وأنظمة التعليق المتقدمة.

يتم تطبيق إعدادات SV الفريدة على نظام الدفع الذكي بالدفع الرباعي، والتوجيه بجميع العجلات، وتوجيه عزم الدوران عن طريق الكبح، والديناميكيات القابلة للتكوين، والترس التفاضلي الخلفي النشط القفل لتوفير تجربة قيادة أكثر تركيزًا وشبيهة بالسيارات الرياضية.

مدعوم حصريًا بمحرك بنزين جديد بقوة 626 حصانًا و750 نيوتن متر 4.4 لتر مزدوج التيربو V8 هجين خفيف بمعدل 60 حصانًا و50 نيوتن متر أكثر من الجيل السابق من سيارة رينج روفر سبورت SVR سوبرتشارج V8 سعة 5.0 لتر - سيارة رينج روفر سبورت SV الجديدة قادرة على التسارع من 0-100 كلم في الساعة في أقل من 3.6 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 290 كيلومتراً في الساعة.

كما أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أقل بنسبة 15 في المائة من الطراز السابق الذي كان يأتي بمحرك V8 بقوة 575 حصانًا.

مقصورة رياضية ومريحة

رينج روفر اس في داخلي

داخل المقصورة الشبيهة بقمرة القيادة، تتميز مقاعد SV برفورمانس المدعومة بألياف الكربون الساتان بمساند رأس مدمجة، ومزيد من الدعامات المنحوتة وشعارات SV مضاءة على مساند الظهر. يتوفر تصميم داخلي جديد من نوع Ultrafabrics ™ PU، مع نسيج خفيف الوزن وسلس. تستقر أذرع تبديل التروس الشفافة الأولى في العالم والمضاءة بحواف خلف عجلة القيادة مع مقابض إبهام أكثر وضوحًا، بينما يمنح السيراميك الأسود لمبدل تروس في الكونسول إحساسًا باللمسة الرائعة.

ولرفع هذا الإحساس بالاتصال إلى مستوى أعلى، تقدم سيارة رينج روفر سبورت SV الجديدة مقعد الجسم والروح (BASS)، وهي تجربة صوتية متعددة الأبعاد مع مزايا صحية تتيح لركاب المقعد الأمامي الشعور بالصوت. هذه هي أول مركبة إنتاج تتضمن نظامًا صوتيًا عن طريق اللمس من شركة SUBPAC ™ الرائدة في الصناعة - وهي تقنية يستخدمها أفضل فناني التسجيل والملحنين في العالم. 

رينج روفر هجين جديد

رينج روفر اس في هجين

بالإضافة إلى تقديم سيارة رينج روفر سبورت SV الجديدة، تلقت المجموعة مجموعة من التحديثات، بما في ذلك هجين كهربائي جديد بقابس مع مدى أطول، ودمج أحدث جيل من تقنية المعلومات والترفيه Pivi Pro. تم تعزيز الأداء والكفاءة من خلال مجموعة نقل الحركة الكهربائية الهجينة الموصلة حديثًا، مع P550e الجديد - الذي حل محل P510e - والذي يوفر مدى يصل إلى 121 كيلومترًا لرحلات أسرع وأكثر استرخاءً، فضلاً عن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 15 جرام / كم.

ينضم الطراز P550e الهجين الكهربائي الجديد مع نظام نقل الحركة الجديد إلى مجموعة توليد القوة الواسعة في رينج روفر سبورت. عند دمجها مع محرك البنزين Ingenium سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر، ينتج المحرك الكهربائي الهجين 550 حصانًا و800 نيوتن متر من عزم الدوران.

يجعل المحرك الكهربائي وناقل الحركة المعززان الهجين الكهربائي أكثر استجابة من أي وقت مضى، مما يقلل الوقت المستغرق للوصول إلى 100 كيلومتر / الساعة بمقدار 5.0 ثوانٍ في ظل الطاقة الكهربائية الخالصة. باستخدام كلا مصدري الطاقة، يمكن لـ P550e التسارع من 0-100 كم / ساعة في 4.9 ثانية، مقارنة بـ 5.4 ثانية سابقًا.

إقرأ ايضاً: العملاق الأميركي يضرب أيضا: كاديلاك تطلق CT6 بتصميم كاديلاك اسكالا الرائع

اطلاق جديد اس يو في رينج روفر Range Rover أخبار السيارات
loaing icon