العملاق الأميركي يضرب أيضا: كاديلاك تطلق CT6 بتصميم كاديلاك اسكالا الرائع

أوقفت كاديلاك صناعة سيارتها الفاخرة سي تي 6 في الولايات المتحدة عام 2020، ولكنها أكملت إنتاجها في الصين، كما أطلقتها بتصميمٍ جديد كلياً أخذته من السيارة النموذجية الرائعة كاديلاك اسكالا. ونأمل لو نراها عندنا في المنطقة. وعلى الرغم من عدم الإفصاح عن الكثير من التفاصيل، صرحت كاديلاك بأن السيارة تتميز بمنصة دفع خلفي محسنة مع توزيع وزن متساوٍ 50:50 ممتاز. 

تصميم خارجي ولا أروع 

كاديلاك سي تي 6 2024 (1).jpg

استعانت الشركة بتصميم سيارتها النموذجية كاديلاك اسكالا التي رأيناها في عام 2016 في معرض بيبل بيتش. وهي متميزة بجوانبها الناعمة الأنيقة، ومصابيحها الأمامية الرفيعة، وشبك كاديلاك المشهور بالإضافة إلى المصابيح الجانبية المحيطة بالشبك.

وأجمل ما نلاحظه في التصميم الخارجي لسيارة كاديلاك سي تي 6 الجديدة بجيلها الثاني هي مقابض الأبواب القابلة للسحب. أما بالنسبة إلى حجمها، فيبلغ طولها 5.223 متر، وعرضها 1.890، وارتفاعها 1.473 متر. كما تبلغ قاعدة عجلاتها الطويلة 3.109 متر. 

محرك جديد 

كاديلاك سي تي 6 2024 2

لا تتوقع أن يكون محركها كبيراً في حين يتجه جميع مصنعي السيارات إلى تصغير حجم محركات سياراتهم. فتأتي كاديلاك سي تي 6 بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر، مقترن بناقل حركة اوتوماتيكي 10 سرعات. وتبلغ قوته 233 حصان، وهو على الأرجح ذات المحرك الذي سنراه على كاديلاك جي تي 4 الجديدة التي أيضاً تم إطلاقها مؤخراً.

فخامة مطلقة 

كاديلاك سي تي 6 2024 3

بما أنك في كاديلاك، توقع أن تكون في مقصورة فاخرة من الدرجة العالية. وفي كاديلاك سي تي 6 الجديدة، نرى شاشة كبيرة بحجم 33 اتش قياسية، نراها أيضاً على جي تي 4 الجديدة، وتحيط بها لمسات خشبية مع تقليمات جميلة من الألمنيوم، والجلود، والبيانو بلاك، ومعها يتوفر نظام صوتي من AKG مع نظام إضاءة داخلي بـ26 ضوءًا مختلفًا.

ومن الأنظمة التي تتمتع بها السيارة هو نظام سوبر كروز، الذي يخولك من تثبيت السرعة على الطريق السريع من دون الحاجة إلى التوجيه بيديك. أضف إليه المرآة الوسطية الرقمية كجزء من أنظمة مساعدة السائق، وأيضاً النظام المغناطيسي للتحكم في القيادة، وهو مسؤول عن دراسة وضع الطريق لتأمين أقصى درجات الراحة خلال رحلتك. 

يبدأ سعر السيارة في الصين من 55800 دولار أميركي في الصين، وقد يصل إلى 66300 دولار أميركي للطراز الأعلى. وقد تكون الأسعار مشابهة في منطقتنا. 

اقرأ أيضاً: سيارتا CT4-V Blackwing و CT5-V Blackwing تظهران في لعبة فورزا هوريزون 5

كاديلاك اطلاق جديد Cadillac أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon