حوامل الرافعات.. كيف تختارها وهل السعر يؤثر على جودتها؟

تعتبر الرافعات الأرضية أداة أساسية لرفع السيارة عن الأرض عندما يُصار إلى إصلاحها أو صيانتها، أو بهدف تغيير إطارها. ومع ذلك، فإن الأداة الثانية الأكثر أهمية بعد رفع السيارة هي ما يسمى بحامل الرافعة.

حامل الرافعة قطعة ضرورية

اكسسوارات سيارات

في حين أن الرافعات الأرضية قد ترفع السيارة، إلا أنك لست مضطرًا إلى الاعتماد على الرافعة نفسها لحمل كل هذا الوزن لفترة طويلة من الوقت، فهي ممارسة غير آمنة على الإطلاق. لذلك يجب عليك استخدام حامل الرافعة، وتثبيتها في مكانها، ثم إزالة الرافعة قبل البدء في أي عمل.

مثل معظم الأجهزة التي ستجدها في المرآب، تتوفر حوامل الرافعات في مجموعة متنوعة من الأسعار. قد تميل إلى افتراض أنه كلما زادت تكلفة حامل الرافعة، كلما كانت الجودة أفضل، ولكن الخيار الأقل تكلفة لا يعني دائمًا منتجًا أقل جودة ( والعكس صحيح).

كيف تختار الأنسب؟

اكسسوارات سيارات

العوامل الرئيسية التي يجب التفكير فيها عند البحث عن حوامل الرافعات هي البناء والهندسة. إن حجم قاعدة حامل الرافعة والارتفاع الذي تتمتع به، عاملان مهمان للغاية عندما يتعلق الأمر بالاستقرار. لهذا السبب من الأفضل أن يكون لديك قاعدة أوسع لتحمل وزن السيارة.

يجب عليك أيضًا البحث عن حاملات الرافعات ذات القاعدة المسطحة إذا كنت تتوقع استخدامها على الأسفلت، فتحصل على استقرار مثالي وكبير ولن تسقط السيارة على الأرض أبداً. أما في ما خص الوزن، فعليك أن تحترم الوزن الذي تحدده الشركة المصنعة لحوامل الرافعات وبالتأكيد يجب أن لا تتخطاه على الاطلاق كي لا تجد نفسك في مواقف حرجة.

الأغلى ام الارخص؟

اكسسوارات سيارات

كما هو الحال مع معظم المنتجات التي نشتريها - من الملابس والإلكترونيات إلى الطعام والأدوات - فإنك تحصل دائمًا على ما تدفع بالمقابل. على الرغم من أن هذا ليس بالضرورة ضمانًا في جميع الحالات، ففي بعض الأحيان تكون المنتجات الباهظة الثمن رديئة، وفي بعض الأحيان تكون الخيارات الرخيصة جيدة جدًا بالنسبة للسعر، لذلك يجب دائماً البحث عن العوامل التي ذكرناها عندما تقرر شرار حوامل رافعات.

صحيح أن تقريباً 70 بالمائة من حوامل الرافعات الجيدة كان سعرها مرتفعًا، إلا أن نسبة كبيرة أيضاً من هذه القطع والتي جاءت بسعر زهيد تحملت الأوزان وكانت تتمتع بثبات ممتاز، لذلك يفضل دائم القيام ببحث حول ما تريد شراؤه للتأكيد من جودته، لاسيما في ما خص كل ما يتعلق بالسيارات.

اقرأ أيضاً: 3 مسكات للقير.. أكثر 10 ميزات مثيرة في السيارات الكلاسيكية نسيها الجميع

اكسسوارات سيارات تكنولوجيا السيارات
loaing icon